اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث عن مدينه الكرك --الاردن بالعربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 479
امجد العمرو : 3
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 36
الموقع : alamro.own0.com

مُساهمةموضوع: بحث عن مدينه الكرك --الاردن بالعربي   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:22 pm

كنت من نهج الكرك القديمة ملوك الطريق السريع إلى الشرق ، أو من البحر الميت إلى الغرب ، فإن صورة ظلية لضرب هذه المدينة والقلعة الحصينة على الفور تجعلك تفهم السبب في مصائر الدول والملوك وهنا قررت لآلاف السنين.

قديمة معقل الصليبية والكرك يجلس 900m فوق مستوى سطح البحر وتقع داخل اسوار المدينة القديمة. الكرك تقع إلى الجنوب من عمان ، الأردن على الطريق السريع. الكرك يطل إطلالة رائعة من البحر الميت . المدينة اليوم هي موطن لحوالي 170،000 شخص ، وتواصل يفخر بأن لديه عدد من استعادة المباني 19th القرن العثمانية ، والمطاعم ، وأماكن للبقاء ، وما شابه ذلك. ولكن مما لا شك فيه الكرك القلعة التي تهيمن.


التاريخ

الكرك لقد كانت مأهولة بالسكان منذ ما لا يقل عن العصر الحديدي ، وكانت مدينة مهمة بالنسبة للالمؤابيون (الذين وصفوه بانه قير موآب) والأنباط. في الكتاب المقدس ويسمى Qer Harreseth ، وفتحها الرومان من الأنباط في 105. خلال الفترة الهلنستية المتأخرة ، أصبحت الكرك بلدة هامة كما كانت تعرف باسم Kharkha. في إطار الإمبراطورية البيزنطية كانت أسقفية التي تحتوي على الكثير من تبجيلا الكنيسة من الناصرة وبقيت ذات الأغلبية المسيحية تحت الحكم العربي.

مدينة بنيت على الهضبة الثلاثي ، مع القلعة في طرفها الجنوبي الضيقة. القلعة هي طويلة بعض 220m ، 125m واسعة في الطرف الشمالي ، و40m واسعة في الطرف الجنوبي من الوادي الضيق حيث عمقت من خندق يفصلها عن المجاورة ، وأعلى من ذلك بكثير تلة -- صلاح الدين مرة واحدة موقف المفضلة المدفعية. في جميع أرجاء القلعة ، والمظلمة تقريبا على شكل البناء الصليبي السهل أن نستشف من كتل بدقة يحبك وأخف وزنا من الحجر الجيري التي استخدمت ليونة في وقت لاحق العمل العربية.

في حين أن القلعة التي نراها اليوم في الأساس يعود إلى القرن 12th ، الكرك تم حصنا منذ العصور القديمة. الكتاب المقدس كيف يتصل ملك اسرائيل وحلفائه من يهوذا و ادوم خربتها موآب وحاصر ملكها Mesha في قلعة قير هيريس ، كما كان يعرف آنذاك باسم الكرك.

قرون في وقت لاحق ، استغرق الصليبيين حوالي عشرين عاما لتشييد مجموعاتهم القلعة الشاسعة. بمجرد الانتهاء من عام 1161 ، أصبح مسكن الرب من شرق الأردن ، ثم من قبل إقطاعية الأكثر أهمية للمملكة الصليبية ، ثرية في إنتاج وعائدات الضرائب. بعد مقاومة الحصار عدة في وقت مبكر 1170s ، الكرك جاءت في ظل سيادة رينالد من شاتيلون ، لوردا الذي أصبح يعرف عنه التهور والهمجية. كسر جميع المعاهدات ، بدأ نهب قوافل التجار والحجاج مكة محددة ، هاجم الوطن جدا من الإسلام -- الحجاز -- وداهمت الموانئ السعودية على البحر الأحمر ، بل وتهدد مكة المكرمة نفسها. صلاح الدين الأيوبي ، حاكم سوريا و مصر ، رد بسرعة. تولى بلدة الكرك بالقوة ، يحرقونه تقريبا وتمكن من اقتحام القلعة كذلك.

رينالد في زمن السلم سرقة قافلة كبيرة في عام 1177 دفعت انتقام سريع من صلاح الدين الأيوبي ، الذي هاجم المملكة الصليبية -- المنتهي في هزيمة الجيش الصليبي في معركة حطين. صلاح الدين الأيوبي يدخر معظم الرهائن باستثناء رينالد ، الذي نفذ بنفسه. المدافعين عن الكرك وصمد لمدة ثمانية أشهر في حصار طويل قبل أن تستسلم للمسلمين الذين لحسن الحظ ، سمح لهم بالتجول بحرية.

مرة أخرى في أيدي المسلمين ، الكرك أصبحت عاصمة لمنطقة تغطي الكثير من الأردن ولعب دورا محوريا في السياسة الشرق أوسطية لالقرنين التاليين. لبعض الوقت ، الكرك حتى أصبحت عاصمة للمملكة كله عند السلطان المملوكي الناصر أحمد نما بالضجر من الصراعات على السلطة في القاهرة والواقع أن الأمر استغرق ثمانية الحصار منفصلة قبل أخيه وخليفته كما الصالح اسماعيل أخذت القلعة وعاد شارات المالكة. كان عليه خلال هذه الحصارات الكرك التي كان لها شرف المشبوه بأنه الهدف الأول من المدفعية الحديثة في الشرق الأوسط كما الصالح اسماعيل الاستفادة من المدافع والبارود.

في ظل السلاطين الأيوبيين والمماليك في وقت مبكر ، وكانت القلعة وترميم كبيرة في المدينة تعزيز التحصينات مع أبراج ضخمة ولكن على ما يبدو لم البوابات -- من الوصول إلى المدينة كان من خلال ممرات تحت الارض مع مداخل لا تزال واضحة اليوم.

في أوقات لاحقة ، وبلدة في أكثر الأحيان ملاذا للمتمردين ، في حين أن القلعة كانت تستخدم كمكان لجمع المجالس القبلية. ادارة الشركة التركية كانت قد فرضت بعد عام 1894 وقصر المماليك داخل القلعة كان يستخدم كسجن. الثورة العربية الكبرى تعالج الضربة الأخيرة للحكم التركي ، والتي انتهت في عام 1918.

________________________________________

القلعة

بناء القلعة الصليبية بدأت في 1140s ، تحت Paganus ، والخدم من الملك فولك. الصليبيون بأنه عمل الثقافي ديس المؤابيون. Paganus أيضا رب Oultrejordain (شرق الأردن) ، والكرك أصبحت مركزا لسلطته ، لتحل محل الأضعف القلعة من مونتريال الى الجنوب. بسبب موقعها شرق نهر الأردن ، والكرك كانت قادرة على السيطرة على البدو الرعاة ، وكذلك على طرق التجارة من دمشق إلى مصر و مكة المكرمة . خلفائه ، وأضاف ابن شقيقه موريس ، وفيليب من ميلي والأبراج والمحمية من الجانبين الشمالي والجنوبي مع اثنين من قطع الصخور العميقة خنادق (الخندق الجنوبي أيضا بمثابة الخزان) ، وأبرز سمة معمارية الصليبية على قيد الحياة في الجدار الشمالي ، التي يتم بناؤها في قاعات كبيرة معقودة على مستويين. هذه كانت تستخدم لأماكن المعيشة والاسطبلات ، ولكن أيضا بمثابة معرض القتال تطل على القلعة ونهج لتوفير المأوى من محركات الصواريخ ضد الحصار.

في 1176 رينالد من شاتيون المكتسبة حيازة الكرك بعد أن تزوجت ستيفاني من ميلي ، أرملة همفري الثالث من تورون (وابنته في القا
________________________________________نون من همفري الثاني). من الكرك ، رينالد مضايقة القوافل التجارية ، وحتى حاولوا شن هجوم على مكة المكرمة نفسها. في العام 1184 في قلعة صلاح الدين المحاصر في رينالد ردا على هجمات. الحصار وقعت خلال فترة الزواج من همفري الرابع من تورون وإيزابيلا لمدينة القدس ، وصلاح الدين ، وبعد بعض المفاوضات مع وجود نية شهم ، وافقت على عدم تحديد أهدافها في غرفة بينما كان آلات الحصار هاجمت بقية القلعة. الحصار في نهاية المطاف بالارتياح من قبل الملك بلدوين الرابع.

بعد معركة حطين في عام 1187 ، حاصر الكرك صلاح الدين مرة أخرى ، وأخيرا استولت عليها في عام 1189. أثناء الحصار على المدافعين عن حقوق الإنسان وذكر أن اضطر لبيع النساء والأطفال في العبودية مقابل الغذاء (وهذا هو ايضا ان ما حدث في الحصار مونتريال ).
في ميلادي 1263 ، الحاكم المملوكي بيبرس ، وتوسيع ببناء برج على الركن الشمالي الغربي. م في عام 1840 ، وإبراهيم باشا مصر استولت على القلعة ودمرت الكثير من تحصيناته.

القلعة تمتد على الجزء الجنوبي من الهضبة. ومن الأمثلة البارزة على فن العمارة الصليبية ، وهي مزيج من أوروبا والبيزنطية والعربية والتصاميم. جدرانه strenghthened مع إسقاط أبراج مستطيلة الشكل ، وصالات العرض الحجر طويلة قفز مضاءة فقط من الشقوق الضيقة ، ويحتوي على خندق عميق من الغرب والتي تعزل تماما في الموقع.
في المحكمة الابتدائية في القلعة ، وهناك الكرك الأثرية المتحف ، الذي افتتح حديثا في عام 2004 بعد أعمال التجديد. فإنه يدخل التاريخ المحلي ، وعلم الآثار في الكرك في المنطقة أرض من موآب - من فترة ما قبل التاريخ حتى العصر الإسلامي. تاريخ الصليبيين والمسلمين في قلعة الكرك والمدينة هي التي أدخلت في التفصيل.

________________________________________

المطبخ

الكرك بقبول واسع باعتبارها عاصمة الأردن 'ق المنسف الطبق الوطني.


اضغط الحصول على وصفه
________________________________________
أخت المدينة

يوم 9 نوفمبر عام 2005 ، أصبحت مدينة الكرك أخت بيرمنجهام ، ألاباما ، الولايات المتحدة الأمريكية. . أخت المدينة الاتفاق الذي وقع في بيرمنجهام من قبل رئيس بلدية الكرك عبدالله العمرو Maita وعمدة برمنغهام برنار كنكيد.

المراجع

الكرك ، من ويكيبيديا ، الموسوعة
& تغيير في السياسة الكرك ، الأردن ، دراسة ل صغير العربية مدينة & منطقته ردمك : 0192158058 -- المؤلف : بيتر تشرف عليه منظمته
كينيدي ، هيو (2000). القلاع الصليبية. كامبردج الجامعة الصحافة. ردمك 0-521-79913-9
المرجع :


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 5:25 pm عدل 1 مرات (السبب : كتابه موضوع اخر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alamro.own0.com
 
بحث عن مدينه الكرك --الاردن بالعربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدى المتنوع :: قسم السياحة والمناطق الاثرية-
انتقل الى: