اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج الثــور ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج الثــور ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:20 am

التوقعات العامة لبرج الثور
سنة التحولات الجذرية
لقد مررت، حتى الآن، بفترة من التقلبات والتأرجح بين الأفضل والأسوأ، إلا أن عام 2007 يطل عليك أكثر استقراراً من السابق. يتيح أمامك فرصاً كثيرة، ولو أن بعضها يصطدم ببعض المعوقات أحياناً، فتبدو سعيداً بالانطلاق نحو ما تسميه مغامرة جديدة. تساعدك قوة كبية تسكنك على اجتياز بعض الحواجز، واستدراك بعض الأمور، وكشف النوايا، وتصحيح الأخطاء التي ارتكبتها في العام الماضي قد لا يضرب لك السلام الكامل موعداً هذه السنة أو في الأشهر التسعة الأولى منهاِ، لكنه آتٍ إليك في الأشهر الثلاثة الأخيرة على الأرجح، إذ يحدث ما يشبه الأنقلاب، وتلكسه في أيلول (سبتمبر) لكي يتبلور في شهر كانون الأول (ديسمبر)، ويعلن عن فترة خارقة، وسنة ممتازة هي عام 2008،
السؤال: ماذا عن هذه السنة؟ الجواب: أنك تتكيف مع مستجدات كثيرة، ومفاجآت تتعامل معها بسرعة مدهشة، وبمهارة قل نظيرها تخوض ميادين متنوعة، وتتعمق بالأمور أكثر من السابق تريد معالجة المشاكل من جذورها، وترفض السطحيات، وتكتشف نفسك ودوافعك الحقيقية، فتراجع حساباتك وتدرس أولوياتك ما يحدث يجعلك أكثر نضجاً، ويدفعك نحو آفاق جديدة تكتشفها على مر الأيام
ساتورن ما زال يعاكس، وجوبيتير فك أسرك
لا شك أن هذه السنة بتدوا أكثر رقة معك من السنة الماضية، ف(جوبيتير) توقف عن معاكستك منذ أواخر سنة 2006، وها هي التغييرات أو التحولات المهمة في الحياة المهنية تظهر أمامك جلية قد تقرر أنت استحداث هذه التغييرات، في حين يتكفل القدر في أوقات أخرى بها يجب الاعتراف أنك لا تميل إلى الانقلابات أو التغييرات، بل تفضل الثبات والاستقرار، إلا أن النتائج التي تتوفر تبدوا أستثنائية، وربما تقدرها مع قدوم الخريف أعتباراً من هذا الفصل تتبدل أمور، وتشعر بتطورات مذهلة، وبرياح تنقلب لمصلحتك كل شيء يتغير في سمائك تتذوق جزءاً من الحظ الذي سيرافق الخطوات حتماً في عام 2008.
يدعوك الفلك هذه السنة إلى العمل بجدية، وعدم الإهمال، والتصرف بحنكة وذكاء بدون عناد وتشبث، وإلى اتخاذ الحيطة والحذر وإبعاد المحتالين والمراوغين الذين قد يحومون حولك ويتسببون بخسائر مادية ربما.
سنة التحضير والتجهيز بيدو أن عام 2007 يحمل إلى مواليد الثور احتمالات كثيرة ومتنوعة، وتغييرات حتى في المجال المهني، وسفراً واتصالات والستراتيجية جديدة إلا أن المنزل الثاني، وهو منزل المال في برج الجوزاء، فلا يحمل، هذه السنة، تأثيرات فلكية كبيرة إلا في بعض الأحيان، عندما يمر به (القمر) لأيام معدودة ثم (الشمس) بين 21 أيار (مايو) و2 حزيران (يونيو)، أو بمرور (فينوس) من 12 شهر نيسان (أبريل) إلى 8 من شهر أيار (مايو) كذلك يبدو الوضع المادي متحركاً بين 7آب (أغسطس) إلى 28 أيلول (سبتمبر)، بمرور كوكب (مارس) في منزل المال هذه الفترات تبدوا غنية بالحركة وتسلط الضوء على الوضع المالي.
إلا أن الفلك يركز على المنزل الثامن والذي يتعلق بأموال الآخرين قد يأتي الأزدهار عن طريق أفرقاء آخرين مع تعدد هويتهم: ربما يكون الشريك مهتما بمجال استثماري ينعكس عليك إيجاباً أو يأتيك الدعم من قبل بعض أفراد العائلة، أو الزوج، أو أحد الأصدقاء، أو بعض المستثمرين ف(جوبيتير) في المنزل الثامن يعزز هذا الاتجاه قد يعني الأمر تسوية ضرائب حكومية، أو تمويلاً كبيراً تحصل عليه، أو إرثاً أو عائدات عن طريق توظيفات تقوم بها لطرف آخر. وإذا أردنا التعمق أكثر بالوضع الفلكي فقد تشير إلى عائدات عن طريق بوليصة تأمين مثلاً، أو مستحقات تعود إليك إلا أن الوجه السلبي لهذا الأمر فهو تولي المسؤولية كاملة عن أعمال الآخرين وازدهارها، فيتعلق مصيرك بمصير بعض الأطراف الأخرى أو بعض الجهات التي وكلتك بمهمة مثلاً، أو باستثمار كبير.
قد تحقق أرباحاً أيضاً عبر تعاطيك مع شركات مهددة أو معرضة للإفلاس، أو في مجال إعادة تنظيم بعض الصناعات، أو إنقاذ بعض المؤسسات بطريقة أو بأخرى تجد نفسك معنياً بمصالح الآخرين.
تتبدل أولوياتك على ما يبدو، وكثيرون من مواليد الثور يغيرون اتجاهاتهم كلياً كذلك قد تتاح لك فرص مالية مهمة مع كوكب (مركور)، هذه السنة تقرأ طبعاً هذه الفرص على مدى الأشهر المقبلة بالتفصيل لكن وتجنباً لأية توظيفات و(مركور) يتراجع بين 14 شباط (فبراير) و8 آذار (مارس)، وبين منتصف حزيران (يونيو) حتى العاشر من تموز (يوليو)، كذلك بين 12 تشرين الأول (أكتوبر) و1 تشرين الثاني (نوفمبر).
تعمل تحت الضغط وتتحرر في أيلول (سبتمبر)
قد يختبرك القدر هذه السنة، ويضعك أمام تجارب كثيرة تخرج منها بدروس قيمة. تتعرض لضغوطات على مر الأيام، تتراوح حدتها من وقت لآخر، وقد تطال حياتك المهنية كما الشخصية والعائلية. إلا أنك تصحح معها المسار، وتصوب الأهداف، وتحضر نفسك لفترة مزدهرة جداً تبدأ في 2 أيلول (سبتمبر) تحديداً، وتتعزز في 18 كانون الأول (ديسمبر). هذه الفترة قد تكون ضرورية لكي تعاود تقويم نفسك وتصرفاتك، ولإحداث تعديلات في بعض أسلوبك. ترفع تحديات جديدة، وتواجه مسؤوليات ضخمة، فـ (ساتورن) في منزلك الرابع ما زال يراقبك ويفرض عليك الشروط.
قد تهتم بأحد الوالدين، أو بوالد أو بوالدة الزوج والزوجة، تتحمل مسؤولية وتضطر إلى مواكبة بعض الظروف المتعلقة بهم، وربما يكون لأحدهم دور في مجال عملك أيضاً، أو يكون لقراراته تأثير على خياراتك. كذلك ينتقل أحد الأولاد إلى مكان جديد، أو إلى موقع آخر. قد يسافر، أو يختار عملاً خارج البلاد، أو يذهب لتخصص، وتكون مهتماً بهذا الأمر. بعض مواليد الثور يشهدون انتقالاً لأحد الوالدين إلى منزل جديد أو حياة جديدة، أو يتحملون مسؤولية بصدد عملية جراحية تجرى له. قد يواكب أيضاً مواليد الثور تغييرات ضخمة تحصل على الصعيد المالي أو المادي المتعلق بأحد المقربين. باختصار، تشكل هذه السنة مفترق طريق بالنسبة إلى مواليد الثور الذين يعيدون حساباتهم، ويغيرون اتجاهاتهم على الأرجح.
أما في أواخر السنة فقد تحمل فرصاً لتبوؤ مركز سياسي أو اجتماعي أو نقابي. قد ينتخب مولود الثور، الذي يتعاطى الشأن العام، أو يعين في منصب كبير.
تبحث عن الاستقرار العاطفي
كثيرون من مواليد الثور خضعوا لتغييرات جذرية في حياتهم الشخصية السنة الماضية، منهم من أقدم على زواج، ومن ارتبط بعلاقات جدية. أما الطابع العام لهذه السنة فهو الاستقرار إجمالاً، وعدم إحداث أية تغييرات مهمة، فنادراً ما يميل الثور إلى انقلابات في حياته، بل إن هذا الأمر يكلفه غالياً، وهو ينزع بطبيعته إلى الثبات بعيداً عن الحركة المقلقة.
قد تتاح له هذه السنة فرص كثيرة للقاء من يود مشاركته الحياة إذا كان عازباً، إلا أن هذه الأمور تحصل في أواخر السنة وليس في بدايتها. فإذا تحدثنا عن ارتباط أو زواج، فيجب أن ننظر إلى شهر أيلول (سبتمبر) أو شهر كانون الأول (ديسمبر). قد تمر، عزيزي الثور، بتقلبات على الصعيد العاطفي، وإعادة حسابات ونظر في بعض العلاقات والخيارات، في حين أن الأوضاع العائلية يكون لها أثراً كبير على حياتك العاطفية في هذه الأثناء.
بعض مواليد الثور يميلون إلى شخص يكبرهم سناً أو يشغل مركزاً قيادياً.
قد تطرح، أيضاً أيها الثور، أسئلة حول بعض الارتباطات، وتختار الوضوح والشفافية بعيداً عن المناورات. تتحلى بشجاعة كبيرة لاتخاذ قرار قد يكون مصيرياً ويبعد عنك كل من تراه وصولياً لا يبادرك بمثل اندفاعك وعطائك. بعض مواليد الثور يغيرون أحباءهم ويبدلونهم بأشخاص أكثر جدارة بثقتهم، حسب تقديرهم. أما بعضهم الآخر فيتحدى الجميع من أجل علاقة اختبرها ويقدرها، في حين أن الفلك يشير إلى العودة إلى الماضي وظهور حبيب قديم يخترق الساحة من جديد، إلا أن الاحتمالات باستمرار هذه العلاقة ضئيلة. في نهاية الصيف يرى الثور أوضاعه واضحة، والاستقرار والنضج وراحة البال. أما الفترة الأكثر دقة وحرجاً فتقع بين الثالث من شهر آذار (مارس) عند الخسوف والحادي عشر من شهر أيلول (سبتمبر) عند الكسوف.
صداقات جديدة وغريبة
تلعب الصداقات دوراً مهماً في حياة الثور هذه السنة، وتبدو هذه الناحية قوية جداً، إذ يصنع أصدقاء جدد في مهنته، أو يشاركونه بعض المهمات. كذلك يخوض مجالات جديدة وينفتح على آفاق علمية روحية وفنية، إلا أن عدم الاستقرار يكون العنوان الأبرز، فيعرف تنوعاً وتغييراً وعلاقات فجائية تنتهي بدون سابق إنذار أيضاًَ، فـ (أورانوس) في منزله الحادي عشر يشير إلى هذه التقلبات، بالإضافة إلى عوامل الكسوف والخسوف في آذار (مارس) وآب (أغسطس)، والتي تشير إلى تعديلات في بعض الارتباطات، وأحداث طارئة تخص هؤلاء الأصدقاء. أما الحياة الاجتماعية الأكثر بريقاً فتع بين أواخر شهر تشرين الأول (أوكتوبر) وآخر السنة.

شهر كانون الثاني (يناير)
شهر واعد مهنياً
تبدأ السنة، عزيزي الثور، بفترة ممتازة على الصعيد المهني تحمل إليك آمالاً كثيرة وتطورات وترقيات وفرصاً مميزة. إنه الوقت المناسب لكي تتخذ مبادرات على صعيد مهنتك، توسع الآفاق وتحررك من قيود طالما كبلتك في السابق، فتنتقل من فترة اضطررت خلالها إلى التأقلم وقبول التسويات إلى فترة تستطيع خلالها أن تفرض شروطك بارتياح.
تؤازرك الطوالع الفليكة، فـ (الشمس) في برج الجدي متحالفة مع كوكب (مركور) حتى منتصف الشهر توفر لك إمكانات مهمة بالعمل، وضمانة للنجاح في كل المساعي والخطوات. أما التعاطي مع بعض المراجع الحكومية أو النافذة فيبدو مثيراً. قد توقع على عقد، أو تحصل على موافقة سعيت إليها، أو تتلقى عرضاً ومفاجأة، ما يتيح لك ترجمة أفكارك إلى وقائع. يبدو النصف الأول من الشهر مشرقاً وزاخراً بالآمال، خاصة إذا كنت على علاقة أو صلبة ببعض المراجع الأجنبية أو الخارجية. قد تسافر في هذا الشهر لالتقاط فرصة، أو للمباشرة بمهمة، أو لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع فتي. تلتقي ببعض الشخصيات القادرة على دعمك، وربما تكلف بهمة استثنائية.
ينضم كوكب (مارس) في النصف الثاني من الشهر لكي يعزز طاقتك ويدفعك باتجاه جديد في مجال مهنتك. تزيح من طريقك الأشخاص المتطفلين، وتقترب إلى من هو قادر على مساعدتك في سبيل تحقيق الأهداف والطموحات. باختصار، تتخذ القرار المناسب.
إذا ساورك بعض الشكوك في بداية الشهر، أو جدت أن الأمور لا تسير بالسرعة المطلوبة فلا تيأس أو تستسلم أو تشكك بطالعك، إذ إنك بعد ذلك، واعتباراً من تاريخ 18 على الأبعد، تشعر بالحلول الآتية إليك. لا شك أنك تتمتع بأفكار خارقة، وبقدرة على توظيفها وإقناع الآخرين بها. سجل أيضاً أنك الآن تتخلص من مشكلة قديمة عانيت منها طويلاً.
أما إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء أو العذراء فقد تواجه بعض الأزمات، ويدعوك الفلك إلى الحذر والابتعاد عن مغامرة اقتصادية أو قانونية في هذا الوقت. إياك أن تقع في الفخ! ما تحتاج إليه هو الجرأة والإرادة، لكنك قد تبدو أكثر تشكيكاً بنفسك. فنفذ ما يخططه الآخرون، وتتردد في المبادرة.
الحياة العاطفية أقل وهجاً
قد تعيد النظر بإحدى العلاقات العاطفية هذا الشهر، أو تعيش تردداً أو خيبة أو عدم تفاهم مع الشريك. يدخل كوكب الحب (فينوس) برج الدلو ابتداءً من تاريخ 4، ويتنافر مع كوكب (ساتورن) ابتداءً من تاريخ 19. تبدو متذمراً من وضع لا يرضيك، خاصة إذا كنت من الدائرة الثالثة. قد تشعر بالوحدة، وتجد أن مصدر سعادتك هو فقط العمل. تحتاج إلى الرعاية العائلية وإلى حضور لا يتأمن. بعض مواليد الثور يعيشون جرحاً في الأعماق بسبب غياب أو تخل. قد تقوم عزيزي بخطوة استثنائية، أو تفرض إرادتك، أو تطالب بحقوقك. يدور نقاش طويل حول هذا الأمر، وتبدو أنانياً حتى في طرحك لبعض المواضيع. (أنا) أولاً ثم مصالح الآخر! هل يتجاوب معك الحبيب أو الشريك؟ تبدو الأمور دقيقة، خاصة في منتصف الشهر، لكنني أرى أن هذه المشكلة قد تكون عميقة ومهمة لكنها عابرة. فقريباً تهدأ العاصفة، ويسود جو آخر أكثر رقة وتفهماً.
بعض مواليد الثور يعيشون تناقضاً بين طموحاتهم المهنية وواجباتهم العائلية، فيتهمون بالإهمال، وبالحماسة الزائدة نحو أعمالهم بعيداً عن مسؤولياتهم المنزلية، وقد يضطرون إلى قبول بضع التنازلات أو التسويات لإشاعة السلام.
أما الوحيدون من برج الثور فقد يميلون إلى خوض بعض التجارب الجديدة بصورة متسرعة قليلاً.
قد يكون مواليد الجدي، الثور، الأسد والميزان أكثر المقربين إليك هذا الشهر! مع مواليد الدلو قد تبدأ بمشروع جديد.

شهر شباط (فبراير)
شهر متعدد المزايا
تدخل شهراً ممتازاً تحقق خلاله بعض الأهداف على الصعيدين المهني والشخصي. تبدو المعنويات مرتفعة كما التفاؤل. تدعمك كواكب (فينوس)، (مركور) و(مارس). تعالج مسائل كثيرة، ومشاكل عالقة منذ السنة الماضية. إنه الوقت المناسب لكي تتعمق بمساعيك، وتقدم عروضك، وتفاوض بشأن شروط العمل. يدلك الحدس على الاتجاه الصحيح، فتصغي إلى نداء القلب لتسير في الدرب المؤدي إلى النجاح. قد تقوم ببعض الاتصالات المهنية الواسعة، وتسهل لك الأفلاك المساعي.
إن كوكب (مارس) الذي يزور برج الجدي حتى تاريخ 26 يزودك بشجاعة كبيرة وبالرغبة في مواصلة العمل، وتحقيق الأهداف الشخصية بدون تردد. تتصرف بحكمة وذكاء وتترك جانباً، ما يعيق الطريق. تدرك أن كل شيء يحتاج إلى الوقت، وهذا الوقت لا يسامح ما يحصل بدونه. شعارك (لا للاستعجال، نعم للثبات والمواظبة).
تتعزز مكانتك، فتخوض بعض النشاطات الجديدة، إلا أن العمليات المالية والمفاوضات تصادف حظاً أفضل في النصف الأول من الشهر. بعد ذلك يتراجع كوكب (مركور) ويتسبب ربما ببعض التأجيل والتسويف. تجنب الاستثمارات والتوقيع على عقود خلال هذه الفترة.
يجب أن تتبع نصائح العقل هذه الشهر، وأن تستسلم للابتزاز العاطفي. حاذر استغلال البعض لك، خاصة في أواخر الشهر. قد تساورك شكوك تحاول أن تتحقق منها، وذلك بسبب التنافر بين (ساتورن) و (الشمس)، والذي يطال أكثر مواليد الدائرة الثالثة. إلا أنك تستطيع أن تجتاز الحواجز بسلام إذا تصرفت بحكمة وضبطت انفعالاتك.
دور محتمل في الشأن العام
تخوض هذا الشهر مجالات تقنية. أو مفاوضات وسط بعض المجموعات أو التنظيمات. وربما تتيح لك هذه الفترة مجالاً للانخراط في السلك السياسي إذا شئت. أما في مجال عملك فقد تلعب دوراً مهماً، تنتخب كممثل عن مجموعة أو نقابة أو تيار أو جمعية أو اتحاد، وتقود المسيرة بنجاح. يكون لك أثر بالغ على بعض المراجع الحكومية أو السياسية، وتبرز كمفاوض لماع في بضع الشؤون. تلعب الصداقات والنشاطات الاجتماعية دوراً كبيراً في تعزيز موقعك، وقد يكون لبعضهم دور في إرشادك أو نصحك، حوالي منتصف الشهر.

صداقات دافئة
يتميز هذا الشهر بعلاقات ودية مع المحيط، وبصداقات مميزة تلعب دوراً في توجهاتك واتزانك العاطفي. تعيش تواطؤاً مع الحبيب وتقارباً وتفاهماً، وإذا كنت وحيداً فقد يلفت انتباهك شخص يلوح في الأفق، أو تنشأ صداقة تتحول إلى حب وتتطور رويداًَ رويداً، على مر الأشهر المقبلة. كذلك قد تكون الصداقة لبعض مواليد الثور ملاذاًَ في الأوقات الصعبة. أما اللقاءات الرومنسية فقد تتم للعازبين عبر بعض الاتصالات التربوية أو الروحية، أو من خلال بعض الأصدقاء، في النصف الأول من الشهر، في حين أن المجال المهني يبدو الموقع الأوفر حظاً للقاءات العاطفية، خلال النصف الثاني.

شهر آذار (مارس)
إياك والتحديات!
خفف النمط، واحم نفسك من الأخطار، هذا الشهر، لا تقدم على تحديات أو تصرفات عشوائية بدون تفكير وصبر وحكمة. إن أفضل أسلوب يجب اعتماده الآن هو الليونة والرؤية وعدم فرض إرادتك على أحد، فكوكب (مارس) في برج الدلو يطلب منك التروي، وبذلك الجهود من أجل محاصرة النزاعات والمشاكل، خاصة إذا تعرضت لمواجهة مع مسؤول أو أحد الأصدقاء أو الأقرباء أو الأهل. إذا بدت لك الأجواء دقيقة لمواجهة في بداية الشهر، فاعلم أنها تسير نحو التصعيد في وسطه، وقد تتحول إلى احتكاكات كبيرة أو حتى شيء من العنف. قد تضطر إلى التجاوب مع قرارات لا تستسيغها، أو تجد نفسك أمام موقف دقيق، أو مأزق تواجهه أو تتهرب منه. قد ترضخ لبعض الظروف المستجدة، والتي تفرض نفسها عليك. لا تبخل على ذاتك بطلب المساعدة من أصدقاء والنصائح، خاصة في بداية الأزمة. إياك أن تمانع تعجرفاً وتمرداً. قد لا تسقط الحواجز قبل تاريخ 28. حاذر حتى لا تسبب بعض التطورات بخسارة مادية يمكنك تجنبها إذا تصرفت بحكمة وشجاعة.
تخف المقاومة
قد لا تكون عوامل (الخسوف والكسوف) هذا الشهر هي المسببة بتراجع همتك وقدراتك، بل هي الزاوية الدقيقة التي يحدثها كوكباً (ساتورن) و(مارس) مع برجك، ما قد يتسبب ببعض التراجع الصحي والمعنوي على السواء. يجب أن تضاعف الحذر أثناء التنقلات، وباستعمالك بعض الأدوات الحادة. تجنب السفر إذا استطعت، والحوادث التي يتسبب بها التهور. انتبه للنار والحروق ولشتى أنواع الرياضة المجازفة.راقب دقات القلب والاضطرابات البصرية، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى العذراء، الجوزاء، الحوت والقوس، فالخسوف الكلي يوم 3 في العذراء يبدو بالغ التأثيرِ. راجع الطبيب إذا استدعى الأمر. أما الكسوف بتاريخ 18 في الحوت فهو أقل وطأة لأنه جزئي.
بعض مواليد الثور يواجهون مشكلة تتعلق بضريبة أو بدين أو بدعوى قانونية، إلا أنهم يخرجون منتصرين بالنتيجة في النهاية، ويقطفون ثمار جهودهم السابقة وقراراتهم الحكيمة في الوقت المناسب. تستفيد، عزيزي، من بعض العلاقات الاجتماعية أو السياسية التي تدعمك في هذا الوقت، لكن حافظ على تعقلك وحكمتك في كل الظروف.
قلق عاطفي يخف ابتداءً من 18
قد تسوء العلاقة مع المقربين في بداية الشهر، ويبدو الاتصال صعباً. تضطر إلى تقديم بعض التنازلات من أجل إشاعة الانسجام. قد يربك وضع لأحد أفراد العائلة، وتشعر في بعض الأحيان أنك غير قادر على العلاج. مطلوب منك الرقة والهدوء والتعامل بلطف وتعاطف، قد يكون الآخرون بحاجة إليك أكثر مما أنت بحاجة إليهم، وأنت الثور القادر على تبسيط الأمور وشرحها وتشريحها بطريقة حكيمة وقوية، كرس وقتك للبحث عن مصلحة المقربين وسلامهم الداخلي. قد يحتاجك أحد المرضى، أو يطلب تدخلك بعض الجمعيات أو المنظمات أو الاتحادات التي تنتمي إليها لكي تجد مخرجاً لمأزق.
إلا أن الأمر لا يعفيك من بعض القلق بشأن علاقتك الشخصية، وخوفك على الحبيب ومراقبتك لتصرفاته. قد تسود شكوك حتى بدون مبررات حقيقية، وتخشى على سلامة العلاقة. أما (الخسوف) في بداية الشهر فقد يعني تغييراًَ يحصل في حياتك العائلية، أو رحيلاً لبعض الأولاد خارج الإطار المنزلي، أو زواجاً يعنيهم، أو سفراً طلباً للعلم، في حين أن (الكسوف) يوم 19 في منزلك الحادي عشر فقد يختبر بعض صداقاتك، ويتسبب ببعض الأحداث المفاجئة المتعلقة بعائلتك أو بمنزلك. تمر بفترة دقيقة على الصعيد العاطفي، إلا أن الأمور تتحسن بعد تاريخ 21، فتتاح لك فرص جيدة للتقارب. أما العازبون فيعرفون مواعيد جديدة، (فينوس) الذي يدخل برجك بتاريخ 18 يشعرك بالراحة على هذا الصعيد، ويزيدك جاذبية، ويخفف من هواجسك. تنتظم الأمور رويداً رويداً وتستعيد ثقتك بالنفس.

شهر نيسان (أبريل)
تدخل دورة متجددة بعد مرور الأسبوع الأول
اصبر قليلاً يا عزيزي، وحاول أن تتروى إزاء بعض الضغوطات في الأسبوع الأول من الشهر، إذ، ابتداءً من تاريخ 6، تتخلص من ضغط كوكب (مارس)، وتعالج كل ما كان عالقاًَ بنجاح وحكمة. تدخل دورة جديدة تحمل إليك الارتياح والنجاح. تتاح لك فرصة إنهاء بعض الأوضاع المعقدة والتي كانت ضاغطة جداً. تصوب الأعمال، أو تنطلق بعمل جديد إذا كنت راغباً بذلك. تقوم بعملية تحديث في منزلك أو مكان إقامتك أو في حياتك، باختصار، تشعر أنك تولد من جديد. ترتفع المعنويات تبدو الحيوية في أوجها.
تأتيك المساعدات القدرية والبشرية، كما تتلقى اقتراحات وعروضاً مهمة، فتعزز المشاريع، وتنطلق لتنفيذ بعض الأفكار والأمنيات. تتقدم بخطى ثابتة متحدياً الصعوبات رغم بعض الفترات من الخيبة واليأس والتراجع والتشاؤم. تستقي الشجاعة من المحيطين، وتنطلق باحثاً عن النجاح، غير متكل على الحظ الذي قد يفاجئك، رغم ذلك، في الأسبوع الأخير من الشهر.
الشأن العاطفي يحتل الصدارة
ما زالت المعاكسة الفلكية تهدد الأوضاع العاطفية التي تتأرجح بين الود والمواجهات. فإن كان مواليد الدائرة الأولى ينعمون بتفاهم ولقاءات جيدة، إلا أن مواليد ما بعد 8 (مايو) يخضعون الآن لمعاكسة (فينوس) لـ (ساتورن) والتي قد تولد بعض الانتكاسات والاحتكاكات خلال النصف الأول من الشهر. أما ابتداءً من تاريخ 12 فيخف الضغط، ويسود التفاهم في المحيط العائلي. يتجاوب الثور مع الدعوات، ويسعى للقاء الحبيب متجاوزاً الأزمة السابقة بنجاح، إلا أن الغير والتملكية تزداد عمقاًَ في أواخر الشهر الذي يشير أيضاً إلى ارتباط أو خطوبة أو تشريع علاقة أو إلى ولادة جديدة.

شهر أيار (مايو)
السماء متصالحة معك حتى تاريخ 18
تدعمك الأفلاك في كل مساعيك بين 1 و 18 وتتوصل إلى نتائج عملية وواضحة خلال هذا الفترة إذا اتخذت المبادرة بحكمة، واتكلت فقط على قدراتك وجهودك. قد تقدم اقتراحات وحججاً منطقية تطلقها ببراعة، فيسطع نجمك وتبدو راسماً لمصيرك في هذه الأثناء.
ما زلت تخضع لمعاكسة (ساتورن) والتي بدأت منذ سنتين ولن تنتهي قبل شهر أيلول (سبتمبر) المقبل. أما في هذا التنافر فيبدو مضاعفاً الآن مع كوكب (نبتون)، والذي قد يؤثر سلباً على بعض مواليد الثور الثور، فيعرقل الخطى، ويخفف من سرعة التحرك وحرية السير. قد تبرز هذه الأمور واضحة ابتداءً من تاريخ 19 وحتى نهاية الشهر، ويكون الثور وحده القادر على اتخاذ القرارات ومحاصرة هذه المشاكل إما باعتماد الصبر في بعض الأحيان، أو بمحاولة فك القيود في أحيان أخرى. لكن عليه أن يبادر إلى ذلك في النصف الأول من الشهر، إذ تبدو الحظوظ خلاله هي الأوفر.
تضطر إلى تعديل وتتقدم بطلب
تضطر هذا الشهر إلى تعديل بعض المنهاج في العمل، وربما تجد الأمر صعباً في البداية، يتطلب منك تنازلات وتضحيات، إلا أنك تدرك أن هذه التغييرات كانت لمصلحتك، وربما تجري بعض التعديلات في طريقة تصرفاتك وأسلوبك، وتطلب زيادة على راتبك مثلاً، أو مبلغاً إضافياً على خدمات توفرها. تتبدل معطيات، ويدعوك كوكب (مركور) إلى التعبير عن نفسك في النصف الأول من الشهر، بدون تردد. ربما تقوم ببعض التنقلات، وتمر ببعض الصعوبات والعراقيل، إلا أن الشأن المادي يشغلك، وقد تحقق انتصاراً في هذا المجال كما لا تسهل على الآخرين.
نجومية في الحب ابتداءً من 8
تبدو متطلباً متطرفاً وتملكياً في الأسبوع الأول من الشهر، إذ ما يزال كوكب (فينوس) يزور برج الجوزاء، ويهددك بفراق أو انفصال يعلن عنه الشرك. لكن ابتداءً من تاريخ 8، تصبح أنت نجم الساحات وتستقطب الاهتمام، فتزداد فرص اللقاءات الرومنسية، وتمارس سحراً منقطع النظير. لن تحتاج إلى القيام بأية مبادرة أو بجهود تذكر لتغزو القلوب، بل أن الآخرين يقومون بالخطوة الأولى. فقط عليك أن تتجاوب مع الدعوات والعروض، فكوكب (فينوس) يدخل برج السرطان ويستقر فيه حتى منتصف الشهر المقبل، في حين تنتهي معاكسة كوكب (ساتورن) التي شوشت عليك الأجواء، فتشعر بالارتياح والانطلاق وبالرغبة في اللهو وملاقاة الناس وفي المغازلة ورمي الشباك. تعيش مغامرات كثيرة، وقد تقع في الغرام أكثر من مرة... تتبعثر عواطفك، وربما تعرف لقاء مميزاً في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، أو تتلقى خبراً سعيداً.
أطمئن أحباء مواليد الثور وشركاءهم بأن هذه الموجة تمر بسرعة، إذ لن يتأخر الثور عن استعادة الحاجة إلى الأمان العاطفي والثبات، فهو لا يجد السعادة إلا مع علاقات مستقرة وراسخة.

شهر حزيران (يونيو)
مطلوب منك الصبر
إذا استطعت هذا الشهر أن تضبط أعصاب، وتحسن التصرف بهدوء، والتأقلم مع الأوضاع بدون احتجاج واعتراض، فتنتصر على المعوقات وتواصل طريقك بسلام.
تدرك بعقلك أن لا شيء يدعو إلى الريبة، إلا أن الانفعالات تبدو الأقوى الآن. قد لا تسير الأمور بالسرعة التي تتوخى، وتشعر بالتعب أمام مراوحة بعض المشاريع المكان، إلا أن مثابرتك الأسطورية تتيح أمامك فرص إنجاح المخططات، مهما كانت الأوضاع. قد تطلب وقتاً للتفكير، أو تجد أن الوقت لم يحن بعد لاتخاذ قرار مثلاً، أو تخضع ربما لعملية تأجيل قسرية في مجال ما، أو تراجع حساباتك وتدرس أمورك بهدوء قبل القيام بأي خيار. هل أنت بانتظار جواب ما على عرض أو اقتراح قدمته؟ قد يتعلق الأمر بتمويل أو مبلغ مالي أو مستحقات. أنا لا أخشى عليك أيها الثور، بل أثق بمهاراتك في هذا المجال، وقدراتك الخارقة على التصرف الحسن، والنباهة في إدارة الأعمال.
لكنك بدون شك تعيش فترة من الانتظار قبل الانتقال إلى التنفيذ، والذي قد لا ترى تباشيره قبل الخامس والعشرين من الشهر.
لكن يجب أن تحسب حساباً لكل شيء. قد تتطور الأمور بطريقة مختلفة، ما يستدعي تكويعاً غير منتظر، وتعديلاً في بعض التوجهات. إذا أحسنت التأقلم مع الظروف فقد تحقق فوائد كثيرة.
بعض مواليد الثور يتلقون عرضاً مهماًَ هذا الشهر لا يستعجلون إعطاء الجواب عنه، وقد يتعلق بشأن عام سياسي أو تقني بمجموعات وتنظيمات أو جمعيات أو ما شابه.
حيرة عاطفية ابتداءً من 5
تبقى الأجواء العاطفية ملائمة لك في الأيام الخمسة الأولى من الشهر، فاستفد من هذه الفترة لتوضيح بعض الأمور ومصارحة الحبيب الذي يحتاج إلى تطمين ربما. استفد مما يقدم إليك في هذه الفترة. ترى الأصدقاء داعمين لخطواتك، وقد تحتاجهم خلال هذا الشهر. ربما تخطط لسفر مشترك مع بعض الأصدقاء، وتعيش مناخاً ضاغطاً حتى في هذا الإطار، أو تلجأ إلى بعض علاقاتك طالباً النصح أو التدخل كلعب دور الوسيط في قضية شخصية. قد يترجم الأمر أيضاً بمواساتهم لك في لحظات قاسية.
ابتداءً من تاريخ 6 يدخل كوكب (فينوس) برج الأسد ليشكل مربعاً مع برجك، ويجعلك ميالاً للابتعاد عن الواقع، أو يدفعك للشعور بالملل والانهيار، فتعيش حالة نفسية تشبه ما حصل معك في أواخر شهر شباط (فبراير) وأوائل شهر آذار (مارس). إن كوكب (فينوس) في الأسد يعزز حاجتك للاستقرار، وطلب الضمان العائلي، والتفكير بالارتباط ربما، ومحاولة إيجاد مخرج لعلاقة متوترة. يعني الأمر أيضاً عودة للوراء، ومصادقة حبيب قديم، أو محاولة الاتصال بمن خفق له قلبك في الماضي. قد تتم لقاءات بينك وبين الحبيب وأفراد عائلتك تقرب وجهات النظر، أو تطرح خلالها بعض المسائل الأسياسية. تشعر بمسافة تفصلك عن الحبيب أو الشريك أو تعيش برودة بدون مواجهة حقيقية. لحسن الحظ أن الانسجام قد يأتي تلقائياً في أواخر الشهر.

شهر تموز (يوليو)
اندفاع وحيوية.. ولكن
كل شيء يتحرك في حياتك، فكوكب (مارس) يزيدك اندفاعاً وديناميكية، إلا أن هذا الطالع يشكل أيضاً خطراً من التسرع والتهور، تتبدل معطيات، وتتخذ قرارات فجائية. قد تغير مكان إقامتك، وتتزود بأفكار كثيرة غنية تتدافع وقد لا تجد ثمارها بسرعة. لا تستعجل شيئاً يا عزيزي، وأحسن نعمة الصبر والانتظار. ألست أنتمن يحاضر في التوقيت وضرورة معرفة الوقت المناسب والانطلاق؟ قد تتأخر مستحقات رغم الحركة الكبيرة، وتأتيك في أواخر الشهر أو في أوائل الشهر المقبل، من غير المفيد تسريع الخطوات، بل إن نصيحة الفلك هي في حماية نفسك من الخسائر المادية وعمليات الاحتيال.
أما تعليمات الفلك فتتحدث عن ضرورة إحداث تعديل في حياتك ودرس هذا الموضوع أو التخطيط له الآن. استفد من نقطة القوة لديك، وهي المفاوضة بحكمة ودراية، فأنت تقود النقاشات حيثما تريد، وتدافع عن وجهة نظرك بحدة ومهارة. بدون شك، أنت قادر على المناورة وجذب التأييد ونيل النتائج المطلوبة. قد تسافر لملاقاة بعض الفرقاء، أو لإلقاء محاضرات، أو للتوصل المفيد، وربما تلعب دوراً في الشأن العام.
لا شك أن كوكب (مارس) يدفعك للنضال، وقد يجعلك أكثر عدائية من السابق أيضاً. بعض مواليد الثور، خاصة مواليد النصف الثاني من الدائرة الثانية، يلاحقون هدفاً حتى نيله ويحالفهم الحظ. أما مواليد الدائرة الثالية فهم الأكثر تعرضاً للتقلبات هذا الشهر، وقد يلمسونها جيداً في النصف الثاني منه: يفوتون فرصة ما، أو يواجهون خسارة وتراجعاً. إلا أن بإمكانهم الاطلاع على معلومات تفيدهم، أو ربما يتلقى مواليد الثور عامة أجوبة عن اقتراحات أو نتائج عن خطوات قاموا بها، وذلك النصف الثاني من الشهر، حيث تزول إجمالاً الحواجز والمعوقات.
بالإجمال يمكن اختصار الوضع بضرورة الصبر، والنظر إلى الأمور بفلسفة، حتى ولو كنت مستعجلاً يا عزيزي، العالم يسير على نمط أكثر تمهلاً منك.
زد أن كوكب (مركور) يتراجع حتى تاريخ 10، وهو كوكب المال بالنسبة إليك، حاول أن تدرس الاقتراحات والعروض بعناية، وأن تراجع الحسابات، بعد ذلك يمكنك التنفيذ. يبدو أنعالم المبيعات والترويج والاتصالات والإعلام مهم جداً لتعزيز وضعك المالي في هذا الشهر، فإذا أردت خوض الحملات الإعلانية أو الدعائية فإلجأ إلى ذلك بعد تاريخ 10. سجل أيضاً أن الاتصالات العائلية تبدو مهمة جداً لك في هذه الأثناء.
النصف الأول مخيب عاطفياً
قد لا تسير الأمور كما تشاء على الصعيد الشخصي يا عزيزي، بل تنتابك همومم وقلق وتواجه خيبة أو تعرف جدلاً وخلافاً محتملاً، وذلك بين 1 و15. فالكواكب المتراجعة هذا الشهر تشير إلى أنك والشريك أو الحبيب تعيشان فترة من القلق والحيرة وعدم فهم مشاعركما، رغم التقارب بيه وبين عائلتك. قد يترجم الأمر أيضاً بتشابك بين وضعك الحميم والوضع العائلي. لحسن الحظ أن كلاكما يعطي مساحة أحبر من الحرية للآخر. إلا ان كلاكما تحتاجان إلى الوضوح، وتعيشان فترة من التشويش والالتباس. لكل قصته، وربما يعاني بعض مواليد الثور من أزمة شخصية، زوجية أو عاطفية، أو يعيش بلبلة على صعيد ازدواجية في العلاقات، وربما يواصل إقامة ارتباط لم يعد يوفر له الأمان بسبب صعوبة في الحزم والانفصال. بعض مواليد الثور أيضاً يفاجأون بموقف سلبي للشريك، وقرار بالرحيل يتبلور في الأيام الأخيرة من الشهر، حيث يتراجع كوكب (فينوس) ابتداءً من السابع والعشرين، الفلك بعدم إجراء أية تعديلات على الحياة في هذ الأثناء.
ابتداءً من تاريخ 14 يكون موقع (فينوس) منسجماً مع برجك، فيتغير المناخ ليصبح أكثر دفئاً وإيجابية. يشعر الثور باستقرار أكبر وبالأمان، ويحاط بمن يقدم له المحبة ويرعاه ويولد له مناخاً من الثقة.
يعلب الأصدقاء دوراً إيجابياً في هذا الإطار، أما الوحيدون من مواليد الثور فقد يعرفون لقاءات شيقة تتم على الأرجح عبر بعض الاتصالات العائلية.
نصيحة أخيرة، لا تحاول بعد تاريخ 27 الاستجابة إلى رغة بعمليات تجميلية!

شهر آب (أغسطس)
ابتداءً من 7 تتحرر من الضغوط
تدخل شهراً متعدد الوجوه يحمل إليك حرية في التصرف أكبر، ويعفيك من التأثيرات المزعجة التي عانيت منها، وذلك اعتباراً من تاريخ 7، عندما يترك كوكب (مارس) برجك. قد لا تكون الفترة مثالية، لكنك تسجل خلالها تطوراً مقارنة مع الأشهر الماضية. تضطر إلى مواجهة بعض الصعوبات وإلى معاودة الكرة إذا فشلت محاولاتك الأولى. إن كوكب (مارس) الذي يتنافر مع (ساتورن) ما زال يؤثر على مواليد الدائرة الثالثة تحديداً. لكن جميع مواليد الثور يواصلون الجهد، ويتغلبون على شعور باليأس والتراجع لمواصلة الجهود. معروف أن مولود الثور لا يستسلم أمام العراقيل بل يتحداها إلى آخر لحظة. بانتقال كوكب (مارس) إلى برج الجوزاء تسلطن أيهار الثور، الضوء على الأوضاع المالية، وتناقش عملية شرائية، أوعائدات إرثية، أو مستحقات لك حان موعدها.
تبدو متحمساً جداً، لا بل تحركك نار هذا الشهر بسبب وجود كواكب خمسة في برج الأسد والتي تحفزك على القيام بمهمة تبدو مستحيلة للآخرين، أو تجعلك مندفعاً نحو امر تريد اقتناءه، أو عمل تريد مزاولته. قد تسافرن أو تغير فجأة توجهاتك، أو تنتقل إلى منزل جديد، أو تقوم بعملية شراء مهمة. باختصار تبيع وتشتري هذا الشهر، وقد تسوي قضايا عقارية أو عائلية بطريقة قدرية.
كذلك يكون لتطور سياسي أو اجتماعي عام أثر على سير أمورك. بعض مواليد الثور قد يتبوأون مركزاً، أو يحتلون منصباً، أو ينظمون لعمل ولانطلاقة، وربما بعالجون قضية تتعلق بضرائب ورسوم أو إرث. إن الطالع الجيد بين (ساتورن) و(بلوتون) يعزز أوضاعاً عامة تنعكس عليك إيها الثور، وتفتح أمامك أبواباً وفرصاً يجب أن تستفيد منها بسرعة قبل فوات الأوان.
إن هذا الشهر المتعدد الوجوه والمتقلب قد يكون مفيداً لبعض مواليد الثور، شرط أن يتصرفوا في الوقت المناسب فلا يستعجلون ولا يتأخرون!
الوضع العاطفي متارجح
إذا كانت الأيام العشرة الأولى واعدة على الصعيد الشخصي وتبشر بانسجام وربما بنشوء علاقة جديدة وبرفاهة معنوية، إلا أنك ابتداءً من تاريخ 10، تدخل مرحلة من إعادة النظر في بعض الارتباطات أو بعض الوعود، إذ يخيم جو من عدم الاستقرار ومن أوقات سعيدة يتخللها بعض الخيبات، فتشهد تأرجحاً واضحاً بين الإيجابية والسلبية. وقد يصعب عليك التعاطي مع الحبيب أو الشريك بسبب مزاج متقلب، وأوضاع مربكة طارئة، وسوء تفاهم متبادل. إياك أن ترتكب الهفوات والأخطاء وأن تبلغ حد القطعية في علاقتك. لا تتخذ قرارات متسرعة في هذه الاثناء. لكن أيضاً لا تعمد إلى السلبية في مقاربتك للمشاكل، بل يجب أن تبادر إلى إشاعة التفاهم والمبشارة بحوار، ولو أن الرومنسية تبدو غائبة عن الجو في هذه الفترة.
من جهة أخرى، يشير الفلك إلى أن الحظ يواكب بعض الساعين إلى زواج ثان، وقد يلتقون الحب في مجال تربوي أو فكري أو روحي أو في بلد غريب. ربما يتعلق الأمر بغريب يعيش في وطنهم، إلا أن الفلك يتحدث عن ضرورة التأني والتروي وعدم التسرع قبل الاطلاع على كل التفاصيل.

شهر أيلول (سبتمبر)
الانفراج يطل عليك مع هذا الشهر
نسجل هذا الشهر خروجاً سعيداً لكوكب (ساتورن) من برج الأسد، والذي أعاق تحركاتك منذ أكثر من سنتين. تشهد اعتباراً من تاريخ 2 سقوطاً للحواجز الواحد تلو الآخر لكي تشعر بالارتياح وتستعيد نشاطك وحيويتك كما المعنويات المرتفعة والثابتة. تدخل شهراً مميزاً للتخلص من كل المشاكل، وللاحتفال بدورة فلكية أفضل بكثير.
تكون أولوياتك الآن تمتين أوضاعك المهنية، ويدعمك الفلك لكي تشعر اعتباراً من هذا الوقت وحتى آخر السنة الاستقرار والسيطرة على الأوضاع. ترى أن الجهود التي بذلتها من أجل تحسين أوضاعك المالية والمهنية تأتي ثمارها الآن. نعم، عزيزي الثور، تلمس أن الرياح تدور الآن لمصلحتك، رغم الكسوف الجزئي يوم 11 في برج العذراء والذي لا يطالك، ولو أنه يحمل في بعض الأحيان حدثاً غير منتظر، ويدعو إلى عدم إجراء تغييرات أساسية وجذرية في أعمالك أو حياتك الشخصية.
يمكن القول أنك اعتباراً من تاريخ 2 تتلقى المساعدة الثمينة لكوكب (ساتورن) الذي ينتقل إلى برج العذارء وهو برج صديق، فيرسل إليك ذبذبات إيجابية على مدى السنيتين المقلبتين، ويمتن أوضاعك بعد بلبلة وتحديات. تلتقط أنفاسك وتنتصر على المتاعب ولو أنك تمر، خلال هذه الفترة الانتقالية، ببعض التقلبات وتشعر بالقلق. كل تغيير يؤدي إلى شيء من الاضطراب، وهذا ما يحصل مع بعض مواليد الثور الآن الذين يسيرون في الاتجاه الصحيح، ويشعرون كلما اقتربوا من نهاية السنة بفوائد التغيير الفلكي، خاصة وأن (جوبيتير) ينضم قريباً إلى هذه القافلة لإنهاء السنة على نغمة ممتازة.
تبدو الشؤون المالية جيدة أيضاً هذا الشهر، إذ تتزود بحدس ممتاز، ويحالفك الحظ ابتداءً من تاريخ 5، أي عندما ينتقل كوكب 0مركور) إلى برج الميزان، ما يجعل الاستثمارات أكثر وعداً في المميادين الإبدايعة والتجميلية وعالم الأزياء والفن. تصفو الأجواء مع الزملاء والمتعاونين، ويتحرر مواليد الثور من بعض المشاكل المادية الصغيرة، ولو أنهم يواجهون مستحقات، إلا أنهم يسيرون على درب الحلول الثابتة والراسخة. تتبلور الأمور المهنية أكثر اعتاراً من تاريخ 23، وقد تبرز شؤون تتعلق بأوضاع جامعية أو فكرية أو انتمائية. بعض مواليد الثور يودعون مقرباً يسافر إلى بلد غريب طلباً للعلم أو العمل.
الوضع العاطفي مراوحاً مكانه
ما زالت أجواء الارتباك التي سادت الشهر الماضي مسيطرة على مناخك حالياً. تعيش تقلبات وحيرة، ففي حين يظهر لك بعضهم عن وله وتعلق، يتصرف البعض الآخر بطريقة مخيبة. (فينوس) ما زال يراوح مكانه في برج الأسدن إلا أنه يعاود سيره المستقيم يوم 9، ما يجعلك تتحر أكثر من القيود في تصرفاتك وقراراتك الشخصية. تمارس رعايتك لبعض المحيطين، وتقوم بمسؤوليات جمة، تصغي إلى شكوى، أو تعالج بعض الأوضاع المضطربة متسلحاً بديناميكية وحيوية. قد تعيش حنيناً إلى الماضي، أو تعاود اللقاء بحبيب قديم، أو تسعى لإيجاد حل لعلاقة غير مستقرة.
أما (الكسوف يوم 11، فقد يختر علاقة عاطفية أو اجتماعية أو زوجية لك. قد تقدم على تغييرات أو تصحيح لبعض العلاقات مع الأولاد أو المقربين. يحتاج الأمر إلى بعض الصبر في التعاطي، فالكسوف بدفعك إلى اتخاذ خطوات جذرية لتغيير أوضاع عاطفية لم تعد تحتمل التسويف. ريما تحسم أمرك سلباً أو إيجاباً، تبدو مستعداً لذلك. أما العازبون فيقررون الزواج أو الانتقال إلى مرحلة أخرى من وضعهم الاجتماعي.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
تدعمك الأفلاك
آن الأوان لكي تقوم بالخطوات الضرورية والمساعي من أجل تثبيت موقعك، أو قطف ثمار جهودك السابقة، أو الحصول على منصب يليق بك. توقع ترقية أو مفاجأة سارة، في فترة مناسبة جداً للعمليات المالية والتجارية وللأسفار وللمفاوضات. تتضاعف النشاطات فتتلقى عروضاً جيدة ومتنوعة. تشعر، عزيزي الثور، أنك انطلقت من جديد. يبدو هذا الشهر استثنائياً لمواليد الثور، وذلك على كل الأصعدة الحصية والعاطفية. يتزودون بمعنوياك قوية ويتعزز وضعم المادي والمالي. تسقط الأثقال فيشعر مولود الثور أن الحظ يعود إليه من جديد، وأن الأسوأ قد زال وأصبح الآن وراءه. تحميك السماء وتتدخل قوى خارقة لمساعدتك في الوقت المناسب. إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الأسد، الحمل، الميزان أو القوس فقد يحدث ما هو خارق بالنسبة إليك. أي تنقلب أوضاع لمصلحتك وتحقق أمنية غالية، أو تسجل تطورات استثنائية، فتجذب إليك الأنظار كما الحسد. باختصار، تعود إلى الساحة قوياً عزيزي، مزوداً بإرادة صلبة، مثابراً على أعمالك، مركزاً على الأهم منها، وقد تجد الطريق أمامك سالكة للقيام باتصالات مهمة علقت عليها الآمال. قد تحقق أرباحاً هائلة أيضاً.
أما معاكسة كوكب (مركور) في برج العقرب فتستمر حتى الرابع والعشرين، لكنها تحثك على معالجة أمر بطريقة جذرية، وعلى بت موضوع فرصة سانحة أو عرض بدون تسويف. قد يعني الأمر أيضاً ارتباطاً نهائياً، أو مجاهرة بعلاقة تحرص عليها. تجد نفسك مدافعاً عن قضية ومواجهاً بعض الاعتراضات. المهم أن تجنب نفسك النزاعات الصغيرة والجدل بين الأفرقاء. حاول أن تبتعد عن أجواء المشاكسات، إذا دنت منك.
استقرار عاطفي بعد الخيبات
انتهى زمن الخيبة واليأس! تدخل الآن دورة مفيدة جداً تبعث في نفسك الفرح من جديد. تبدو العواطف مزدهرة والحب واعداً، فكوك (فينوس) يترك برج الأسد ويدخل برجاً صديقاً هو العذراء بتاريخ 8. تبني منذ الآن علاقاتك على أسس ثابتة وتتجنب المشاكسات. تبحث عن الأمان والاستقرار، ويغمرك الحب بإشعاعاته، سواء كنت متزوجاً أو عازباً. تتعزز ثقتك بالنفس، فتميل أكثر إلى الكمال في العلاقات، رافضاً أي شيء يسيء إليها. تتعلق أكثر بالقيم وربما تبحث، إذا كنت خالياً، عن شخص يكبرك سناً، هذا إذا بحثت عن الاستقرار، لكن الفلك يطلب إليك تجنب الانتقادات الهدامة، خاصة في الأوقات الرومنسية.

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
تزداد تألقاً..
تبتسم لك معظم الأفلاك، ولو أن كوكبي (مركور) و(نبتون) يعاكسانك في النصف الثاني من الشهر، ويولدان بعض القلق الذي لا مبرر له في غالب الأحيان. لا تخشَ شيئاً أيها الثورن لأن المشهد الفلكي جيد لا بل إيجابي، ولا يدعو إلى الخوف. أصبحت الآن تسيطر على الأوضاع وسط أجواء إيجابية تتنامى وتتطور كلما اقتربت من نهاية السنة. نعم لقد مررت بفترات من الجمود أو الارتباك، إلا أنك الآن انطلقت في الطليعة وها إن العروض تأتي إليك، فيطالب بك الكثيرون ويقدمون لك العروض لكي تقدم لهم خدماتك، وتقف إلى جانبهم. يستعد بعض الأطراف لتقديم التنازلات من أجل الحصول عليك، فتشعر بالفخر والاعتزاز، وتتأمل بتجديد يحفزك. تبدو متطلباً ومتطرفاً في حرصك على الكمال، إلا أنك تتلقى أكثر مما تطلب، فتتضاعف الاحتمالاتن وتزدهر الأوضاع المالية.
لا شك انك تعيش فترة من النهضة التي تعيد الحياة إلى عروقك. تخوض تجارب مهمة تعطيك دروساً غنية، تباشر بتنفيذ المشاريع، وتفاجئ الجميع بأسلوبك الخاص أو الاستراتيجية التي تعتمدها، وبصوابية تفكيرك وتطلعاتك. إن كوكب (مركور) الذي يعاود سيره العادي ابتداءً من تاريخ 1، يزودك بحدس جديد، ورؤية صائبة في المجال المالي. تقدم أفكاراً مميزةن وربما توقع على عقد مهم جداً.
في الحب راهن على الأيام التسعة الأولى
تدور الأمور على الصعيد الشخصي بشكل جيد خلال الأيام التسعة الأولى من الشهر، أي عندما يكون كوكب (فينوس) في برج العذراء. قد تعرف لقاء عاطفياً مميزاً إذا كنت خالياً، وتعيش انسجاماً مع نفسك، وربما تتلقى مفاجأة سارة في هذه الأثناء. بعد ذلك يتغير المناخ، وقد تولد بعض الحساسيات، وترتبك بشأن ثقة لا تهبها لشريك جديد أو قديم، أو ترتاب من بعض التصرفات، وربما يكون الأمر فقط جموداً في العلاقات ورتابة تشكو منها. تتعثر الخطى قليلاً، وتتشابك بعض المشاعر. قد يسبب لك أحد أفراد العائلة قلقاً أيضاً، أو ينشأ نزاع وجدل يعيدك إلى الماضي. يتعلق الأمر بشاب أو شابة في المحيط أو بولد أوشقيق أو شقيقة. ينصحك الفلك باعتماد الليونة والبحث عن المصالحة بعيداً عن التأزيم وتأجيل كل النقاشات والمفاوضات الشخصية إلى الشهر المقبل.
اجتماعياً، تبرز كنجم يطلبه الجميع. تبدو شعبيتك قوية فتحسن التفاوض والتنازل عندما تدعو الحاجة. إذا كنت عازباً وتتوق إلى الزواج، فقد تصادف شخصاً مناسباً في أواخر الشهر. تبدو العلاقة جدية.

شهر كانون الأول (ديسمبر)
تسير نحو القمة
يمكن القول إنك تصل إلى الشهر الواعد والذي يفتح أمامك الأبوا واسعة لكي تحقق أهدافك وتنطلق نحو أشهر آتية حافلة بالإنجازات الكبيرة والحظ الداعم.

تقدم هذا الشهر على مساعي ومبادرات مهمة تعطيك نتائج فائقة، في حين تسير الشؤون الحياتية اليومية كما ترغب وتشتهي.
كل شيء يتجه نحو الأفضل. تسيطر على انفعالاتك وعواطفك، فتزول المخاوف والهواجس، لكي تنهي السنة بتفاؤل وثقة بالمستقبل. سجل 18 كموعد انتقالي نحو آفاق أكثر إيجابية يعدك بها (جوبيتير) بعد (ساتورن). حضر نفسك يا عزيزي، لأن الحظ آت إليك بقوة. يغير اتجاهاتك كلياً نحو أحلام لم تراودك حتى!
تبدو سعيداً بما يحصل، وتفرض آراءك وتوجهاتك. تستثمر في المجال الصحيح. إن وجود كوكب (جوبيتير) في برج صديق هو الجدي، في الوقت الذي دخله (ساتورن) كوكباً صديقاً آخر هو العذراء، يشير إلى حليفين قويين نادراً ما يكون في موقعين مناسبين، كما هي الحال الآن. تبدو واقعياً، تعطي أهمية للشأن المادي أكثر من السابق، تبحث عن الاستقرار والتطور،وتتقدم بخطى جبارة نحو القمة.
تسارع الخطى، تعوض عن الوقت الضائع، تعاود الالتحاق بمن سبقك، لا بك تتقدم عليه وتنجح في كل ما تفعل. يحقق بعض مواليد الثور الثروة خلال هذا الشهر المزدهر، وينطلق نحو جديد غير اعتيادي، وتكون الفترة الواقعة بين 11 و18 مميزة على هذا الصعيد. باختصار، تحقق أحلامك، وتنتقل من مهمة إلى أخرى بدون هوادة، وتسجل الانتصار الكبير.
نجومية وتسلط عاطفي؟
تبلغ شعبيتك أوجها في هذه الفترة. يطلب حضورك الجميع، فتبدو النجم أينما حللت. تتلقى العديد من الدعوات التي تثلج قلبك، وربما يطرق بابك الكثيرون طالبين القرب منك، أو حاملين العروض والوعود. تحمل إليك الأفلاك بعض المفاجآت، لكن لا بد من الإشارة إلى المعاكسة الفلكية على الصعيد الشخصي، بسبب موقع كوكب (فينوس) في برج العقرب بين 5 و 30، والذي قد يولد بعض الاحتكاكات، أو يجعلك مهيئاً للجدل والمشاكسات والعناد وفرض الذات. تتمرد على واقع، أو تتطرف في تطلباتك، وقد تعرف في الوقت نفسه عواطف جياشة مع الشريك، أو لقاءات مهمة، إذا كنت خالياً. لكن الفلك يشير أيضاً إلى أوهام وتضخيم لبعض المشاعر، أو لعودة مع الماضي في لقاء مع حبيب قديم يحاول الدخول إلى حياتك من جديد وعبر وسائل متعددة. إلا أنك تبدو حاسماً الآن وواعياً لما يجري.
أما العازبون فيبدون جديين في البحث عن شريك للحياة، ويبتعدون عن المغامرات الآتية التي شغلتهم في بداية السنة، وقد يخططون لذلك في الأيام الأخيرة من الشهر.

[im
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج الثــور ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: