اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج الجـوزاء ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج الجـوزاء ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:31 am

التوقعات العامة لبرج الجوزاء

سنة التحديات والتحولات السريعة
تحتاج هذه السنة، عزيز الجوزاء، إلى كثير من العمل والجهد والصبر، لكي تنتصر على التطورات المربكة التي قد تواجهها، والتغييرات التي ترتسم، مع تنافر فلكي يطالك في بعض الأحيان، و(كسوف وخسوف) يحصل في زاوية دقيقة من برجك.
تثير الشؤون المهنية حماستك وتحمل إليك أحداثاً متوقعة وحركة كبيرة تحديات لبسط سلطتك والسيطرة على الأوضاع، كما تولد حوافز مهمة للعمل والنجاح، خاصة في الأشهر الستة الأولى من السنة، التي تحمل فرصاً غنية، ولو احتجت إلى جهود مضاعفة للاستفادة منها. بعض مواليد الجوزاء يقدمون هذه السنة على تغيير اتجاهاتهم المهنية كلياً، والسير في خط جديد يراهنون على قدراتهم فيه، وقد يتوقف نجاحهم على قدراتهم على التكيف مع التغييرات التي تفرض نفسها في بعض الأحيان. إن كوكب (أورانوس) الذي يثير الحماسة والفوضى يسكن برج الحوت، وهو منزل المهنة والاهتمامات الأساسية، ما يشير إلى حركة غير اعتيادية، وتقلبات مفاجئة تطال نواحي عديدة من الحياة، خاصة وأن كوكب (جوبيتير) في برج القوس يشكل مربعاً مع (أورانوس) في موقعين دقيقين، بالنسبة إلى مولود الجوزاء.
تتبدل ظروف وأهداف، ويضطر مولود الجوزاء إلى التكيف معها في كل مرة، وقد يذهب في خيارات جديدة لم تخطر بباله سابقاً، ويغير مواقعه وسط تفاعلات غير تقليدية. من الممكن أن تأخذ الاتصالات إلى بلدان غريبة والعمل فيها أو البدء من جديد. ما هو أكيد هذه السنة هو العمل الكثير والجهود المضاعفة التي يضطر أن يبذلها بدون التفكير بالراحة والاستجمام. تكثر العقود والعروض والساعات الإضافية، كما الخيارات المتنوعة، وقد يخضع الجوزاء لمشيئة الآخرين، أو يرتبط مصيره بمصير بعض الفرقاء. وقد يأتي الحظ عن طريق هؤلاء، وتلعب الصدفة دوراً في لقاءات مهمة تبدو حاسمة في حياته، يخوض مفاوضات كثيرة، وتبدو أكثرها أهمية وثمراً تلك التي تتم في أواخر شهر شباط (فبراير) وأواخر شهر حزيران (يونيو).
أما دور كوكب (ساتورن) في الأشهر الستة الأولى فيبدو مميزاً. إذ يستقر في برج الأسد حتى شهر أيلول (سبتمبر) ويؤثر إيجاباً على مهاراتك الفكرية، وقدرتك على الاتصال والتواصل، وكسب التأييد، واتخاذ القرارات المناسبة في شؤون عديدة. يشير هذا الموقع أيضاً إلى دراسات وتدريبات وتعمق ببعض المواضيع، وكسب معرفة جديدة في مجالات تحتاجها لتطوير أعمالك. يبدو انتباهك للتفاصيل عالياً ما يفيدك في شتى المجالات، سواء كنت تعمل في مجال كتابي أو إحصائي أو تربوي أو فكري أو سياسي، أو كنت تجري أبحاثاً وتحقيقات، أو تتعلم لغة أجنبية، أو تطلع على ثقافات وحضارات غريبة.
قد لا تشكل الأوضاع المالية الأولوية بالنسبة إليك هذه السنة، أو ربما تجد نفسك وسط ظروف معرقلة لبعض المشاريع، أو تضطر للتكيف مع إرادات الآخرين، ما يجعلك تراوح مكانك في بعض الأحيان. إلا أنك بطبيعتك تفضل المراكز والبهاء الاجتماعي على الكسب المادي. وقد تميل إلى لعب دور في مجال سياسي أو نقابي أو اجتماعي، وربما تبرع في عمل إعلامي وتلفزيوني مميز (إذا أجريت إحصاءات تجد أن معظم العاملين في هذه المجالات هم من مواليد الجوزاء ثم الميزان والدلو).
شرارة الانطلاق
لا شك أن هذه السنة تكون مميزة على الصعيد المهني، لكنها مشوبة ببعض التقلبات والمفاجآت المربكة. فـ (أورانوس) في منزل المهنة يشير دوماً إلى تغييرات مفاجئة ورغبة كبيرة في القيام بعمل مختلف ومميز لم تتطرق إليه من قبل. كأنك تود أن تكسر بعض الحواجز، وتذهب في مجازفات كبيرة، وتختبر مجالات جديدة، ما يجعلك تتأرجح بين التألق والنجاح من جهة واليأس والقنوط من جهة أخرى، ثم تعود للتحليق من جديد. قد تشارك أيضاً في نشوء مؤسسة أو ولادة شركة جديدة تتعاطى بتجارة مميزة وتكون حديثة على الساحة.
تعيش مغامرة ما هذه السنة، وتغبر البحار بحثاً عن جديد، أو تنخرط في مجالات تقنية حديثة، أو تلعب دوراً في شأن عام يلفت إليك الأنظار، فيتحدث عنك الناس. وقد لا يكفيك التوصل إلى الشهرة أو التقدير، إما تبحث عن شيء مميز يفيد الآخرين. ما تريد تجنبه هو الروتين، فالرتابة تقتلك هذه السنة، وقد تلجأ إلى الاستقلالية أو الانسحاب من عمل والقيام بمشروع شخصي يوفر لك الحرية والرضى عن الذات، إشباعاً لرغبة في الانطلاق.
تطرأ تغييرات مفاجئة، وتتاح لك فرص مباغتة للتحول إلى اهتمامات جديدة، أو قد يحصل في المؤسسة التي تعمل بها أو الشركة ما يقلب الموازين، أو هي السياسة تتدخل لتغير في مواقعك وانتماءاتك، وربما تتبدل بعض القوانين والتي تؤثر عليك مباشرة. السيناريوهات عديدة في هذا المجال، وربما تعني أيضاً انتماءً فكرياً أو دينياً أو روحياً جديداً، أو الانخراط في بعض المجموعات التي تتأثر بها وتنقاد لتوجهاتها.
حاذر المواجهات ابتداءً من تموز (يوليو)
قد تتعقد اتصالاتك وعلاقاتك ببعض المراجع النافذة أو مع السلطات، ابتداءً من شهر تموز (يوليو)، ما يرتب عليك بعض التأني والروية والدبلوماسية في التعاطي، قد لا تكون لك الكلمة الأخيرة سواء كنت تفاوض مسؤولاً في العمل، أو جهة حكومية، أو ممثلاً عن تيار أو نقابة أو حزب أو مرجعية. ينصحك الفلك بالهدوء وعدم الاستفزاز، كما العمل على ترطيب الأجواء، والابتعاد عن المزاجية في التصرف. هذا وكلما اقتربت من نهاية السنة زادت الإنذارات الفلكية. أما الفترة الأدق فتبدأ في 2 أيلول (سبتمبر)، إذ ينتقل كوكب (ساتورن) من برج الأسد إلى برج دقيق في موقعه بالنسبة إليك هو العذراء، ما يستدعي الجدية وعدم تضييع الوقت أو اللهو في قضايا جانبية. (ساتورن) في العذراء يحمل إليك مسؤوليات إضافية تتعلق بالشؤون العائلية والمنزلية كما الممتلكات. تبدو هذه الفترة ممتازة لبناء مؤسسة مالية جديدة قد تجمعك ببعض أفراد العائلة، أو لتنظيم مؤسسة عائلية قائمة وإعادة بلورتها. التحدي الأكبر بدخول (ساتورن) إلى منزلك الرابع، هو في إعادة ترتيب أوراقك وأوضاعك وضبط المزاج والانفعالات. إذ ابتداءً من الآن، عليك أن تسيطر على مزاجك المتقلب، والتعامل مع المستجدات بحكمة وصبر.
لا شك أن الخريف يشير إلى فترة من التردد والحيرة إزاء مستقبلك المهني، إلا أنه ينقذك من الأوهام، لكي يعيدك إلى الواقع ويريك الأمور كما هي، ويلوح ربما بتغيير جذري في مجالك المهني كما العائلي، ويدعوك إلى الثبات والتركيز وعدم المغامرة والأسفار البعيدة. كما يشير إلى بعض الأحداث في حياتك العائلية وضرورة الاعتناء ببعض أفرادها. ربما يشكو أحد المسنين في العائلة من وضع صحي متراجع، ويحتاج إلى عناية فائقة، أو جراحة سريعة، أو قد يغيب عن الساحة، كذلك يعني الوضع تغييراً لمكان الإقامة أو التفكير بذلك والتحضير له.
أما ما يؤثر أيضاً في هذا المجال العائلي فهو الخسوف الحاصل في آذار (مارس) والكسوف في أيلول (سبتمبر) وقد تدفعك عواملهما إلى إحداث التغييرات الضرورية في حياتك العائلية والتي تجنبتها طويلاً. هذه العوامل قد تعني أيضاً فراقاً أو ولادة لعلاقة جديدة ضمن العائلة. أما الانفعالات التي قد تتأتى من هذا الفراق، فقد تكون مدخلاً لمشاعر أخرى جديدة تنمو، ومسار مختلف قد تفهم إيجابياته في السنوات المقبلة.
سنة الحب والزواج
إن كوكب (جوبيتير) الذي يشغل هذه السنة منزلك السابع، أي برج القوس، يتحدث عن سنة مليئة بالمغامرات العاطفية والتشويق والحب واللقاءات الممتعة والمناسبات السعيدة. أما (بلوتون) و(جوبيتير) فيعززان معاً الجاذبية الطبيعية التي تتمتع بها. قد يشعر الآخرون بالضعف أمامك، وتستفيد أنت من هذه الهالة، لكي تفرض رأيك ووجهة نظرك على المحيط. قد يزورك الحب في أي وقت هذه السنة، فتعيش علاقات عاطفية جدية، وزواجاًَ سعيداً، وارتباطات وأفراحاً وولادات ربما. من المحتمل أن تتداخل الشؤون العاطفية بالمجالات المهنية، ويعرف الجوزاء قصة خاصة مع بعض الشركاء، أو يتعرف إلى بعض الأوساط الجديدة النافذة، وينفتح على آفاق واسعة ومؤثرة. إلا أن التحديات تبدو كثيرة خلال هذه السنة، ويلاحظها منذ شهر شباط (فبراير) الذي قد يثير بعض الحساسيات والمشاكل القديمة. أما عندما يتراجع كوكب (فينوس) بين أواخر شهر تموز (يوليو) وأوائل شهر أيلول (سبتمبر) فقد تتهدد علاقاتك العاطفية المهتزة وتنذر بالفراق. أما (جوبيتير) الذي يتراجع أيضاً في برج القوس بين نيسان (أبريل) وآب (أغسطس)، فقد يعني نجاح الخطوات القانونية الآيلة إلى طلاق، أو يشير إلى فراق يحصل في العائلة. وتبدو القضايا القانونية شائكة في هذه الفترة.
بعض مواليد الجوزاء يعرفون لقاءات شخصية مهمة أثناء وجودهم خارج البلاد، وقد تتوفر فرص مفاجئة للسفر هذه السنة. إلا أن (نبتون) المتراجع من جزيران (يونيو) حتى أواخر تشرين الأول (أوكتوبر)، فيشير إلى تأجيلات أو طوارئ تعيق بعض الأسفار. يحذر الفلك أيضاً من بعض الحوادث التافهة في أوائل شهر آذار (مارس) وخلال شهري أيار (مايو) وأيلول (سبتمبر). قد تكون الأشهر الثلاثة الأخيرة هي الأصعب على الصعيد العاطفي، تحمل بعض الحيرة أو الارتباك أو الأحزان، وربما الازدواجية أو الفراق.
بعض الكواكب السريعة وتأثيرها
يجب أن تعلم أن الحظوظ في العمل تحصل عليها عند القمر الجديد ومع القمر المكتمل، الأمر الذي يتم مرتين كل شهر، القمر الجديد هو موعد للبدء بالمبادرات والعمل، والقمر المكتمل يتيح لك فرصة لتعزيز بعض المشاريع الحاضرة وإفساح المجال أمام تنفيذها.
أما (الشمس) فلها أيضاً تأثيرات قد تكون أبرزها عندما تسكن برج الجوزاء، أي برجك، وتبعث إليك إشراقة مهمة وتتحدث عن جديد يفرح قلبك. لكن تحسب كثيراً عندما تمر (الشمس) في برج العقرب، وانتبه لصحتك وسلامتك، واعتن بالتفاصيل بعيداً عن الإهمال.
أما كوكب (مركور) وهو كوكبك، فحاذر معه سوء التفاهم وعمليات التسويف والتأجيل والإلغاء عندما يكون متراجعاً. هذه السنة يتراجع بين 14 شباط (فبراير) و8 آذار (مارس)، وبين 15 حزيران (يونيو) و 10 تموز (يوليو). وكذلك بين 12 تشرين الأول (أوكتوبر) و1 تشرين الثاني (نوفمبر). دقق في هذه الأثناء بكل الأوراق والمستندات وبطاقات السفر وراجع حساباتك وقراراتك.
كان من الصعب جداً أن ألخص أجواء هذه السنة المليئة بالتقلبات والتغييرات التي تحدث في بعض الأحيان بين أسبوع وأسبوع، أو بين يوم ويوم. أما النقطة الأبرز خلالها فهي النجومية التي يتمتع بها مولود الجوزاء، والدور الذي قد يلعبه في أوساط كثيرة، فيلفت الأنظار والاهتمام إليه، والأمر الثاني هو التغيير في المجال المهني أو الشخصي الذي يصدمه في البداية، ولكنه يؤدي إلى آفاق واسعة ومهمة في السنوات المقبلة.

شهر كانون الثاني (يناير)
هموم مالية وحروب صغيرة
تخضع في النصف الأول من الشهر إلى معاكسة كوكب (مارس) التي تستمر حتى السابع عشر تحديداً. في حين أن التنافر بين (جوبيتير) و(أورانوس) في القوس والحوت بتاريخ 22 يشكل طالعاً سلبياً بالنسبة إليك منذ بدايات الشهر. هذا الأمر يستدعي بعض التحفظ والانتباه والابتعاد عن ارتجال القرارات، وعدم الإقدام على أي تعديل أو تغيير في المجالات المالية والمهنية. والتي قد تثير في نفسك البلبلة. كن حكيماً جداً، وابتعد عن الضوء وعن الحملات، من أي نوع كانت، إذا أردت اعتماد طريق الحكمة.
تكون الإغراءات كثيرة هذا الشهر، إلا أن الوقاية خير من العلاج. حاذر حتى لا ترتكب الهفوات أو تقع ضحية بعض الحوادث التافهة.
تشغلك قضايا مالية منذ اليوم الأول من الشهر، فتعرف نقاشات مهمة وعميقة على هذا الصعيد، وقد تفاوض بشأن تمويل أو عملية شراء أو بيع، وتصطدم ببعض العراقيل ثم تجد حلولاً بفضل مهاراتك أو بدعم من المحيط. أما كوكب (فينوس) الذي يجتاز برجاً صديقاً هو الدلو، اعتباراً من تاريخ 4، فقد يؤثر إيجاباً أيضاً على الأوضاع المادية، ويتيح لك علاقات جيدة تسهل بعض الأمور، وتخفف من الضغط، وقد تحتاج إلى هذه المرونة في هذه الفترة.
اعتباراً من تاريخ 18 تباشر دورة إيجابية
تتحسن الأوضاع اعتباراً من تاريخ 15، أي عندما ينتقل كوكب (مركور) إلى برج الدول لينضم إلى (فينوس)، فترى أمامك الطريق سالكة، ومع القمر الجديد يوم 18، تدخل دورة من التصحيح والتصويب، فيتحسن الوضع المهني أو المادي ويتكلل بالنجاح، ثم يأتي دور (الشمس) لكي تنضم إلى (فينوس) و (مركور)، وتشير إلى فترة من الإشراق والمساعي الحميدة والاتفاقات والعقود المهمة. إذا كان الفلك يحذرك من خوض المغامرات في النصف الأول، فإنه يدعوك إلى التزود بالثقة بالنفس، والإقدام بدون خوف، في النصف الثاني من الشهر. لا تخش من وضع الشروط وتوسيع الآفاق، فرغم المعاكسة الفلكية التي قد تطال البعض أحياناً، وهي بين (جوبيتير) و(أورانوس) كما أشرت في البداية، إلا أن الآمال كبيرة بتحقيق بعض الأحلام، شرط أن تعمل بوعي وحكمة، وأن تبتعد عن الأوهام والارتجال.
فترة عاطفية مشوقة بين 4 و 28
يعدك كوكب الحب (فينوس) الذي يزور الدلو بين 4 و 28 بنجاح وحب وعواطف مزدهرة، وأوضاع اجتماعية مميزة. تسير الأمور بشكل جيد، وتبلغ الأمان والطمأنينة مع الحبيبي، إلا أن نقاشاً هادئاً يفرض نفسه لتوضيح بعض سوء التفاهم الذي ساد في الأشهر الماضية. قد تعي واقعاً، أو تخضع لبعض الشروط التي كنت ترفضها في السابق، وتتكيف مع بعض الأوضاع وقواعد اللعبة، وربما تتوصل إلى التحرر من ضغط وكبت عانيت منهما بصمت. إذا كنت وحيداًَ فقد تجد فارس الأحلام. تعرف لقاءات مشوقة، وتلبي دعوات حلوة، وتلعب الصداقات المميزة دوراً في إسعادك أيضاً.
قد تعرف أسفاراً مفاجئة هذا الشهر، أو علاقات مع أشخاص غريبين عن محيطك، أو عن ثقافتك، أو عن هويتك. تتبادل معهم العواطف والمشاعر أو بعض الاهتمامات، وقد تجد الأمان بالقرب من مواليد الميزان، الدلو، الأسد، العقرب والجدي.

شهر شباط (فبراير)
عثرات صغيرة طارئة
قد لا تسير الأمور كما تشتهي طوال هذا الشهر، بل تشعر أنك متعب، وأن المناخ ضاغط قليلاً، يتسبب بتأخير وتسويف وعراقيل تزعجك وتبعثر طاقاتك. حافظ على صبرك وهدوءك، ولا تترك انفعالاتك تتخذ القرار عنك. تتأرجح هذا الشهر بين الحماسة الشديدة والتردد والشكوك. قد تغير آراءك بسرعة البرق، وتترك عملاً ربما بدون إنذار للتوجه إلى جديد، ما يثير بعض الملامة أو الانتقادات. ينشغل بالك بسبب أمر ولو بسيط، أو تتفاعل مع أحداث عامة ومستجدات، فتعيش قلقاً قد لا يكون له مبرر كبير خلال هذا الشهر.
أما كوكب (مركور) الذي يتراجع في برج الحوت، فقد يثير بعض الشكوك، وربما يولد ضغطاً ومشاكل في العمل أو مع أحد المسؤولين أو الزملاء. قد يعني الأمر أيضاًَ عودة إلى الوراء، وإجراء تدريبات جديدة، أو استكمال دراسة ماضية، وربما سفر بدافع مهني، كأن ترسلك المؤسسة التي تعمل بها في دورة تدريبية تحتاجها في عملك.
قد تتعاطى شأناً يتعلق بالخارج، أو بمجال الإعلام والسياسة والإعلان والدعاية، وربما تكلف بمهمة تثير بعض الحسد حولك. بالإجمال تلاحق أهدافاً عديدة هذا الشهر، في حين يخيم القلق على بعض الخطوات ، وتثار بعض المشاكل بصورة مفاجئة تكون جانبية ربما لكنها تؤثر على أعصابك واستقرارك.
توتر عاطفي والانفراج في 21
قد لا تكون الأوضاع أفضل في الشأن العاطفي، إذ إن الحسابات تشير إلى توتر وضغط ومشاعر سلبية ومواجهات حتى مع الشريك أو الحبيب. يدور نقاش حاد يبلغ حد القرار بالقطيعة أو الانفصال، أو ينشد أحدكما حريته ويطالب بالرحيل أو بالحسم. تفتقر، عزيزي الجوزاء، إلى الصبر، كأنك تبحث عن المشاكل بأي ثمن. فتجتر بعض القصص القديمة المنسية وتعيدها إلى الساحة، في محاولة لتأزيم الأوضاع. من المحتمل أن يقوم بهذه المهمة الشريك أيضاًَ بدلاً عنك. هذه الارتجاجات تعود إلى معاكسة كوكبي (أورانوس) و (فينوس) في هذه الفترة. من الممكن أن تلوح صورة امرأة في المشهد تسبب لك بعض المشاكل. حاذر الذهاب بعيداً في السلبيات، واضبط التشكيك بعلاقتك. لحسن الحظ أن الأمور تهدأ اعتباراً من تاريخ 21، فتشعر بالانفراج، أو تجد الحلول، ويسود جو من التفاهم، وقد تحررت من بعض القيود أو الأثقال، فكوكب (فينوس) ينثر ذبذباته الإيجابية في هذه الفترة، ويدعوك إلى الإصغاء إلى ما يجري، والأخذ بعين الاعتبار المستجدات بإيجابية، بعيداً عن العناد والتشبث.

شهر آذار (مارس)
كواكب داعمة وفرص للإنقاذ
تمر بشهر من التناقضات والتفاعلات والتغييرات. قد يطرأ خلاله اللامنتظر ينقذك من بعض المآزق، ويساعدك على تصويب المسار وتصحيح بعض الأخطاء. ورغم عوامل (الكسوف والخسوف) التي قد تكون معاكسة، فقد تطرأ مساعدة ما، أو حظ من السماء يفتح أمامك بعض الأبواب المغلقة، ويؤازرك لتخطي المصاعب، شرط أن تتحلى بالدبلوماسية والهدوء وحسن التخطيط والبرمجة واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.
يدعمك كوكبا (مارس) في الدلو و (فينوس) في الحمل في بعض فترات هذا الشهر، خاصة وأن الفلك يشير إلى بعض المفاجآت والتحركات غير الاعتيادية (بسبب تحالف الشمس وأورانوس في برج الحوت) قد تتقلى، عزيزي الجوزاء، عرضاً مفاجئاً يصوب الخطوات، أو يمنعك من اليأس أو الانهيار، وذلك في المجال المهني، حيث تستفيد من بعض الأوضاع لكي تحل مكان غائب مثلاً، أو لكي تسد فراغاً وتنجح بخطواتك. إذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة فقد تعرف حلاً جذرياً لبعض المشاكل العالقة منذ مدة، وذلك في النصف الأول من الشهر، أو مفاوضات مع الدائرة الثانية فقد تعرف حلولاً تتعلق بقضية قانونية في أواخر الشهر، أو مفاوضات مع الخارج توسع أمامك الآفاق. أما مواليد الدائرة الأولى فقد يسجلون تقدماً في اتجاه أهدافهم في الأيام العشرة الأولى من الشهر.
يدعمك المقربون والأصدقاء، وقد يساهمون في تحريرك من قيد، وربما تترك مكان إقامتك أو عملك، لكي تذهب في أحلام جديدة. يتحدث الفلك هذا الشهر عن تنقلات أو أبحاث أو أسفار، في وقت تدعوك عوامل (الخسوف والكسوف) بين السبت 3 والأحد 18 إلى التزام الحذر والتيقظ وعدم الاستسلام لليأس والقنوط.
يكون النمط سريعاً، والتغييرات مفاجئة، وتطرأ معطيات تبدل بعض الاتجاهات على غفلة منك، أو تفرض نفسها لكي تتخذ أنت قرارات جديدة.
الوضع الفلكي أفضل بين 1 و 18
تحالفك الأفلاك لكي تعرف مناخاً عاطفياً جيداً في النصف الأول من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 17 و 18. قد تنشأ علاقة رقيقة تتطور إلى ارتباط متين على مر الأيام، أو يخفق قلبك فجأة، فيتحول قدرك العاطفي، خلال هذا الشهر. أما إذا كنت مرتبطاً، فتعيش حالة من التفاهم والود والتواطؤ. يعود الانسجام ليخيم على علاقاتك، ويحدث ما يخرجك من الروتين أو الرتابة. تتصرف بطريقة عذبة، وتحاول أن تجد الحلول للمشاكل بدون تشنج. المهم أن تنفتح على المحيط، وأن تعبر عن رغباتك وطريقة تفكيرك بدون تحفظ، حتى يسود التفاهم. تستقبل أصدقاء جدد في دائرة علاقاتك، لكن المساعدة تأتيك عبر أصدقائك القدامى. ابتداءً من تاريخ 18 ربما يسبب لك أحد أفراد العائلة بعض القلق، كما ينصحك الفلك بالبقاء بعيداً عن بعض التحركات الشعبية أو الاعتراضات أو التظاهرات. بعض مواليد الجوزاء قد يتعرضون لبعض التشكيك أو الاتهام على أثر تحقيقات تجري بسبب ارتكابات سابقة.

شهر نيسان (أبريل)
سباق مع الوقت
تكثر المشاغل والأعمال والتحركات هذا الشهر وتتلون بألف لون، فتشرف فترة من الديناميكية والاتصالات الغنية والصدف المفاجئة، والتي قد تغير اتجاهاتك وتضعك أمام أشخاص جدد ومراجع مهمة وخيارات مميزة. أما الفترة الأفضل فتقع في الأسبوع الأول من الشهر الذي يحمل إليك الوعود، ويتح أمامك فرصة تنفيذ بعض المشاريع، أو التقدم ببعض العروض ولقاء بعض المعنييين بها.
قد تطرق أبواب الحكومات أو المؤسسات الكبيرة وتحصل على موافقة ما، أو تجري اتصالات وتقيم علاقات مهنية مهمة وتوسع دائرة تحالفاتك، فتنتصر على بعض الأخصام. تساعدك براعتك في الكلام وقدرتك على الإقناع، ما يجعل الآخرين يتبعونك في مغامرات مادية ومهنية.
يتغير المناه ابتداً من تاريخ 7، بعد دخول كوكب (مارس) إلى برج الحوت، إذ تلاقي صعوبة أكثر في التعاطي مع كل الشؤون. تضغط عليك الأوضاع، ويخف النمط، أو تجد نفسك أمام صراع طبقي أو سلطوي، وقد تختار قلب الطاولة، أو تميل إلى فتح المعرزة وخوض حرب، مهما كلف الثمنِ. يصعب العمل، وتعيش منافسة شديدة، فتضطر إلى الدفاع عن مواقعك. لحسن الحظ أن صديقاً في موقع مناسب يستطيع أن يحول الهزيمة إلى انتصار. إنه الوقت المناسب لتعزيز العلاقات والصداقات، أو الاستعانة بها إذا كانت تنتمي إلى الطبقة الحاكمة أو النافذة. أما أواخر الشهر فقد تحمل عاصفة يجب أن تسيطر عليها، وأزمة تضطر معها إلى اتخاذ القرارات السريعة، وهي قد تطال حياتك المهنية كما الشخصية.
كن أكثر تروياً طوال هذا الشهر، حتى لا ترتكب الأخطاء في الحكم على الأمور. تجنب النزاعات مع المسؤولين والزملاء كما مع العدالة، وخفف من الطموحات الكبيرة. حاذر الأجوبة الحادة كما السرعة المجنونة في قيادتك السيارة.
شعبية وتألق ابتداءً من 12
قد يبدأ الشهر داكناً على الصعيد الشخصي بسبب وجود كوكب (فينوس) في برج الثور حتى تاريخ 12. زد على ذلك تراجع كوكب (جوبيتير) بتاريخ 6 في برج القوس، ما يولد بعض الرتابة في علاقاتك الشخصية أو الإهمال أو اللامبالاة. قد تعيش عزلة أو انعزالاً، أو تمتنع عن التعبير عن رغباتك، أو تشعر بفقدان الحماسة للاشتراك في المناسبات الاجتماعية، تراجع ربما علاقتك الشخصية والاجتماعية، يدعوك الفلك إلى تجنب القرارات العاطفية الكبيرة، والقيام بدرس الأوضاع بهدوء. قد تمر بتجربة رومنسية تتعرض لحرج، أو تتأرجح بين الإيجابية والسلبية. إلا أنك ابتداٍءً من تاريخ 12، وبعد دخول (فينوس) إلى برجك، تشعر بتحسن الأحوال، خاصة إذا كنت مولوداً في الدائرتين الأولى والثانية. تتعزز الشعبية وتتدفق الإيجابيات، تعرف لقاءات مشوقة جداً تثير في قلبك الحماسة. تزول الخلافات تدريجياً، تعرف لقاءات مشوقة جداً تثير في قلبك الحماسة. تزول الخلافات تدريجياً، وتصبح، عزيزي الجوزاء، قادراً على فرض وجهة نظرك فتنتصر على بعض المنافسة. إلا أن مواليد الدائرة الثالثة قد يعرفون بعض الضغوطات والخيارات العاطفية الصعبة، في الأيام الخمسة الأخيرة من الشهر.
على الصعيد العائلي قد تنشب خلافات ونزعات وأوضاع دقيقة طوال الشهر.

شهر أيار (مايو)
عراقيل وحواجز بين 1 و16
صبراً، عزيزي الجوزاء، تترصدك في بداية هذا الشهر المشاكل والعقبات، فتجد نفسك أمام سلسلة متاعب وعراقيل تسبب لك التوتر والضغط، وتمنعك من مواصلة سيرك بسلام. قد يسود جو من عدم الرضى، وتجدك نفسك عاجزاً عن السيطرة على الأمور. تتعامل مع بعض المستجدات بحذر وعدم ثقة، إلا أن الفلك ينصحك بالتروي وعدم اتخاذ القرارات المتسرعة والانفعالية، أو التطرق إلى مواضيع شائكة، والتهور بكلام قد يرتد عليك سلباً، وإلا فقد يكون الثمن باهظاً. من الممكن أن يطرأ اللامتوقع ويفاجئك في بعض الأحيان، والنصيحة هي في أن تعمل بذكاء ومهارة بعيداً عن التحديات العقيمة. قد تتعرض لانقلابات وتحولات مذهلة، ما يستدعي الحيطة والحذر وعدم الإقدام على أية تغييرات في العمل مهما كان نوعها. من الحكمة أن تكسب الوقت الآن، وأن لا تقدم على قرارات مباغتة، بل عليك أن تتجنب الفضائح والمواجهات.
اتكل على نفسك ولا تطلب المساعدة من أحد. لكن إذا حافظت على اتزانك وتعاملك بشكل موضوعي وحكيم فستجتاز هذه المرحلة بسلام، وتسير الأمور اعتباراً من تاريخ 16 بطريقة أكثر إيجابية، مدعوماً من كوكب (مارس) الذي ينتقل إلى الحمل، ويعزيز تفاؤلك ويحمل إليك بعض المشاريع الجديدة والنتائج المرضية. أما كوكب (مركور) الذي يسكن برجك بين 11 و 29 فيزودك بالأفكارل البراقة، والاتصالات الثمينة، وحرية التعبير والطلاقة والشجاعة. تصغي إلى كلام إيجابي وتتلقى عرضاً جيداً يعيد إلى قلبك الاطمئنان. تتاح لك فرصة التوقيع على عقد جيد وطويل الأمد في الأيام الأخيرة من الشهر ربما. وربما تقوم بسفر، أو تفاوض وتحاور وتنافس بعض الجهات على موقع أو منصب، وتطرح تحديات جديدة.
القلب بين الصخب والدفء
قد تسجل الأيام الثمانية الأولى من الشهر مفاجآت كثيرة تسعدك على الصعيد العاطفي. تتلقى علامات الإعجاب والحب، ويسطع نجمك في كل مكان. تتمتع بهالة كبيرة وسحر نادر. تبدو عاشقاً وتحب الناس، أو تستقطب الجميع بجاذبية لا توصف وعذوبة نادرة لا تترك أحداً لا مبالياً إزاءك. كوكب (فينوس) الذي ما زال يسكن برجك، حتى تاريخ 8، يهبك شيئاً أكثر من الجمال والجاذبية، وعندما ينتقل بعد ذلك إلى برج السرطان، يسلط الضوء على القضايا المالية، ويجلب إليك بعض الحظ في هذا المجال، وتكون الأولوية للرقة والحنان والسلام والدفء المنزلي. يخف الوهج والغليان، فتنشد الاستقرار والأمان بالقرب من الذين تحبهم. قد تعاود اللقاء بأصدقاء قدامى غابوا عنك لفترة ، فتسترج معهم الذكريات وتبدو سعيداً بلقائهم.

شهر حزيران (يونيو)
أخيراً تبتسم السماء
أسارع إلى القول أنها فترة جيدة يبشرك بها الفلك ويهبك شهراً من التعويض والسعادة والقوة، لمواجهة العواصف وتسوية المسائل المادية والمهنية والعلاقاست الإنسانية والعائلية. أنت النجم الذي يلجأ إليه الجميع. تخوض دورة مميزة من الإيجابيات تنقذك من مشاكل كثيرة وتعيد إليك الثقة بالنفس والشجاعة والانطلاق.
يلجأ إليك الجميع بحثاً عن الحلول، فتلمس إيجابية القدر، وتشعر أن لا شيء يستطيع أن يعيق انطلاقتك. على مفكرة هذا الشهر عقد جديد، منصب مهم، أو مشروع كبير يجعلك تقترب من أهدافك. تكون الحوافز كثيرة والمحيط داعماً، تقدم على تحسينات وتعديلات وترتيبات كثيرة وأسفار.
تحاط بالأصدقاء والأهل والأحباء، وتتلقى مساعدة تفاجئك، تكسب المال، وتقوم بعمليات مربحة. تستفيد حتى من أخطاء الآخرين، تشعر أنها ساعة المجد قد دقت. تقدم على عمليةكبيرة يتحدث عنها الكثيرون، وذلك في النصف الثاني من الشهر على الأرجح. تحظى بما كنت ترغب به، وتتقدم بخطى ثابتة لتنفيذ رغباتك.
حب وفرح وحماسة
استفد من حرارة الأجواء هذا الشهر لكي توظف طاقاتك الإيجابية عاطفياً وعائلياً. كوكب (فينوس) الذي ينتقل إلى برج الأسد بتاريخ 5، وهو برج صديق، يرسل إليك ذبذبات إيجابية لجهة القلب والحب. تمارس سحراً، وتلع دوراً مميزاً في محيطك، تغزو الساحات والقلوب، وقد يسكنك عشق كبير على أثر لقاء استثنائي. إن كوكب (فينوس) يراوح مكانه في برج الأسد اعتباراً من الخامس من هذا الشهر، ويستقر فيه استثنائياً، مراوحاً مكانه حتى الثامن من تشرين الأول (أوكتوبر)، ما يعلن عن فترة رقيقة وغنية جداً على الصعيد الشخصي. وقد تبدو ضعيفاً أمام مواليد الحمل، الأسد، الميزان، والدلو، كما يجذبك أحد مواليد القوس، وتترك أثر لدى جميع مواليد الأبراج الأخرى.
تستقر الأوضاع عائلياً، وذلك خلال النصف الثاني من الشهر، كما يمكن أن يتم لقاء مميز للوحيدين يتطور على مدى الأيام والأسابيع المقبلة. إلا أن لقاء (فينوس) بـ (ساتورن) في الأيام الخمسة الأخيرة يمن الشهر فقد يعني حدثاً طارئاً وخارجياً يحزنك قليلاً، أو يشعرك بالقلق، ويحذر من كانت أبراجهم الصاعدة تنتمي إلى الأسد، الدلو، العقرب والثور من المجازفات والأسفار عبر البحار ومن بعض الفضائح أو المخاطر.

شهر تموز (يوليو)
النصف الأول أكثر وعداً
ما زالت أجواء الشهر الماضي مخيمة على المناخ العام للنصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و 14. حيث تدعمك الأفلاك، ويسهر عليك كوكب (فينوس)، ويساعدك كوكب (مركور) رغم معاكسة كوكب (مارس). سارغ، عزيزي الجوزاء، إلى استغلال الفرص التي تتوفر في هذه الفترة، إذ أرى إيجابيات باتجاهك، وعروضاً جيدة، وآفاقاً ملفتة. يكسبك الفلك جاذبية كبيرة، ويدفعك إلى مواجهة الحقائق بثقة، ما يثير إعجاب الآخرين بك. قد تناقش أموراً جدية، وتفاوض على راتب جديد، أو مشروع يجب أن يبصر النور. تتفاهم مع المحيط بإيجابية، وتجد آذاناً مصغية لمقترحاتك. تتجاوب معك الظروف، كما تتوضح أموراً كانت ملتبسة، فتقدم على قرارات صائبة. تتعدد الاهتمامات، وتبدو متحمساً لشتى أنواع النواحي. قد تعيش فرصة حب مميزة، أو ترتبط بعلاقة جديدة، أو تقدم على خيارات نهائية بالنسبة إلى حياتك الشخصية. تعرف مناسبات كثيرة تشارك بها بفرح وحماسة. تعيش أوقاتاً رومنسية مميزة، وقد يحملك العشق إلى عوالم ومغامرات استثنائية تمارس فيها جاذبيتك وسحرك.
ابتداءً من 15 يخف الوهج
يمر كوكب (فينوس) ببرج العذراء ابتداءً من تاريخ 15 ويستقر فيه حتى الثامن من الشهر المقبل. قد يعاكس هذا الموقع رغباتك، فيشير إلى بعض الخيبات في علاقاتك الشخصية والعائلية. عبثاً تبحث عن السلام، إلا أن الانسجام يغيب عن عالمك على الأرجح. تحتاج إلى مرونة أكبر للتفاهم مع المحيط، وربما تصاب بجرح في كبريائك. تحتاج إلى الانعزال قليلاً والابتعاد عن الصخب، خاصة وأن أعمالك أيضاً قد تعرف بعض التراجع. تصعب الاتصالات بعد ذلك، وتضطر إلى تقديم التنازلات، في حين أنك تلاحظ مؤامرة يحيكها البعض ضدك، أو تراقب استغلالاً لكرمك وعطائك. هذا الأمر يولد خيبة إلا أنك تستدرك الأمر بسرعة. كذلك يشير الوضع الفلكي إلى عرقلة وتأخير بشأن طلب تقدمت أو مشروع أطلقته. حاذر الوقوع في التشاؤم، وبرهن عن صلابة في مواصلة السعي والمثابرة، كرر المحاولة إذ أن نجاحك يتأمن عبر الاستمرارية والعزم.
بعض مواليد الجوزاء يقحمون في نزاع مع أحد النافذين في العائلة، أو في العمل، أو في السياسة. قد يعترض أحدهم على مشاريعه وتوجيهاته ويعرقل خطواته، ما يؤثر سلباً على ثقته بالنفس فيعيد الحسابات. المهم أن تنتصر، عزيزي الجوزاء، على نفسك وأن تحلل الأوضاع بموضوعية محافظاً على اعتزازك بالنفس.

شهر آب (أغسطس)
حيوية وحركة كبيرة ابتداءً يمن 7
قد تراوح الأمور مكانها حتى تاريخ 7، ثم تتبدل الأوضاع بدخول كوكب (مارس) إلى برجك الذي يقوي المعنويات، ويجعلك تنطلق بأعمال كثيرة متراكمة تتسارع، دون أن تترك لك وقتاً لفراغ. قد تنطلق في اتجاهات عديدة، وتسوي أموراً مهنية وعائلية، وتنهمك بقضية معينة. فتبذل جهداً كبيراً لإنجاحها. وقد يحالفك الحظ، أو تعرف فرصة مميزة تلتقطها بين 7 و21، أو تلعب أثناء هذه الفترة دوراً مهماً في جمع الشمل، أو تقريب وجهات النظر، أو التخفيف من أعباء بعض المحيطين. إلا أن الفلك يحذر من تسرع أو تهور في هذه الفترة، يؤدي إلى بعض الحوادث المؤسفة.
تتعزز عائداتك، فتميل إلى الصرف والتبذير في غالب الأحيان. تتخذ قرارات مالية مهمة، وقد تلعب دوراً في صراعات اجتماعية أو سياسية، ويلمس الكثيرون تأثيرك في أوساط عديدة. قد تستعيد سلطة غابت، أو تعوض عن الوقت الضائع. تقدم حججاً وتبدو مقنعاً. بعض مواليد الجوزاء يدافعون عن قضية كبيرة.
قد تشعر في بعض الأحيان بالتعب أو الانخفاض المعنوي، وذلك على الأرجح في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر. يعود السبب إلى (الخسوف الكلي) يوم 28 في برج الحوت. اعتن بصحتك ولا تعمل حتى الإرهاق. خفف من الجهود. قد تفتقر إلى الشجاعة في بعض الأحيان، وتحتاج إلى من يدعمك معنوياً. قد تلجأ إلى مواليد الحمل، الأسد، الدلو أو الميزان.
فرصة عاطفية جيدة
يتراجع كوكب (فينوس) نحو برج الأسد اعتباراً من تاريخ 10، ويعيد إلى حياتك الشخصية الفرح والاندفاع، ما يتيح لك فرصة إعادة السلام والوئام لعلاقات تدهورت، أو للمصالحة مع حبيب اختلفت وإياه. قد تعود عن قرار، أو تعاد اللقاء يمن تحب، أو تبادر إلى مواجهة إيجابية. وإذا كنت عازباً فقد تتعرف إلى من يشغل قلبك في الأيام التالية. بالإجمال سجل احتمال حصول لقاء كبير قد يغير مصير بعض مواليد الجوزاء. باختصار، في الجو غليان كبير وكلام ومفاجآت، وربما جدل ومواجهات في آخر الشهر.

شهر أيلول (سبتمبر)
حدث ما قد يغير مجرى حياتك
يشكل هذا الشهر مفترق طريق في حياة الكثيرين من مواليد الجوزاء. (مارس) في برجك، و(مركور) في الميزان يوفران لهم القوة والإرادة الصلبة والثقة بالنفس والديناميكية. لا شيء يمكن أن يلجم اندفاعك يا عزيزي، بل أنك تقتحم الساحات واثقاً من نفسك، وقد توقع هذا الشهر على اتفاق كبير، أو على عقد مهم يشكل مفترق طريق في حياتك، أو تخوض مفاوضات في غاية الأهمية. تناضل وتكافح، وتتلقى جواباً عن طروحات سابقة لك، وربما تطمح إلى منصب تحصل عليه.
تعبر عن نفسك بطلاقة نادرة أينما كنت ومهما قمت من أعمال. تلتقط الفرص والخطوط بمهارة، وتتصرف بسرعة فتذهل الآخرين. في حياتك العامة كما الشخصية، تدهش المحيطين بك وتزيد من عدد المعجبين، في كل مرة.
(ساتورن) في العذارء: دورة فلكية جديدة
يدخل كوكب (ساتورن) برج العذراء بتاريخ 2 بعد أن أمضى سنتين ونصف السنة تقريباً في برج الأسد. ويتزامن مع (كسوف جزئي) يوم 11 في برج العذراء أيضاًَ، أي في مربع مع برجك، ما قد يعني في بعض الأحيان قلقاً وشعوراً بتغييرات تطال بعض نواحي الحياة. قد تتعرقل بعض المشاريع (خاصة مواليد أيار (مايو) أو مواليد الدائرة الأولى) وتؤجل بعض الاستحقاقات إلى أواخر شهر تشرين الأول (أوكتوبر). هذا (الساتورن) أيضاً قد يعني قرارات فجائية ومستجدات تثير الدهشة، خاصة على صعيد بعض الأعمال الفكرية أو الثقافية أو السياسية الكبرى، إذ يلعب الجوزاء دوراً في هذا المجال، يبدو استثنائياً. ألم أقل لك أنه شهر قد يشكل مفترق طريق في حياتك؟
جاذبية قصوى
ما زال كوكب (فينوس) يرعى حياتك الشخصية والحميمة. تتدفق الدعوات من كل صوب، وتبرز أنت نجماً أينما حللت. تترك انطباعاً هائلاً وتعرف اتصالات غنية ومتنوعة. تمارس جاذبية كبيرة وقد تأسر بعض القلوب، وربما تصادف شريك حياتك إذا كنت عازباً. تعيش هذا الشهر حماسة عاطفية وعشقاً يتجدد أو يولد، فيشعل القلب والعقل معاً، تجذبك الأوساط الفتية، وقد تنشأ عاطفة خاصة باتجاه شخص يصغرك سناً. بعض مواليد الجوزاء يهتمون بشخص في المحيط وينمون مشاعر حوله، قد تكون عطفاً أو تعاطفاً مع وضع أو تفاهماً روحياً يجعلهم متحمسين جداً. تتاح فرص كثيرة للعازبين كي ينوعوا الاتصالات والعلاقات وتخيم الرومانسية على الأجواء.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
تناضل وتصارع الرياح
تبقى الأفلاك داعمة لك في الأيام الثمانية الأولى من الشهر، بعد ذلك يجب أن تخفف النمط، وأن تتسلح بالصبر والإيمان والثقة بالنفس لمواجهة بعض المستجدات والذبذبات الصغيرة الآتية من هنا وهناك. لا شك أن قدرتك على تقديم الحجج المنطقية تبقى كبيرة وتفتح أمامك الأبواب. تجد دائماً الأجوبة على كل الأسئلة، وتربك الأخصام في أوقات كثيرة. يقدر المحيطون بك مبادرتك وحسن تصرفك كما أفكارك البراقة. قد تتوصل إلى حلحلة بعض المسائل وإلى ترتيب بعض الأوضاع مع إدارات أو مراجع نافذة. تقوم بالمساعي الحميدة من أجل التوقيع على عقد، أو التوصل إلى تفاهم واتفاق، أو من أجل سفير يبدو مهماً، هذا الشهر.
تتغلب على المصاعب، شرط أن لا تكون متورطاً بمسألة قضائية تتأزم الآن، وأن لا تذهب في مجازفات خطيرة متوخياً الحذر في كل ما تقول وتفعل. تجدر الإشارة إلى أن الطالع الفلكي برمته يدعوك إلى التأني هذا الشهر، خاصة وأن التنافر بين (جوبيتير) و(أورانوس) يبدو في أوجه، ويذكر بما حصل في كانون الثاني (يناير) وأيار (مايو) الماضيين، وقد يؤدي إلى بعض التضليل والتعقيدات. إلا أن أعمالك المزدهرة وحسن تعاملك مع المستجدات يواسيانك من بعض المصاعب المحتملة. زد على ذلك موقعي (مارس) و (مركور) اللذين يحملان بعض الهموم في المجال المهني، أو خلافات ممع بعض الزملاء وشائعات تطال بعض الشركاء أو المتعاونين. وضرورة تقويم الأوضاع وسط بلبلة أو عدائية، وتصرفات نابية تصدر عن بعض المنافسين. بالإجمال قد تعيش جواً من الفوضى يختلط فيه الحابل بالنابل، ويولد تشكيكاً في مجال عام تنتمي إليه.
حاول، عزيزي الجوزاء، أن تبتعد عن العاصفة الآن، وعن الأشخاص المتأثرين بهذا الطالع السلبي كمواليد القوس والحوت والعذراء والجوزاء مثلك. أجل النقاشات معهم أو بصددهم في هذه الفترة، واستعن بمواليد الميزان، السرطان، الجدي والحمل، كما الدلو، وفي بعض الأحيان العقرب.
المناخ العاطفي أقل وعداً ابتداءً من 8
تحمل إليك الأيام الثمانية الأولى من الشهر أجواءً ساحرة على الصعيد الاجتماعي كما الشخصي. تلتقي بأشخاص مميزين، وتعرف مناسبات مشوقة قد تتعلق بنشاطات لأطفال أو لبعض الشباب في محيطك., وربما تخوض قصة عاطفية مع شخص في مجالك الاجتماعي تولد الحماسة في قلبك.
إلا أن كوكب (فينوس)، الذي يدخل بتاريخ 8 برج العذراء، لكي يلتقي بكوكب (ساتورن) فيرسل إليك الضوء الأحمر. يشير هذا الطالع إلى خسارة عاطفية، أو فقدان حبيب، أو قطيعة تجعلك حزيناً، أو اكتشاف ما لا يروق لك. لحسن الحظ أنك تتحلى بشجاعة نادرة تمكنك من مواجهة الأمور بجرأة وقوة. تبدو الفترة الأصعب بين 8 و15 التي إن اجتزتها بهدوء تخطيت كل الأزمات، وانطلقت نحو جديد أكثر وعداً. ترتفع المعنويات في النصف الثاني من الشهر. فتلي وراء ظهرك ما لم يعد مفيداً لك أو محترماً من قبلك. تتلقى في هذه الفترة أخباراً عن شخص غاب عن نظرك وسامعك طويلاً. تحتاج إلى محو الآثار السلبية من ذاكرتك، وتبدو بحاجة إلى الحنان وإلى قلب دافئ تلجأ إليه، لأن الغضب يسكنك ربما، وقد يستحيل الحوار الهادئ والبناء. يحذر الفلك بعض مواليد الجوزاء من التورط السريع في علاقة جديدة والارتباط قبل درس كل أوجه العلاقة. قد يحتاج أحدهم إلى بديل عاطفي يعوض عن الآلام، أو يلجأ إلى تسوية تنهي المشاكل.

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
جهود مثمرة على الصعيد المالي
تناضل هذا الشهر لكي تحقق هدفاً مالياً يبدو أساسياً وتسعى له منذ مدة. تدعمك الأفلاك في الأيام العشرة الأولى من الشهر، وتبدو سعيداً بالنتائج. قد تتلقى علامات الإعجاب والتهنئة، وعروضاً لشغل منصب جديد، أو تكلف بمهمة. من المحتمل أيضاً أن توقع على عقد، أو أن تعرف ترقية تعزز أوضاعك المالية وترفع المعنويات، مقبلاً على الدنيا بآمال جديدة وتفاؤل. قد ترتبط بجديد على الصعيد المهني، أو توقع على عقد كبير سواء كان مهنياً أو عاطفياً، كخطوبة أو زواج أو وعد بالزواج.
تنشغل مستندات وأوراق وملفات تتعلق ببعض المسائل المالية الملحة. كأن تعيد إحدى المؤسسات أو الشركات التي تعمل لديها النظر بحساباتها، أو تغير في إدارتها، أو تستحدث مواقع ومناصب جديدة، ما يثير قلقاً يشمل بعض الزملاء. تتجلى هذه الأمور أكثر اعتباراً من تاريخ 11، وقد يعني الوضع الفلكي انتقالاً إلى جديد، إلا أن الحظ يحالفك لكي تعالج مشاكلك الشخصية والعائلية، مدعوماً من شريك مسؤول يجد الكلمات المناسبة في الوقت المناسب للتخفيف من الوطأة. كذلك تؤازرك العدالة هذا الشهر، وقد تعطيك حقاً في نزاع أو دعوى، الهم أنك تحاط بأشخاص يفهمونك ويقدرون أوضاعك وهم قادرون على مؤازرتك.
(فينوس) يضيء قدرك العاطفي ابتداءً من 9
إذا كانت الشؤون المهنية تصادف صعوبة ابتداءً من تاريخ 11، فإن الوضع العاطفي يشرق من جديد ابتداءً من 9 وحتى نهاية الشهر. قبل ذلك تعيش حالة من البلبلة العاطفية وتراوح مكانك، أو تختار العزلة والانطواء. تبدو مرهف الحس بين 1 و8، سريع التوتر والغضب، تخطى التقدير، وربما تضخم المشاكل الصغيرة لتحولها إلى أزمة كبيرة. تقلق بشأن تطور لأحداث طرأت في الأشهر الماضية، وتعيش انكماشاً قد ينعكس على أعمالك. لو كنت مكانك لكرست الأسبوع الأول للعمل، وتركت الشؤون الشخصية لما بعد تاريخ 10، إذ تنقلب الأوضاع لمصلحتك، وتأتي الأحداث لتترك انعكاسات جيدة على شعبيتك وعلاقاتك الشخصية والاجتماعية. تتوطد الصلات وتتقارب وجهات النظر. تعقد صداقات جديدة مهمة، ويحل الاطمئنان مكان القلق والريبة. تشاطر الشريك أحلامه وأهدافه، وإذا كنت وحيداً فقد تباشر بعلاقة متينة وثابتة. قد تعرف مفاجأة سعيدة في الأيام الثمانية الأخيرة من الشهر، أو تشارك في مناسبات اجتماعية ضخمة، أو تقدم على تغييرات جذرية في حياتك، قد تكون زواجاً أو ارتباطاً كبيراً يخصك أو يخص أحد الأحباء.

شهر كانون الأول (ديسمبر)
تلهث شمالاً ويميناً..
تنتقل هذا الشهر من مكان إلى آخر بسرعة البرق، وتركض في كل الاتجاهات. فلا تدري أحياناً من أين تبدأ وأين تنتهي. تبدو مفكرتك زاخرة بالمواعيد والاتصالات والمسؤوليات الجديدة والساعات الإضافية في العمل أيضاً، أو ربما بتحث في عقد يستحوذ على كل تفكيرك. يحفل هذا الشهر بالاتصالات المهنية مع الزبائن والزملاء والممولين والمسؤولين والإداريين، وتعيش انفعالات كثيرة بين 1 و 21. تتوتر أعصابك قليلاً، وتشعر بالإرهاق. تأسف لإلغاء موعد أو للتخلي عن بعض الوعود أو الواجبات. تخوض مفاوضات صعبة ودقيقة، وتبحث في شؤون مالية ملحة. وقد تجد نفسك حائراً أما اتجاهين أو خيارين. تهدأ الأحوال ابتداءً من تاريخ 21، فتطالب بحقوق، أو تسعى لإيجاد حلول لبعض الأزمات، خاصة وأن هذا الشهر يسجل لقاء بين (جوبيتير) و(بلوتون)، يثير الشكوك والفضائح ويعقد الأوضاع، أو يضعك أمام ضرورة الدفاع عن نفسك إذا ارتكبت أخطاء في الماضي. قد يعني هذا اللقاء على الصعيد العام كشفاً لبعض الحقائق المربكة، أو اعترافات مذهلة، أو مواجهات عاصفة.
قد تدرك هذا الشهر أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك، ومن معرفة حاجاتك الحقيقة، والسعي إلى ما يوفر لك الطمأنينة والهناء والأمان، بعيداً عن أية معطيات أخرى. قد لا يكون المال هو الحل الوحيد الذي تنشده في هذا الشهر الأخيرة من السنة. أما الأيام العشرة الأخيرة فقد تنير أمامك الطريق، وتضعك أمام قرارات جذرية، تنهي المتاعب والاضطراب.
رتاة وفراغ على الصعيد العاطفي
قد تكون الأيام الخمسة الأولى واعدة على الصعيد الشخصي. تدعمك بالأحباء والمقربين، وتفتح أمامك مجالات جديدة على صعيد حياتك الحميمة. إلا أن كوكب (فينوس) الذي يدخل برج العقرب بتاريخ 5 ويستقر فيه حتى الثلاثين، فيحد من بعض الطموحات والحماسة، ويجعلك ميالاً إلى الرتابة والهدوء ومراوحة المكان. تهتم ببعض الانشغالات التي ترافق نهاية السنة، وعبثاً تبحث عن بعض الممتع والملون لحياتك. قد تستاء من عدم تجاوب من قبل شخص تصبو إليه، أو ترتاب من برودة في التصرفات أو غياب قسري أو مفتعل هذا الوقت. تنتظر مبادرة لا تأتي أو يصعب عليك قبول بعض الجمود من قبل الشريك. تعيش ازدواجية ربما، وتناقضات تثقل كاهلك. تسكنك رغبات متصارعة وتطرح على نفسك السؤال: (ماذا أريد فعلاً؟) قلب الطاولة والبحث عن ملذات آنية، أو الحفاظ على الثبات والأمان رغم التكلفة الباهظة والتنازلات؟
قد يساعدك أحد مواليد القوس بإيجاد الأجوبة إذا فتحت له قلبك. وربما تتقرب من أحد مواليد الحمل، الأسد أو الميزان أو الدلو. كما تدعمك صداقة الجدي والنصائح الواقعية لمواليد العقرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج الجـوزاء ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: