اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج الحـوت ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج الحـوت ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:39 am

التوقّعات العامة لبرج الحوت
سنة الانقلابات والتحدّيات
تعاني، عزيزي الحوت، منذ بعض السنوات من تغييرات مفاجئة وتقلبات في الأوضاع وخضَّات تطال حياتك الشخصية كما المهنية، فكوكب (أورانوس) الذي دخل برجك منذ سنوات ولا يزال مستقراً عندك، حمل معه أحداثاً درامية في بعض الأحيان، وظروفاً غير اعتيادية نقلتك من موقع إلى موقع، حملتك إلى العلا حيناً وأسقطتك في مشاكل وإرباكات أحياناً أخرى. لست وحدك تعيش هذه الاهتزازات، فمواليد الجوزاء والعذراء والقوس هم على خط واحد معك، يواجهو مربّع (أورانوس) ويستقبلون التحولات والمفاجآت في حياتهم، كلما تنافر (أورانوس) مع كوكب آخر، على مرّ السنين.
ماذا عن هذه السنة؟ إنها غريبة الأطوار، متلوّنة بألف لون، تأخذك نحو المفاجآت السارة حيناً، وتجعلك تواجه أربعة طوالع سلبية أحياناً أخرى مع (كسوف وخسوف) يحصل في برجك أو في البرج المواجه ويؤثّر مباشرة على مسارك. يجب الاعتراف أنها سنة قاسية الملامح تحمل في طياتها أحداثاً طارئة توظفها عزيزي الحوت، بطريقة إيجابية أو سلبية، حسب الاتجاه الذي تختار. قد لا تتجاوب الظروف مع تطلّعاتك، فتضطر إلى مراجعة الحسابات وتعديل المسيرة والتكيّف مع الجديد وقبول بعض الاستحقاقات. قد يحاسبك هذا العام على ما فعلت ويحمل إليك النتائج الإيجابية أو السلبية، حسب خياراتك السابقة أما التصرّف بانفعال وتسرع فيضرّ بك جداً في عام 2007. وينقلب عليك لتدفع ثمنه غالياً. لا تقدم على تغييرات في مجال كان، إذا لم تدرس الوضع جيداً وطويلاً. تخيبك القرارات التي تتخذها متحمَساً لإنسان أو فكرة أو قضية أو وضع ما، مهما كان. إذا أردت أن تُحدث تغييراً في حياتك فادوس الوضع جيداً وبإتقان، بعيداً عن الارتجال. أطلب ضمانات واحرص على استقرارك العاطفي والمادي فـ (أورانوس) في برجك متنافراً مع (جوبيتير) في برج القوس، ثم مع (ساتورن)، في برج العذراء، يحمل إليك المقالب في وقت لم تتوقعه.
قد تتحمّس كثيراً في بداية السنة وتضع البرامج والمخططات وتعمل على تنفيذها، إلا أن الفلك ينصحك بالتروي حتى فصل الصيف على أقل تقدير، أو حتى شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، إذا تحليت بالصبر وقبلت مني هذه النصيحة،
أعلم، عزيزي الحوت، أنك منزعج من هذه التحذيرات، لكن من واجبي قول الحقيقة والتنبيه من مجازفات وأخطار تميل إليها، كما إلقاء الضوء على بعض الفترات الدقيقة تحسّباً لأي مكروه. في سنة كهذه ابتعد عن التغييرات الكبيرة والانقلابات في حياتك، حتى إنّ الكواكب تذهب إلى التحذير من زواج متسرّع، أو طلاق تقرره تحت وطأة الغضب والانفعال، أو تحديث وتجديد في حياتك، أو تغيير مكان الإقامة، أو أسفار بعيدة إلى أماكن مجهولة، أو المغامرة في بعض المجالات متحدّياً الأقدار، هذا لا يعني أن الحظ سيخذلك طوال السنة. لا، فقد يأتي لدعمك في بعض الأحيان، أو يوفّر فرصة تغير اتجاهاتك نحو الأفضل، إلا أن الجو العام يبدو شديد الدقة بالإجمال فتأتي هذه الفترات الإيجابية بصورة اعتراضية ليس إلا.
إن (أورانوس) في برجك يعيد حياكة شخصيتك ويحمل تغييرات على خياراتك وأسلوبك وأوضاعك، فتتعامل مع المستجدات بطريقة جديدة. لقد علّمتك السنة الماضية دروساً كثيرة، أما هذه السنة فتجعلك تفكر باستقرارك المهني ونجاحك، مراهناً على بعض التغييرات التي لابد من حصولها كي تفرض نفسك وتستعيد الإمساك بزمام الأمور. أما (أورانوس) فليس وحده الفاعل في حياتك هذه السنة، لأن عوامل (الخسوف والكسوف) تتم في برجك أو في مواجهته، وتحم إليك تغييرات على صعيد حياتك الشخصية وارتباطاتك العاطفية والزوجية، أو على صعيد طموحاتك المهنية واستقرارك المادي، وتحذّرك من استهتار بالصحة والسلامة، ضف إلى ذلك كوكب (ساتورن) الذي يظهر على الساحة ابتداءً من 2 أيلول (سبتمبر) ويدخل مربعاً آخر مع برجك هو العذراء، فيعلن عن فترة مصيرية لبعض مواليد الحوت، وقد تكون انقلابية تستمرّ حتى آخر الشهر وتحمل معها أحداثاً طارئة ومفاجآت أرجو ألا تكون مخيِّبة.

الماء تطفئ النار
تحكم الأبراج النارية أجواء هذه السنة وتحثّ على الحركة والديناميكية والمبادرة والقيادة. إلا أنك، كبرج مائي، قد لا تنسجم مع هذه الأجواء المغايرة لطبيعتك، فتضطر إلى التأقلم والتكيّف مع جو لا يناسبك. فالماء، كما تعلم، تطفئ النار، والأبراج المائية: السرطان، العقرب والحوت تصارع ضد طبيعتها لكي تحقق مآربها، وتخرج عن تحفّظها من أجل الحفاظ على الشعلة وعدم الوقوع في التشاؤم واليأس.
قد تطرأ مشكلة تتعلّق بشراكة أو حلف أو انتماء. ويكون التعامل مع السلطة، من أي نوع كانت، دقيقاً وصعباً للغاية. تصطدم ربما بسلطة أبوية أو مهنية أو سياسية تتفاعل على مدى الشهور الآتية وتنذر بقطيعة أو انقطاع أو خلاف أو انفصال يبرز بين شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر).
قد تكتشف، عزيزي الحوت، أن خياراتك لم تعد مناسبة لك، أو أنك أخطأت التقدير والتوقعات فوقعت في الخطأ، ما يفرض عليك تغييراً في الاتجاه أو حتى في المهنة ومكان الإقامة. لحسن الحظ أنك تسبح في كل التيارات، وتستطيع أن تتخلص من أي وضع شائك أو معقّد، فتستفيد من الظروف والفرص وتتحرر من قيود، بطريقتك الخاصة. قد تنقل البارودة إلى كتف أخرى كما يُقال، وتفرض نفسك على جهات جديدة بمهارة نادرة وقدرة خاصة بك على التأقلم مع أي ظرف كان. تواجه ربما دعوى قانونية أو نزاعاً مع بعض المراجع الإدارية أو السياسية، أو تقف حائراً أمام خيار في حياتك الشخصية أو المهنية، فتصارع الرياح من أجل إثبات حق أو الانتصار على إرادات أخرى وكسب التأييد والتقدير. أما وضع (جوبيتير) و (بلوتون) معاً فيشير إلى إيجابيات في حياتك المهنية خاصة، وإلى وعود كثيرة وأحلام تزوَّد بها خلال السنة، وتوْق إلى مركز أو منصب يعدك بالازدهار والتألق والانتصار. إلا أن الوجه الآخر لـ (جوبيتير) هذه السنة، فقد يترجم بخيبة أمل وعدم الالتزام بهذه الوعود من قبل بعض المعنيين، خاصة إذا جاء الاستحقاق بين أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر).

المال والأعمال
تحرز تقدماً ملموساً في شؤونك المالية والمهنية، كلما تقدّمت نحو آخر السنة. لكنك تمرّ بتحديات كثيرة وتجارب دقيقة يجب أن تجتازها بسلام وحكمة. أما الفترة التي تهبك الإيجابيات، فقد تقع على الأخص بين منتصف شهر أيار (مايو) وأواخر شهر تموز (يوليو) حيث تحقّق بعض الأرباح وتقوم بمبادرات ومساعي ناجحة وتبرع في عالم الإعلان والترويج والتجارة والسياسة، كما تفيدك الاتصالات السياسية والتحالفات مع جهات نافذة وخارجية. أ ما مفتاح النجاح هذه السنة فهو الثقة بالنفس والعزم والعمل الجادّ، بعيداً عن التخاذل والتكاسل. لكن الفلك يحذّرك من المغامرات غير المحسوبة والمجازفات في أماكن لم تُختبر بعد.
تبحث، عزيزي الحوت، هذه السنة، عن النجاح المهني أكثر من الأرباح المالية وتسعى إلى منصب أو مركز اجتماعي أو مسؤول، فتبذل جهودك من أجل إحراز هذا النصر. بعض مواليد الحوت يهتمون هذا العام بالمجالات السياسية وقد يرشحون لمنصب في هذا المجال. أما الأكثر حظاً منهم فهو من يعمل بعيداً عن الضوء، بصبر وأناة وتواضع، فلا يثير الحساسيات والعدائية، ويسعى من أجل المصلحة العامة فيكسب التأييد والاحترام. يوظّف معرفته وتجاربه في الحياة في خدمة بعض الاتجاهات الجديدة والأوضاع المفاجئة التي تفرض نفسها. ينصحه الفلك بعدم التحديث أو الارتجال، بل بسلوك طريق اختبرها سابقاً ودروب ثابتة وأكيدة. هذه هي دروس (ساتورن) بالنسبة إليه، وأختصرها بالعمل الجاد والواقعية والموضوعية والتواضع. أما إذا كنت بصدد اتخاذ بعض القرارات التي تتعلّق بتغيير مكان العمل أو إحداث تطوير أو تعديل على برامجك، فقد تكون أشهر كانون الثاني (يناير) وأيار (مايو) وتشرين الأول (أوكتوبر) هي الأفضل. أما المجالات الأكثر وعداً في الحياة المهنية، فقد تكون المجالات الطبية والصحية والموارد الإنسانية والصناعات الغذائية، هذا مع العلم أن الاتصالات مع الجهات النافذة تفتح أمامك الأبواب أيضاً.

مشوار السنة
إذا كانت بداية السنة بطيئة النمط، فإن الأمور تتغير ابتداءً من منتصف كانون الثاني (يناير) لكي تُحدث تعديلات في الأوضاع وتصحح المسيرة وتواجه التأخير والتسويف والإزعاجات الصغيرة والكبير في شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس). إن الكسوف والخسوف في شهر آذار (مارس) يتمان في برجك وفي البرج المواجه لك، أي في الحوت والعذارء، ما يجعلك معرّضاً لبعض التغييرات المفاجئة وضرورة التكيّف معها.
تهزّك الأحداث المتلاحقة في شهر نيسان (أبريل)، وقد يكون بعضها مفرحاً لك، في حين يجعلك بعضها الآخر تعيد النظر ببعض المواقع والخيارات. أما إذا كان شهر أيار (مايو) متناقض الوجوه، فإن الحظ يضرب لك موعداً في حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، إذ يطرأ ما يجعلك سعيداً ويحرّرك من بعض القيود، فتجتاز فترة من النشاطات الفكرية والمهنية الناجحة. تستعيد البسمة فنرى وجهك فرحاً بعد فترة من العبوس. أما شهر آب (أغسطس) فيحمل انقلابات في الأوضاع واضحة وملموسة وأحداثاً لا تتكرّر في كل مرة. الخسوف الكلي في أواخر شهر آب (أغسطس) يتم في برجك ويخفف من اندفاعك ويتسبب في بعض التراجع المعنوي، في حين أن أيلول (سبتمبر) لا يعد بالأفضل، وهو يحمل تأثيرات (الكسوف) أيضاً، بالإضافة إلى كوكبي (مارس) و (ساتورن) المعاكسين لك. يحمل هذا الشهر انفصالاً أو تخلّياً عن التزام أو وعد، وفسخاً لتحالف وظهور لمنافسين وأخصام أشداء. يشجعك شهر تشرين الأول (أوكتوبر) على تصحيح المسار، وقد يضع في طريقك عناصر مساعدة لذلك، في تشرني الثاني (نوفمبر) يبدأ كوكب المال بالنسبة إليك وهو (مارس)، بالتراجع ابتداءً من منتصف الشهر وحتى نهاية السنة. إن هذا الكوكب يقضي، استثنائياً، ثلاثة أشهر في برج السرطان مراوحاً مكانه ابتداءً من الثامن والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر)، فتكون الفترة الواقعة بين هذا التاريخ ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر) مناسبة لبعض المكاسب المالية بفضل علاقاتك الاجتماعية والعائلية وحدسك الممتاز. لكن ابتداءً من منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) وحيث يبدأ (مارس)، بالتراجع فمن الأفضل أن تتجنّب العمليات المالية الكبيرة والاستثمارات وأن تتحفّظ إزاء المغامرات والمجازفات.
تبلغ الضغوطات ذروتها في الشهر الأخير من السنة الذي احترت في وصفه وشرح أوضاعه، لأن الكواكب تعاكس مشاريعك كما نجاحك المهني والاجتماعي والمادي، وقد يتدخل طرف ما لسد الطريق أمامك وإفساد ما جنيت. رغم ذلك تستطيع أن تحاصر المشاكل والسلبيات وتحقّق انتصاراً كبيراً، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس. يدعمك كوكب (مارس) لمواجهة أعداء وأخصام تكتشف لعبتهم ومناوراتهم. ابتداءً من تاريخ 18 كانون الأول (ديسمبر) تطل على فترة جيدة وواعدة ومثمرة، فتشعر أن السماء لم تتخلَّ عنك حتى لو أتت متأخرة لدعمك، في الأسبوع الأخيرين من السنة. تحمل يا عزيزي، تجاربك دروساً غنية وزاداً للعام المقبل، أي 2008، الذي يعد بانقلاب الأوضاع لمصلحتك.

العلاقة العاطفية أمام اختبار
كثيرون من مواليد الحوت يسعون في النصف الأول من السنة إلى تطوير إحدى العلاقات الشخصية أو بلورتها، ويعيشون حالة خاصة من التجاذبات. إنّ كوكب (أورانوس) الموجود في برج الحوت، يرمز إلى خضّات وهزّات وتغييرات على صعيد الأوضاع العاطفية والشخصية. فهو يدعم بالإجمال الحرية والاستقلالية والنزعة نحو العزوبية، أو عدم الارتباط والتقيّد بأي عقد أو التزام. تُضاف عليه هذه السنة عوامل (الكسوف والخسوف)، خاصة (الخسوف) الحاصل يوم 3 آذار (مارس) فلي برج العذراء، أي في منزل العلاقات الشخصية والزواج، والذي قد يحمل معه تجربة دقيقة لعلاقة جديدة أو قديمة، فيضعها تحت المجهر ويخضعها لامتحان صعب أو لمواجهة مع واقع مفاجئ. يحاول مولود الحوت التحرر من علاقة ربما، أو يفكر بالانسحاب من التزام أو التفلّت من قيد. أليس الزواج هو التزام وقيد أيضاً؟ فإذا كانت علاقته الزوجية معرّضة لتوتر واهتزاز، فإن هذه الفترة تبدو مهددة جداً لها. أما العلاقات المتينة فتنتصر على كل امتحان هذه السنة وتبدو أكثر عمقاً، لأن كل علاقة تجتاز هذا العام بنجاح هي قادرة على مواجهة كل التحديات بدون أن تصاب بأي أذى. هذا لا يعني أن مولود الحوت لا يفكّر بالزواج، بل إن زواجات كثيرة تتم تحت هذا الطالع بالأخص، خاصة إذا كانت تعبر عن نوع من التمرد أو الاحتجاج على مفاهيم اجتماعية أو معارضة عائلية. قد يميل الحوت إلى الارتباط والدخول إلى القفص الذهبي إذا جاء هذا الأمر تحت ضغط الظروف، أو إذا اعتبر الزواج نوعاً من التغيير والانقلابي في الحياة. لا تستغرب إذا رأيت مولود الحوت يقرّر الانفصال، بمجرّد أنه يشعر بالضجر أو لم يعد مرتاحاً لسير العلاقة. يحتاج الشريك نتيجة ذلك إلى كثير من الليونة والتفهّم لاجتياز هذه المحنة المحتملة. باختصار، قد يتزوّج مولود الحوت أو يطلِّق تحت وطأة الضغوطات، أو يأتي قراره على أثر حدث غير منتظر، أو تحدّياً لبعض الاعتراض أو الرفض. أما الفترة الأكثر تجاوباً مع الرغبة في الارتباط، فقد تقع ابتداءً من منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، يميل إذاك العازب من برج الحوت إلى الزواج وإنشاء عائلة. قبل ذلك يمر بامتحانات كثيرة ويخضع لتجارب صعبة،خاصة بين آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) إذ تشكّل هذه الفترة مرحلة مهمة لاتخاذ القرارات الإيجابي أو السلبي. أما شهر كانون الأول (ديسمبر) فقد يكون الأكثر وعداً على الصعيد الشخصي، إذ يتحرر الحوت من مخاوفه وهواجسه مدعوماً من الأفلاك لكي يقرّر مصيره العاطفي.
أضيف أن الأسفار تبدو مهمة هذا العام، إذ يلعب الخارج دوراً في بعض القرارات فيحزم الحوت حقائبه في رحلات طارئة وغير متوقّعة أحياناً. يحصل ذلك أثناء تراجع كواكب (مركور)، (مارس) و (فينوس) والتي تشير أيضاً إلى تأجيل اضطراري في بعض الأحيان وإلغاء بعض الرحلات في الدقيقة الأخيرة.
يمكن القول إنها سنة العجائب والمفاجآت والتقلّبات، تحمل ظروفاً استثنائية وأحداثاً مصيرية تجعل مولود الحوت ينتقل ربما من موقع إلى موقع جديد.

شهر كانون الثاني (يناير)
بصيص نور ابتداءً من 18
يبدأ الشهر بنمط بطيء وجو مرتبك قليلاً، بسبب معاكسة كوكب (مارس) الذي يترك آثاره السلبية ويدعوك إلى الحذر والترقّب والوقاية، حتى لا ترتكب الهفوات أو تتعرّض لبعض الحوادث. قد يشمل التوتر جميع ميادين حياتك، لكن ابتداءً من تاريخ 18، تنطلق بسلام وتعوض عن الرتابة السابقة. تضع اللمسات الأخيرة على بعض المشاريع، أو يطرأ ما يزودك بأفكار جديدة وتطلّعات مالية مهمة. تشهد على تجديد يحصل في مجال عملك، أو يساعدك صديق نافذ على تنفيذ بعض المشاريع، أو يتدخل لصالحك فيقربك من بعض الجهات، أو يسدي إليك النصيحة الجيدة. قد تلعب الصدفة أيضاً دوراً في توجيهك وتضع على طريقك أشخاصاً قادرين على تصويب الأهداف. تتلقّى عرضاً مغرياً، أو يختارك البعض لمهمة تفتح أمامك آفاقاً واسعة. إذا كنت بصدد البحث عن عمل، فقد تُجري مقابلة في هذا الشهر وتسجّل نقاطاً لصالحك. يخدمك الحدس لالتقاط فرص متميّزة تعزز شؤونك المهنية.
لكن لابد من الإشارة إلى التنافر الفلكي حوالي تاريخ 22 بين (جوبيتير) في القوس و (أورانوس) في برجك، أي في الحوت، الذي يهدّد بقطيعة أو انفصال، أو يحذّر من أخطار يدلّك عليها حدسك. إذا شعرت بالقلق فارحل بسرعة، وحاذر الأسفار المتسرّعة والعمليات المالية المشبوهة والانقلابات، كما الحماسة الشديدة لشخص أو فئة أ, جهة أو فكرة لم تدرسها بهدوء. أكثر المعنيين بهذا التنافر هم مواليد ما بين 1 و 5 آذار (مارس)، أو مَن كانت أبراجهم الصاعدة تنتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء والعذراء، إذ يتوجّب عليهم الانتباه لسلامتهم أثناء التنقلات والسفر، وعدم التطرّف في أي مجال.
العلاقات الشخصية متوتّرة في النصف الأول
تبدو الأجواء العاطفية ضاغطة في الأسبوعين الأولي من السنة. فقد يسود جوّ من البرودة أو الجفاء أو عدم التفاهم أو الانكماش والتحفّظ. قد يتحوّل حديث بسيط إلى نقاش حاد ومواجهات، وربما تضطر إلى بُعاد قسري عن الشريك، أو يختار هو الابتعاد قليلاً تجنّباً للصدامات. أما إذا توصّلت إلى استقرار في حياتك الشخصية والعاطفية خلال الأسابيع الأخيرة من السنة الماضية، فتكون أقل عرضة للقطيعة والخلافات. من الممكن جداً أن تفسخ في هذا الشهر خطوبة أو ارتباطاً ما أو شراكة مهنية حتى. تخيِّبك الوقائع إذا ذهبت بعيداً في أحلامك وأوهامك. أما اعتماد الواقعية والهدوء بعيداً عن التشنّج، فقد يكون الطريق الأسلم لتخطي المشاكل. لا تعلق أهمية على ما يقول الآخر ولا تؤزم الأوضاع، لأنك تشهد على تغييرات قد تحصل في النصف الثاني من الشهر، حيث تأتيك الحلول وتجد سبيلاً للتفاهم، خاصة في الأيام الأخيرة من الشهر التي تحمل انفراجاً ومصالحة بدخول كوكب (فينوس) إلى برجك بتاريخ 28. تكتشف في النصف الثاني من الشهر حاجاتك الحقيقية، وقد تعرف صدفاً مميزة إذا كنت خالياً، عبر بعض النشاطات الاجتماعية والأصدقاء، وربما على أثر موعد تعقده ويتعلق بشؤون عائلية أو مهنية أو روحية. أما الحياة الاجتماعية فتكون أكثر غنى ابتداءً من تاريخ 18، فتلتقي بالكثيرين وتوسِّع دائرة الاتصالات، وتنفتح على جديد. تكرس وقتاً في نهاية الشهر أيضاً لإعادة اللحمة في حياتك الزوجية، وتبدو أكثر رقة واهتماماً بحب أهملته، ما يعيد الانسجام إلى علاقاتك. تستطيع، عزيزي الحوت، هذا الشهر، أن تنقذ إحدى العلاقات من الانهيار بمبادرات لطيفة وكلمات هادئة ومحبة، وإشراك الآخر بمشاريعك وأحلامك. تلعب العائلة دوراً فلي هذا الإطار، فتشعر أنك محط احترام وتقدير، وأن الآخرين مستعدون لمؤازرتك في الأوقات الصعبة. إياك والقرارات الانفعالية، إلجأ إلى الحوار وترطيب الأجواء حتى تنتصر على كل تهديدات الفلك لك هذا الشهر.

شهر شباط (فبراير)
نمط بطيء وانتظار
يخيّم على هذا الشهر جو من التأخير والتسويف والتأجيل، سواء كان السبب شأناً شخصياً، مهنياً أو أوضاعاً عامة. تعيد النظر ببعض الارتباطات والمشاريع، وقد يساعدك التنافر الفلكي على قلب بعض الموازين، على أثر أمر طارئ أو وضع لم يعد يحتمل التسويف. تتمرّد على واقع وتعيد النظر بأعمالك ودراساتك واهتماماتك، فتشطب مالم يعد يناسبك، وتتخذ قرارات فجائية في بعض الأحيان. تبدو الانفعالات شديدة، وربما تتوصل إلى حسم بدون إثارة ضجة، فيشارك القلب والعقل في اتخاذ القرار وتبدو واثقاً من خياراتك. قد تقلب الصفحة يا عزيزي، وذلك منذ الأيام الأولى من الشهر، أو مؤثّرة، متأرجحاً بين الفرح الشديد والقلق الكبير. إذا أردت فهم رسالة الأفلاك إليك، فيجب أن تعمد إلى تنظيم مهني هادئ ومفاوضات متينة وعميقة بعيداً عن الانفعالات، وإلى التسلّح بالصبر وتكرار المحاولة إذا لم تنجح مساعيك من المرة الأولى. كل مثابرة خلال هذا الشهر تؤدّي إلى تحقيق الأهداف المنشودة. أما العمل الجماعي فيبدو أفضل بكثير من التفرّد بالقرارات، شرط أن تكون شفافاً وصريحاً مع الآخرين. لن تتمَّ هذه الأمور بدون عراقيل ومفاجآت ومشاكل يتسبّب بها بعض الزملاء في بعض الأحيان، وتتطلّب منك ليونة وصبراً وضبطاً للأعصاب.

العواطف مشتعلة
اختار كوكب (فينوس) أن يكون بضيافتك في شهر الحب. فهو يمرّ ببرجك منذ الثامن والعشرين من الشهر الماضي، لكي يحمل إليك أخباراً عاطفية وجوّاً رومنسياً وحباً وتفاهماً وأحلاماً كثيرة. إذا كنت عازباً فقد تلتقي من يشعل النار في قلبك، ويجعلك تعيش خلال هذا الشهر مشاعر صاخبة ولقاءات حارة متنوّعة تزيدك إشراقاً وحماسة. قد يكون هذا الآخر هو الشريك المثالي أو لا يكون، إنما تراه الآن الشخص الأنسب إليك، فيقودك إلى الحب والآفاق الجديدة، ويعرّفك إلى بعض النشاطات والاجتماعيات، ويسرقك إلى عالم ثانٍ. أما إذا كنت مرتبطاً، فقد تحقق في هذا الشهر الرغبة في التقارب والانسجام والاتفاق على مشاريع مستقبلية، وتدرك أن ما تؤمن به فعلاً ومن كل قلبك تراه يتحقق في يوم من الأيام.
هذا لا يعني أن الوعود كلها وردية، بل إن لقاء (فينوس) و (أورانوس) في برجك أيها الحوت، قد يشير أيضاً إلى أوضاع فجائية واشتعال النار من تحت الرمال ومواجهات تهدّد بفراق، فالمناخ مضطرب قليلاً والمشاعر متطرّفة تحت هذا الطالع الفلكي. تحب كثيراً أو تكره كثيراً، بل قل أن العواطف المكبوتة تنفجر وتخرج إلى الضوء لكي تعلن عن نفسها بدون تحفّظ. من يحاول أن يتصداك يصطاد في المياه العكرة، فأنت مستعد الآن للمواجهة وإلى فرض بعض العلاقات على محيطك العائلي إذا كان ممانعاً. أما الأصدقاء فيلعبون دوراً مميّزاً في مصالحة مع حبيب تخاصمت معه، أو في إعادة اللُّحمة، أو حتى في دفعك إلى اتخاذ قرارات نهائية. قد يكون النصف الثاني من الشهر مناسباً أكثر لاتخاذ قرارات على الصعيد الشخصي.

شهر آذار (مارس)
ظروف مفاجئة
يحمل معه هذا الشهر سلسلة أحداث مربكة تتسبب بتأخير وتأجيل وتغيير يطرأ في الدقيقة الأخيرة، وبمصاريف مفاجئة وتراكمات أدعوك إلى معالجتها بهدوء، الواحدة تلو الأخرى وبدون استعجال وبلبلة. إيّاك أن تفقد ثقتك بالنفس، فأنت قادر على اجتياز العقبات ببرودة أعصاب، رغم عوامل الكسوف والخسوف التي تطالك مباشرة. وأبداً مع الخسوف إذ يحصل في برج العذراء بتاريخ 3، أي في مواجهة مع برجك، ما يضعف مقاومتك النفسية والمعنوية. وقد يشعرك بالانهيار إذا كنت مولوداً بين 1 و 5 آذار (مارس)، لكنك قادر على الصمود وعدم التخلّي عن إيمانك بالأفضل. لا ترمِ السلاح، بل واجه ما يحصل بمهارة يتحلى بها مواليد الحوت عامة.
قد يختبر هذا (الخسوف) علاقة شخصية لك أو عاطفية، ويضعك أمام امتحان دقيق. كذلك يحذّر من إهمال للأولاد ومن الاستهتار بالمواصلات وقيادة السيارة. قد تطرأ تغييرات في مجال عملك، وتبرز أزمات كالعلاقة بين الرئيس والمرؤوس، أو كيفية تسيير الأعمال الإدارية، والمسؤولية إزهاءها. لكن إذا تعاملت مع هذه الأمور بوعي ومعرفة لما يجري، فقد تخرج منتصراً وتغيِّر الاتجاهات لمصلحتك.
أما (الكسوف) الحاصل في برجك يوم 19 فيركّز الضوء عليك، لكن تأثيراته تبدو أخفّ بكثير من تأثيرات (الخسوف) لأنه جزئي، ويجعلك تتردّد إزاء بعض الخيارات وتفقد الثقة بالنفس وتقول بصوت منخفض ما تجب المجاهرة به. في هذه الأثناء قد تلجأ إلى تغيير علاج ما إذا كنت خاضعاً له، أو إلى إتباع حمية غذائية جديدة. في فترة (الكسوف والخسوف) لا تهمل واجباتك، لكن خفف النمط وتجنّب كل مجازفة من أي نوع كانت.
سجِّل، عزيزي الحوت، تغييراً أساسياً وجذرياً قد يكون حاسماً في حياتك المهنية. قد تجد نفسك أمام خيار ومهمّ، أو تصطدم ببعض الرؤساء والمسؤولين أو القادة، وربما تلجأ إلى المحاكم أو إلى جهة قادرة على تسوية الأمور بصورة نهائية.
أما الوجه الإيجابي للتأثيرات الفلكية هذا الشهر فيكمن بوجود (الشمس) في برجك، والإشراق الذي تحمله إلى بعض شؤونك الشخصية كما صورتك وسمعتك. قد ينطلق مشروع كان عالقاً، وتحصل على عائدات مالية غير منتظرة، أو تشهد تطوّرات سريعة لبعض الأوضاع تكاد لا تستوعبها، تدهشك حيناً وتصدمك حيناً آخر. قد تضطر هذا الشهر أيضاً إلى التحرك باتجاهات جديدة والسفر لإجراء مفاوضات سريعة، أو إلى التخلّى عن بعض المهمات، خاصة في النصف الأول ن الشهر، في حين تمسك بزمام الأمور في النصف الثاني وتقرّر قيادة الأمور ومجابهة كل المستجدات. أما الطابع الجيد لـ (جوبيتير) و (ساتورن) بتاريخ 16، فقد يعزز ميلك إلى القتال والتحدي، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الأسد، الحمل أو الميزان. تخرج من هذه المعارك منتصراً، وقد تحقق عملية مالية ناجحة على أثر ذلك.

قلق عاطفي وشبح الفراق
تعيش هذا الشهر بلبلة عاطفية، خاصة بين 1 و 17، حيث يعود هاجس ما ليوقظ مخاوفك ويثير الغيرة أو الشكوك. قد تعرف تغييرات في حياتك العاطفية أيضاً، وتخشى على علاقة أو ارتباط ما من قطيعة وفراق أو طلاق. بعض مواليد الحوت يعيشون عقدة ذنب تجاه شريك أو زوج أو حبيب، ويحاولون التعويض بشكل من الأشكال. قد يخفون سرّاً، أو يتحفّظون إزاء بعض المشاعر السلبية ويتحمّلون كبتاً تفادياً لتأزيم بعض الأوضاع، خاصة وأن المجال العائلي لا يبدو متعاوناً في هذه الفترة، بل يتسبب بمضايقات أو إزعاجات ويشكّل عنصراً سلبياً في مسار الأمور. إن ما تحتاجه، هذا الشهر، عزيزي الحوت، هو التطمين والشعور بالأمان والالتزام من قبل الشريك وعدم تعريض العلاقة المستقرة للهزات. لحسن الحظ أن الفترة الواقعة بين 18 وآخر الشهر تبدو أكثر هدوءاً وراحة، وذلك عندما يدخل كوكب (فينوس) إلى برج الثور فتتوصّل إلى مصالحة أو تقارب أو شرح للمواقف. تتلقى علامات الحب والحرص ويبدي لك الحبيب اهتمامه وتعلّقه بك. المهم أن تحافظ على هدوئك وأن تتحضَّر للحلول الآتية، بعيداً عن التشنّج والمواجهات حتى تجتاز المرحلة الصعبة بنجاح.

شهر نيسان (أبريل)
هزَّات فلكية
تخضع هذا الشهر لهزّات متتالية وقوية، تجعل من هذا الشهر مفترق طريق للكثيرين من مواليد الحوت، وتحدد خياراتهم المستقبلية، وتدفعهم نحو قرارات مهمة على أثر بعض التغييرات والتبدّلات والظروف المفاجئة. تجد نفسك، عزيزي الحوت، أمام مشاكل لابد من حلها إن على الصعيد المهني أو على الصعيد العائلي. يهدّد بعض الأحداث وضعك المهني الذي يشهد انقلابات ربما، وذلك على أثر بعض التصرفات التي تصدر عنك. أو قد يُفرض عليك خيار ما، وتوجّه جديد ترضخ له أو تتعاطى معه بليونة. من المكن أن تُتّهم بمخالفة، أو أن تحاكم على هفوات سابقة أو خيارات تراها، من وجهة نظرك، محقَّة. نعم يا عزيزي، فالمناخ عاصف جداً ويحمل مفاجآت طوال الشهر، وخضّات لا تستطيع السيطرة عليها في غالبي الأحيان. إن كوكب (مارس) الذي يدخل برجك بتاريخ 6، يبعث في نفسك الأمل ويشجّعك على المبادرة ويحفّزك لكي تتحدى المخاطر حتى. حاذر! فقد يتسبب هذا الكوكب بأوضاع متأزمة، ويدفعك إلى ردات فعل تهدد أمنك وسلامتك، خاصة وأنه ينضم إلى (أورانوس) في معاكسته (جوبيتير) ويجعل منك أول ضحاياه. لا تخف! أنا أحاول أن أصوّر لك الوضع مضخّماً الأوضاع فقد تسترجع حقاً لك وتستوفي ديونك، أو يعترف الآخرون بخدماتك وعطائك. كلمة أخيرة: إذا شعرت بتراجع صحي فلا تهمل العوارض، والجأ إلى الطبيب بسرعة.

كوكب الحب يرعاك حتى تاريخ 12
تهتم الأفلاك بمصالحك الغرامية في الأيام الأولى من الشهر. يعبّر لك البعض عن محبتهم وتعلّقهم، وقد يهتف القلب لشخص في المحيط يلفت نظرك للمرة الأولى، أو تراه أنت للمرة الأولى. يلاحقك الحب إذا لم تلاحقه، وربما تجده أثناء اهتمامات بأوضاع مالية، أو مع شخص له صلة بهذه الأوضاع. أما إذا كنت متزوجاً، فقد يدعمك الشريك مادياً ويقف إلى جانبك، أو تجد دعماً من قبل بعض الأصدقاء. لكن اعتباراً من تاريخ 12 يتغيّر الجو والمناخ، إذ يدخل (فينوس) إلى برج الجوزاء ويبعث إليك بذبذبات سلبية، أو يفرض بعض الرتابة والجمود على علاقاتك، كأن تنتظر أحداً لا يأتي، أو تتوقّع تطورات تخذلك. كذلك، تعيش توتراً مع أحد أفراد العائلة يتصرّف بطريقة استفزازية، أو يحاول أن يتدخّل بحياتك بشكل يثير غضبك. تشعر بالتردد ويسود مناخ من عدم الثقة، فتحتاج إلى من يصغي إليك ويغمرك بالحنان والكلمات المطمئنة. تعصف بعض الرياح في حياتك العائلية أيضاً، فينعكس الوضع على شؤونك المهنية، وقد يكون العكس صحيحاً أيضاً، فتتداخل أمور لها صلة بالوضع المالي والعائدات والممتلكات والمصالح المشتركة. ينصحك الفلك بالتروي وعدم اتخاذ القرارات المتسرّعة، والمحافظة على الثقة بالنفس حتى لا ترتكب الحماقات.

شهر أيار (مايو)
مطبّات فلكيّة
حاذر من ارتكاب الأخطاء في شهر متعدد الوجوه يجعلك خاضعاً لوصاية كوكب (مارس) ولتنافر (أورانوس) و (جوبيتير)، يحمل إليك مفاجآت حلوة حيناً، ثم يربكك بأوضاع دقيقة أحياناً أخرى. هذا الشهر مفتوح على شتى الاحتمالات، يتطلّب هدوءاً وحكمة في التصرف وتكتماً خاصة في النصف الأول. عبثاً تحاول المواجهة، فقد تجد أمامك السدود والحواجز، ما يستوجب الهدوء وعدم الاحتجاج ضد سلطة معينة أو إدارة أو قيادة. تذكّر أن ليس كل ما يعرف يُقال، وأن بعض الحقائق يجب أن تحتفظ بها لنفسك، خاصة في الوقت الحاضر. إسع إلى المصالحة والهدوء، خاصة وأن كوكب (مركور) يهبك في الأيام العشرة الأولى القدرة على التفاوض اللائق والذكي ومحاورة الآخرين، أياً كانوا، بلباقة وقوة إقناع. قد يفاجئك أشخاص مزوَّدون بالنوايا السيئة أو هم غير مستعدين لإيجاد التسويات. لاشك أنك تعيش غلياناً، بسبب وجود كوكب (مارس) في برجك، إلا أن ضب الأعصاب يبدو هو الوصية المثلى للأفلاك هذا الشهر. مرهف الحسّ، معرّضاً لبعض المواجهات، فتمر بالمطبات الفلكية التي تحذرك من إحداث تغييرات في أي مجال كان. توقّع، يا عزيزي الحوت، انقلاباً مفاجئاً في بعض الأوضاع، أو أمراً طارئاً يمنعك من متابعة مساعيك مثلاً. حاول أن تربح الوقت وأن تستدرك هذا الأمر. إن حيازتك على هذا الكتاب تخول لك إدراك المسار والتكيف مع الأوضاع واستباق بعضها. هذا هو الهدف من هذا المؤلف الذي أصدره كل سنة فيزداد قرّاؤه عاماً بعد عام. أرجوك، عزيزي الحوت، تجنَّب الأماكن الخطيرة والأوضاع الدقيقة، سياسية كانت أم اجتماعية أم رياضية. حافظ على هدوء أعصابك وأحط نفسك بمن يجلب إليك الهدوء والهناء. ضاعف الوقاية إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الجوزاء، العذراء، الحوت أو القوس. إنتبه للأدوات الكهربائية، للنار والماء والحوادث المؤسفة. هذا لا يعني أنك معرّض لحادث، لا سمح الله، بل إن الوقاية ضرورية في فترة دقيقة كهذه.
إلا أن الفلك ليس ضنيناً عليك بالأخبار الجيدة أيضاً في هذا الشهر، بل قد يحمل إليك أوضاعاً وأحداثاً مميّزة تستفيد منها بين 1 و 7، إذ من الممن أن تتلقى أيضاً أخباراً جيدة تتعلق بأعمالك واتصالاتك. نصيحتي إليك هي في الانتباه وتجنّب المواجهات والنقاشات الحادة، وذلك حتى آخر يوم من الشهر، فالوقاية أفضل من العلاج.

موسم الحب يبدأ في 8
يبدأ الشهر مع (فينوس) في برج الجوزاء، أي في موقع متنافر مع برجك، ما يفرض عليك بعض التحفّظ وعدم فرض وجهة نظرك أو إثارة حفيظة المحيط بآراء أو موقف وتصرفات تؤدي إلى المواجهات. قد لا تجد الأمان في بداية هذا الشهر، وربما حتى الحادي عشر منه، ثم تتغير الأجواء فـ (فينوس) الذي يصل بتاريخ 8 إلى برج مائي صديق لك هو السرطان، يرطب الأجواء حتماً ويعلن عن فترة رقيقة من تبادل العواطف وممارسة هواية الإغواء، ويحمل أخباراً طيّبة ولو متأرجحة ومتناقضة في بعض الأحيان. فالوضع الفلكي يتحدث عن تغييرات سريعة وانتقال من حال إلى حال، فما كان يعجبك بالأمس قد يبهت لونه اليوم، وما تراه اليوم عادياً قد يتخذ حجماً آخر في اليوم التالي. قد يجذبك في الأيام العشرة الأولى الوضع المادي والفكري للشريك المحتمل. بعد ذلك وحتى أواخر الشهر، تبدو ميّالاً إلى من يحيطك بالحنان والعطف، فتكفّ الهدايا المادية على أن تكون هي البرهان الأفضل للحب، ثم تبحث عمَّن يخلق لك جوّاً مرحاً ويتمتع بمخيلة واسعة لإرضائك. هذه التقلّبات تجعلك غير مستقر ربما، لكن لا تمنع من أن تجد الشريك أو الحبيب المرجو، خاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، حيث تحوم الفرص العاطفية حول منزلك وفي محيطك العائلي، أو عبر بعض الزيارات العائلية أو اللقاءات الاجتماعية.

شهر حزيران (يونيو)
ترميم وتصحيح
تتحسّن أوضاعك عامة خلال هذا الشهر يا عزيزي، فتستعيد معنوياتك وثقتك بالنفس، وتشعر أنك حاضر لمواجه أية صعوبات، مليئاً بالتفاؤل وفرح الحياة. ورغم هذا الشهر الذي يحكمه برج الجوزاء بالإجمال، والذي يتنافر مع تطلعاتك، فإنك تسوي الأوضاع وتقفل الباب على ما كان يزعجك. تبحث عن السلام وتجده، يساعدك كوكب (مركور) في السرطان الذي يوفّر لك الإمكانات الفكرية والنفسية لكي تتكيّف بسرعة مع المستجدات، وتواكب ما يجري بشجاعة وإقدام. قد تنجح بتسوية ما كان عالقاً وتتقدّم بخطى ثابتة في أعمالك، فتتوصّل إلى نتائج ملموسة. تدرك أخيراً ما تريد وكيف السبيل إلى الحصول عليه. تعبِّر عن نفسك بطريقة لافتة، فينصاع إليك الآخرون ويقتنعون بوجهة نظرك. تتطوّر الشؤون المالية فتحصل على أخبار طيّبة بصددها، تشجّعك على خطوات أخرى لابد منها. وقد تكون الأيام الستة الأخيرة من الشهر مناسبة جداً في هذا الإطار.
تكون قنوات الاتصال مفتوحة ومسهَّلة أمامك، فتتبادل الآراء وتتحدث عن بعض المصالح المادية المشتركة مع جهات أخرى. تبدو أفكارك واضحة فتحكم بصوابية على الأمور وتشرح بمنطق تطوّرها. تعالج المشكلات التي تسبّب بها الآخرون أو التي كنت أنت مطلقها. لا تسكت عن أمر تستطيع أن تجد له حلولاً. بمجرّد النقاش والحوار.
يأتيك هذا الشهر بالازدهار والمكافآت والترقية ربما، يدعمك بعض النافذين أو المقرَّبين. عالج كل قضية ترتبط بمراجع حكومية أو إدارية أو سياسية، فالوقت سانح لذلك. أما الأصدقاء والعلاقات الاجتماعية، فقد تكون داعمة جداً. إتبع حدسك وأفكارك البرّاقة الآن، فقد يكون للاتصال والتواصل دوراً في نجاحك. تسجّل نقاطاً لصالحك، إذا كنت تعمل في مجال الإعلان والترويج والبيع، أو الكتابة والتدريس أو المحاماة.

عودة إلى الوراء
يبارك كوكب (فينوس) أوضاعك العاطفية في النصف الأول من الشهر، ويمطر عليك حباً وعلاقات عذبة وجاذبية تمارسها على الجميع. قد تبحث عن استعادة حبيب ضاع منك أو رحل أو جافاك لسبب أو لآخر. وقد تعود على الوراء بسبب بعض الأحداث الخارجية عن إرادتك، فتستعيد قصة ماضية وتعالج مشكلة اعتقدت أنها زالت، أو تضطر إلى مواجهة مع أشخاص كنت على صلة أو ارتباط بهم. وربما تقوم بعملية بحث وتدقيق عن ماضٍ تريد أن تفتح دفاتره لاطلاع على حقائق كانت مخفية عنك. من المحتمل أن يسعى إلى ذلك أيضاً إلى الطرف الآخر وأن يحاول إلقاء الضوء على بعض النقاط الغامضة، فهذا الشهر يحمل هذه العودة إلى الوراء، ويرى تشابكاً بين ما حصل وما يحصل الآن. تستطيع أن تفهم هذه الإشارات وأن تطبّقها على حياتك وقصتك الشخصية، فكوكب (مركور) الذي تراجع ابتداءً من منتصف الشهر يجعل تعيد الحساب وتخفّف من الحماسة، خاصة إذا سرت باتجاهات سريعة نحو هدف ما، دون التدقيق والتحفّظ. أما كوكب الحب المستقرّ في برج السرطان، فلا يشير إلى علاقات جدّية، بل إلى فترات من اللهو والمرح وعدم الالتزام، خاصة في النصف الثاني من هذا الشهر. يعيش المرتبطون أيضاً شهر عسل جديد في هذه الفترة، ويمرحون معاً أو يسافرون لاكتشاف عالم آخر يدهشهم ويعيد إحياء الشعلة في قلوبهم.
يسجّل هذا الشهر أيضاً دخول كوكب (فينوس) إلى برج الأسد، لكي يستقرّ إليك بعض الحلول لمشاكل عانيت منها، ويرطّب الأجواء بالنسبة إلى بعض العلاقات المتشنّجة، ولا يتحدث بالمقابل عن لقاءات عاصفة وحب جارف وانفعالات شديدة أو أجواء رومنسية. إعلم أن هذه الفترة قد تطول، ولن تفكَّ عنك الحصار قبل شهر تشرين الأول (أوكتوبر).

شهر تموز (يوليو)
هدايا من القدر
يحمل إليك هذا الشهر ظروفاً استثنائية وأحداثاً مفاجئة، تسمح لك بالقيام بالتغييرات المرغوبة وتوسيع الآفاق والمباشرة ببعض النشاطات الجديدة. إذا كنت بصدد البحث عن عمل فقد تتوفر لك فرص مهمة الآن. أما إذا كنت تسعى إلى توقيع بعض العقود أو تعمل في مجال استثماري فقد تهديك الأفلاك أفضل ما لديها. كذلك إذا قمت بسفر فستعود سعيداً مرتاحاً للأجواء. باختصار، توفّر لك الكواكب أوقاتاً مهمة وهدايا غير منتظرة، وأنت تعلم أن أجمل اللحظات التي توفرها لنا الحياة هي التي تأتي على غير انتظار وتكون مفاجئة.
هذا لا يعني أن العمل لن يكون متراكماً، بل هو يثقل كاهلك في بعض الأحيان، فتضطر إلى ساعات إضافية، أو تأخذ معك الأعمال إلى المنزل، خاصة إذا كنت تبدأ بجديد أو إذا كنت تتحمل مسؤولية بعض الأعمال العائلية. لا يمكن التغاضي أيضاً عن نزاع محتمل يطرأ في مجال عملك أو مع بعض الزملاء، في بعض فترات هذا الشهر. إلا أن الإشارات الفلكية ترى الأمر عابراً، تمكن معالجته بدون أن يترك أثراً كبيراً. قد يعود السبب إلى غياب يجب أن تملأ فراغه، أو إلى قرارات وتحديات تضطر أن تواجهها وحيداً. أما التأخير في إنجاز ما عليك، فقد يولِّد ردات فعل سلبية لدى بعض المعنيين أو المسؤولين. من المهم جداً أن تبرهن عن كفاءة في قيادة الآخرين وإدارة العم، لأن هذا الأمر سيضاف إلى ملفك ويحضِّرك لمركز مستقبلي ربما، أو لموقع تصبو إليه, وقد يكون مكرَّساً لك في الأشهر الآتية.
أما إذا كنت في عطلة خلال شهر تموز (يوليو) فتتضامن (الشمس) و (مركور) في السرطان لإحاطتك بأجواء جيدة وحالمة. يحقُّ لك التكاسل قليلاً وعدم الاهتمام بمسؤوليات يجب أن يتحمل جزءاً منها المتعاونون. أيهما تختار ستجد مبتغاك يا عزيزي، وتشعر أنّ هذا الشهر هو بين أفضل الفترات خلال هذه السنة المليئة بالتحديات والمواجهات.

علاقات متقاطعة
يشهد هذا الشهر تقلبات على الصعيد العاطفي، كما تغيرات وتموّجات، فيكون النصف الأول حافلاً باللقاءات والمناسبات الاجتماعية الصاخبة والنشاطات، وقد يحمل عرضاً لسفر أو ذهاباً في رحلة مسلّية جدا. تبدو سعيداً بما يحصل، منطلقاً، منفتحاً على كل الآفاق. تشارك بأحداث رياضية أو فنية أو اجتماعية، وتذهب لملاقاة الناس والتحادث معهم، وتوطّد علاقتك بالشريك عبر أجواء جديدة تضفيها على حياتكما. بعض مواليد الحوت يقدمون على زواج خلال هذا الشهر، أو على شراء منزل تحضيراً لهذا الارتباط.
ابتداءً من تاريخ 14، يتوجّه كوكب (فينوس) إلى برج العذراء، لكي يعود بعد ذلك إلى الأسد في مسيرة تستمر حتى تشرين الأول (أوكتوبر)، أما عندما يدخل هذا البرج، فقد يشير إلى علاقة اجتماعية أو عاطفية تنشأ وسط أجواء معقّدة أو صعوبات أو حواجز وعراقيل. قد لا يتأمن الاستقرار الآن، بل يمر بتجارب عديدة تصطدم بإرادات معارضة وظروف قاسية. أما المرتبطون فيعرفون فترة أكثر هدوءاً وتقارباً في النصف الثاني من الشهر.
لاشك أنك تلتقي بوجوه متعددة خلال شهر تموز (يوليو)، وتهتم بمنزل جديد أو بتأثيث الداخل. تعيش تجارب مميّزة وتكبر الآمال بتعزيز علاقة خاصة في أواخر الشهر، وقد تُتّخذ قرارات مهمة في هذا الإطار.

شهر آب (أغسطس)
مهمة مستحيلة
ها هو شهر آب (أغسطس) يطلّ مع (خسوف كلّي) يتم في برجك أيها الحوت، ما يهدد بالإرهاق والتعب وتراجع المعنويات ويحتّم الوقاية والحذر، خاصة ابتداءً من تاريخ 7، لا تستهتر بأية تعليمات وكن واعياً، حريصاً على كل ما يحميك من تداعيات كثيرة وانقلابات في بعض الأوضاع وإرباكات قد لا تعفي إلا القلة. يتطلب هذا الشهر العمل السريعة والمبادرة في الوقت المناسب والتحرّك قبل تاريخ 12، إذا أردت أن تنتصر على المعوقات. بعد ذلك تشعر بتراجع المقاومة والشجاعة، فترتبك لأقل حدث أو تطوّر، وربما تواجه بعض المشاكل، وقضايا التأجيل والتسويف وعدم التواصل والتفاهم مع الشركاء والمحيطين. يدعوك الفلك في هذه الفترة، إلى التصدي والصمود وعدم الإقدام على أية مبادرة أو تغيير أو تحرّك أو قرار نهائي وحاسم. لا تراهن على أي مجال مادي، ولا تجازف إلا في المكان الآمن. كل ارتجال وتسرّع تدفع ثمنه غالياً.
من الممكن أن يتعرض بعض مواليد الحوت لهزيمة أو خسارة فيقعون في التشاؤم أو اليأس. إلا أن النصيحة هي في المواجهة والعزم على الصراع، ولو أجَّلوا التنفيذ الآن. قد يكون من المفيد معاشرة الأشخاص الذين يتمتعون بصلابة وأعصاب متينة وحكم منطقي على الأمور، فقد يدعموك بمعنوياتهم المرتفعة، ويسدون إليك النصح ويشدّون من عزيمتك. لا يخلو هذا الشهر أيضاً من انتفاضة أو استقالة أو نزاع حاد يخرج إلى العلن، أو انتقال للإقامة في مكان آخر أو بلد جديد. أما المواجهات العائلية فقد تكون حاضرة أيضاً، وتؤثّر أو تتأثر بالأجواء المهنية. تبرز نقاط خلافية في أي مجال، ويبدو التحدي كبيراً. قد يصعب عليك خرق الحواجز، فتتأخر في عمل أو مهمة، أو تقف منتظراً الانفراج الذي لا يأتي بالسرعة المتوخّاة.
إشارة على أن مَن انتمت أبراجهم الصاعدة إلى الأسد أو القوس أو الميزان أو الحم، فقد يعرفون حوالي تاريخ 6 أوضاعاً جيدة ومفاجآت سارة وانقلابات سياسية أو غيرها تبدو لمصلحتهم. من الممكن أن يجنوا أرباحاً كثيرة، وأن يحالفهم الحظ في مجال المهنة أو الدراسات أو الأسفار. إلا أن المحظوظين هذا الشهر فقد يشكّلون الأقلّية، لا الأكثرية.

توتّر على الجبهة العاطفية
تعاني خلال هذا الشهر من قلب يسكنك على الصعيد الشخصي أيضاً. تبدو العلاقات مرتبكة أو معرضة للانفجار، كما أن الوضع العائلي ليس داعماً بالإجمال. تضطر إلى الاهتمام بالآخرين أو تكبت مشاعرك أو حتى غضبك، وتشعر أنك تعطي أكثر مما تأخذ، أو أنك محروم من الحب والعطف. يتراءى لك أحياناً أن أحداً يخفي عنك أمراً، أو أنك منبوذ من محيط قريب. قد تكون انطباعاتك صحيحة أم لا، إلا أنك تتألم داخلياً وترفض التعبير عن هواجسك أو إخراج ما في داخلك. قد تصطدم بنفسك أيضاً معاتباً إياها، طارحاً الأسئلة، متململاًَ أو مغتاظاً. قد تصعب الأمور كلما اقتربت من أواخر الشهر، فتبدو متحمساً لمواجهة تؤدي إلى جدال ونزاعات، أو ربما تخيّبك تجربة رومنسية اعتقدت أنها مخرج لك من معاناة. إهدأ أيها الحوت وحاول أن تشرك أحد الأصدقاء بأفكارك ومشاعرك. يكفي أن تتكلم حتى تشعر بالارتياح.

شهر أيلول (سبتمبر)
تحت الوصاية الساتورنيّة
تعاكسك الأفلاك هذا الشهر أيضاً عزيزي الحوت، وآسفة لنقلي إليك هذا الخبر. فـ (ساتورن) يدخل الآن إلى العذراء، أي إلى مواجهة برجك، ليفرض عليك نظامه الخاص الذي يستمر سنتين ونصف السنة، فيكون في بعض الفترات قاسياً في حكمه وتوجيهاته. هذا الطالع الفلكي يفترض منك الليونة والتكيّف مع بعض الأوضاع، كما الإذعان لإرادة الآخرين أو لقراراتهم وأهوائهم. (الشمس) في برج العذراء أيضاً تخفف من وهجك، بالإضافة إلى (كسوف) يوم 11 في العذراء الذي لا يبشّر بالأفضل. أما كوكب (مارس) فيسكن برج الجوزاء ويشكّل مربّعاً مع برجك، ويعقّد الأجواء بدل أن يرطّبها. هل تريد النصيحة؟ إياك أن تتحدَّى القدر، هذا الشهر! لا ترتكب حماقات يا عزيزين وحاول أن تتماشى مع هذه التعليمات بدون استخفاف لأنها لم تخطئ في السابق. قل في نفسك أن الأمور تتحسن في الشهر المقبل وأن الصبر والهدوء يحاصران المشاكل. لا حلّ أمامك إلا بقبول ما يُطلب منك والابتعاد عن التدخل بأمور لا تعنيك, أو الاستجابة إلى مشيئة القدر بدون انتفاضة واحتجاج واعتراض. من المحتمل أن يسجل هذا الشهر قطيعة أو انفصالاً وقرارات مفاجئة, فتتخلى عن التزام أو تقدّم استقالتك, إذا لم تفعل ذلك في الشهر الماضي, تفسخ حلفاً أو تواجه بعض الأخصام والمنافسين بحدة كبيرة. قد ينتصر عليك الآخرون, وتجد نفسك في الموقف الأضعف. يواجهك البعض بحقائق سابقة ووقائع لا تستطيع إلا الاعتراف بها. إلا أن الصبر قد يكون مفتاح الفرج, كما أن قدراتك على التأقلم تخدم مصالحك، فتتعاطى مع بعض المستجدات بمرونة، وتجتاز الأوقات الصعبة بدون خسائر كبيرة، إذا أردت، تُعالج المستجدات المالية والحياتية والقدرية. أما العنوان لأكبر الذي ينصحك به الفلك الآن، فهو التحفّظ والتستر وعدم التعرض للفضائح أو الاتهامات.



الساعة إلى الوراء
تعيد حساباتك هذا الشهر وتطرح التساؤلات حول جديّة بعض العلاقات وفائدتها. قد تكتشف فجأة أن الشريك ليس الشخص المطلوب، أو أن العلاقة العاطفية التي بدأتها منذ فترة قصيرة، تكشف عن وجه آخر لا يناسبك ولا يتجاوب مع تطلّعاتك. قد تعيش فترة انتقالية يسودها التردد والحيرة والبرودة وعدم الاقتناع. بعض مواليد الحوت يحسمون أمرهم ويعلنون عن انفصال، في حين أن البعض الآخر يؤجل هذا الاستحقاق، ولو صار على يقين من قراره أو خياره. قد تصطدم بتصرّفات للشريك العاطفي لم تتوقعها: كأن يسافر فجأة بداعي العمل، أو يغيب عن الساحة لفترة بسبب ظروف طارئة، أو يعلن عن مطالب له لم تكن واردة في السابق. يقلقك هذا الوضع وتستشير أحد الأصدقاء أو المقربين بكيفية التعامل معه. قد يعطيك أجوبة جيدة ومنطقية، فأصغ إلى ما يقال لك. لكن لا تنتظر الكثير من الآخرين، فعند المصيبة تدرك أنك وحدك تواجهها. لا تراهن مثلاً على التضامن العائلي أو التعاطف الآتي من قبل أفراد العائلة، فقد يسود حوار الطرشان. بعض مواليد الحوت يكتمون مشاعر لا يستطيعون التعبير عنها، أو يتورَّطون في قصة عاطفية شائكة، أو يعودون إلى الوراء لمواجهة مع الماضي قد تجرحهم أكثر. قد يختبر القدر أيضاً علاقة زوجية شابة لم يمرّ عليها وقت طويل، فتخضع لامتحان عسير وتمرّ بأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج الحـوت ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: