اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج الدلـو ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج الدلـو ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:45 am

التوقّعات العامة لبرج الدلو
سنة التحرُّر والتجدُّد
استرح أيها الدلو وخفف عنك الأعباء، فهذه السنة الجديدة تحمل إليك أخباراً طيبة بعد سنوات من المعاناة والتقلبات والأحزان. تطلّ على عام له دلالة خاصة ويعني نهاية دورة وبداية دورة جديدة، وهذا ما تلمسه خلال الأشهر المتتالية، ويبدو أمامك جليّاً واضحاً مع إطلالة شهر أيلول (سبتمبر).
ترغب بجديد لتغيير نمط حياتك وإجراء جردة حساب لإسقاط ما لم يعد يرضيك وفرض ما تراه مناسباً لك، سواء أعجب ذلك الآخرين أم لم يعجبهم. لاحظت طبعاً، أنّ الحواجز بدأت تسقط منذ نهاية العام 2006، وأنّ ما كان يعقّد لك الحياة أصبح الآن إلى جانبك داعماً، وهو الكوكب الكبير (جوبيتير) الذي انتقل إلى برج القوس ليخفّف عنك الضغوط التي عايشتها تماماً في العام الماضي وذقت مرَّها وعانيت من قساوتها، خاصة وأن (جوبيتير) لم يكن وحده معاكساً، بل إن موقعه المتنافر مع (_ساتورن) ضاعف السلبيات. يمكنك الآن أن تتَّكل على التأثيرات الإيجابية لكوكب (جوبيتير)، شرط أن تبدي جدّية ووعياً، لكي تلتقط الفرص المناسبة وتتجنَّب سلبيات الأوقات الصعبة. قد لا يكون عام 2007 كامل الأوصاف بالنسبة إليك، لكنه يحمل فترات سعيدة أكثر من الفترات المربكة، ويقودك رويداً رويداًَ إلى التحرّر الكامل الذي ينتظرك في الخريف، لكي تعرف فترة ذهبية استثنائية تحمل بعض مواليد الدلو إلى العلا وتحقّق لهم الرغبات وتحمل إليهم الانفراج والتألق.
إلا أن التأثيرات الفلكية تبدو متناقضة أيضاً بين كانون الثاني (يناير) وآب (أغسطس)، ففي حين يدعمك (جوبيتير) مازال كوكب (ساتورن) يقودك إلى نهاية دورة فلكية وبداية أخرى، تتحضَّر لها عبر تغييرات طارئة وظروف تفاجئك في بعض الأحيان وأوضاع تستوجب الحكمة في التعاطي معها. تكتشف بسرعة أن هذه التغييرات تفتح لك منافذ جديدة وآفاقاً أخرى في المجال المهني والمالي، فتعاود السيطرة التدريجية على الأمور وتنطلق بلا قيود في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة.
قد يختبئ الحظ طوال السنة وراء بعض الأحداث والظروف والتطورات أو التغييرات الحاصلة في مجال عملك، وغياب بعض المسؤولين أو النافذين أو ظهور آخرين يناسبون أوضاعك. تكثر المفاجآت، وربما تظهر عبر مبادرة تقوم بها في مجال استثماري أو مالي، يؤدّي إلى مكاسب مهمة، شرط أن تدرسه بحكمة ورويّة بعيداً عن الأوهام والأحلام الواهية. والذهاب بعيداً في مخيّلتك بحيث تلتبس عليك الحقيقة، فترى كل ما يلمع ذهباً، وقد تقع في الأخطاء. لا تتوقّع أوضاعاً مالية ثابتة ومستقرّة، فقد يطرأ ما يجعلك مضطراً إلى دفع مبالغ تربك ميزانيتك، أو تتورَّط ببعض المشاريع التي تتعثّر في بعض الأحيان.

طموحات كبيرة وحظّ مرافق
يحالفك الحظ، عزيزي الدلو، هذه السنة لكي تحقّق بعض الأحلام وتعزز أوضاعك المهنية وتتسلّق سلم النجاح، رغم بعض الصعوبات والعراقيل. يدعوك الفلك إلى العمل ضمن فريق أو مجموعة أو مؤسسة تشارك خلالها الآخرين الرأي وتتبادل الأفكار، لكي تخرج بمشاريع غنية وواعدة. قد تتحرّر من كل القيود وتستعيد قدرتك على الانطلاق، مستفيداً من بعض الفرص النادرة التي تحملها الصدف إليك هذه السنة، كما منن بعض العلاقات الواسعة واتصالاتك مع أشخاص مؤثّرين وقادرين يأتون إليك ويقدّمون العروض. تلعب الصداقات دوراً كبيراً في نجاحك، فتعمل مع أولئك الناجحين والمميّزيبن الذين يساعدونك على إنجاح مخطّطاتك، من أي نوع كانت. قد تنتسب إلى جهة، نادٍ أو مؤسّسة أو حزب أو تيار أو جمعية أو فريق، فتشعر بالارتياح وسط من تتبادل وإياهم الأفكار نفسها أو الهواية أو الأهداف. لاشك أنك اختبرت خلال السنوات الماضية أصدقاء كثر أو من كنت تعتبرهم من الأصدقاء، وتخلّيت عن بعضهم أو ابتعدت عنهم مخيَّباً أو آسفاً. إلا أن هذه السنة تفتح الأبواب أمام علاقات غنية وواسعة، تساعدك في حياتك المهنية وتدعمك في أوقات كثيرة. تحتاج أنت إلى هذا الدعم وهذا الانتماء، فلا تعمل وحيداً ولا تهمل آراء المحيطين، خاصة إذا وثقت بصدقهم وحسن إدراكهم.

خطوة خطوة نحو النصر
تبدأ السنة مع معنويات مرتفعة وعزم على النجاح واختراق الصعوبات، فيكون النصف الأول من شهر كانون الثاني (يناير) مناسباً لكل أنواع المساعي والاتصالات، إلا أن الأمور قد تتعثّر بعد ذلك، وتفرض عليك انتباهاً وحذراً، فتجد نفسك أمام استحقاقات بين شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس) اللذين يحملان تحدّيات وعداوات متخفّية أو ظاهرة، وأفخاخاً ربما يجب تجنّبها. تتعرّض شراكتك أو تحالفاتك لبعض المخاطر أو لسوء تفاهم وعدم تواصل. قد تقطع إحدى العلاقات، أو تراجع حساباتك وتغيِّر الأهداف، أو ترضخ لبعض الإجراءات والقوانين التي لا تناسب مصالحك. يحمل شهر نيسان (أبريل) بعض التحسّن إلا أن الأوضاع تظل عالقة ومتأرجحة بين النجاح والفشل، فتقاتل على جبهات كثيرة لكي تنال ما تريد، وتواجه المستجدات بعصبية على الأرجح. تلتقط أنفاسك في شهر أيار (مايو) وتنطلق من جديد ابتداءً من منتصف هذا الشهر الذي يعدك بنجاح بعض الخطوات ليكون العمل هائلاً في شهر حزيران (يونيو) حيث التأثيرات الفلكية متناقضة، تدعمك من جهة، وتجعلك مضطرباً من جهة أخرى. إذا كان الحذر ضرورياً، فهو أكثر من ضروري في شهر تموز (يوليو) الذي يأتيك متحدّياً ومنذراً بالأخطار والمشاكل والهموم، فتخضع لامتحان جديد يجب ألا يدفعك لليأس، لأن شهر آب (أغسطس) يحمل معه أملاً وانفراجاً وانعطافاً إيجابياً يتبلور في 2 أيلول (سبتمبر).

بين أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر) فترة غنيّة بالوعود
تبتسم لك السماء في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، وتأخذ بيدك نحو آفاق جديدة ومحطات مهمة من حياتك وانتصارات وحظوظ وفرص سعيدة، قد تتجسد بمنصب كبير للبعض أو مركز استثنائي أو انقلاب في الأوضاع، يؤمّن الانتصار والمجد والارتقاء الاجتماعي والأرباح المالية أو النجاح المهني الخارق. كل شيء محتمل في الأشهر الأخيرة من السنة، التي يخرج خلالها كوكب (ساتورن) من برج الأسد، ليكمل مسيرة الانفراج التي بدأت في أواخر السنة الماضية واستكملت حلقاتها على مدى الأشهر الأولى، فامتحنت قدرة الدلو على الصمود والتصدّي.
يدخل كوكب (ساتورن) برج العذراء في 2 أيلول (سبتمبر) ويستقرّ حتى 2010. يبدو موقعه في العذراء مناسباً لك ولشؤونك المالية. يحمل إليك فرصاً مهمّة على الصعيد المالي، شرط أن لا تجازف في مجالات مشبوهة، وأن تستثمر في ميادين آمنة بعيدة عن الاضطرابات والاهتزازات. تجدر الإشارة إلى أنّ عوامل (الخسوف والكسوف) تحصل هذه السنة في منزل المال بالنسبة إليك، ويكون الكسوف في 19 آذار (مارس) مؤشّراً لتغييرات قد تطرأ في هذا المجال. أما الخسوف الحاصل في 28 آب (أغسطس) فيفرض عليك تغييرات في الوضع المالي، تقلقك في البداية ولو أنها تظهر مناسبة لك فيما بعد.
تكثر الأسفار أيضاً هذا العام لإجراء لقاءات مهمّة وعقد اتفاقات والتوقيع على عقود، ربما مع جهات نافذة أو بعض الحكومات، أو بغية التفاوض بشأن مشاريع مستقبلية تخصّ بعض المؤسّسات، فتتكلم باسمها أو تُكلّف بمهمة وساطية تؤدّيها بنجاح. إلا أن بعض الفترات يجب الوقوف عندها إذ تحذّرك من بعض الأخطاء وذلك عندما يكون كوكب (مركور) متراجعاً، أو عند بعض فترات القمر كبدايته واكتماله. تقرأ طبعاً هذه المعلومات والتأثيرات الفلكية تباعاً خلال السنة. تجنَّب في هذه الأوقات التوقيع على عقود، وتوقّع بعض التأجيل والأخطاء. (مركور) يتراجع هذه السنة بين 14 شباط (فبراير) و 8 آذار (مارس)، ثم بين منتصف شهر حزيران (يونيو) والتاسع من تموز (يوليو)، وبين 12 تشرين الأول (أوكتوبر) و 1 تشرين الثاني (نوفمبر)، راجع الكتاب يومياً يا عزيزي، وحاول أن تستفيد من المعلومات وأن تستنير بها. إذا كنت قارئاً جديداً، فاعلم أن من سبقوك يدركون أهمية الاستعانة بالمعرفة وعدم تجاهلها، ويعتبرون الكتاب الدليل الأصدق والأكثر جديّة ومسؤولية، ويتحقّقون من ذلك عاماً بعد عام.

الحب وأوجه متعدّدة
تختبر الكواكب، طوال هذه السنة، علاقاتك العاطفية وتحمل إليك تجديداً وتغييراً وتجارب كثيرة تنقلك من مكان إلى مكان، وتشعرك بعدم الاستقرار حيناً وبالحيرة والتردّد أحياناً. توسّع دائرة معارفك أيها الدلو، وتعرف لقاءات متنوّعة في محيطك أو خارج بلادك أو مع بعض الغرباء، باحثاً عن الشريك المثالي، إذا كنت عازباً. تواجه التحديات الكبرى في علاقاتك الشخصية بين شهر شباط (فبراير) وأواخر شهر آب (أغسطس)، لتكون هذه الفترة دقيقة جداً، إذ قد تحمل انفصالاً أو قطيعة أو تبديلاً في الارتباطات. تطرح التساؤلات مراراً خلال هذه الفترة، وتعيش بعض الهواجس، بعيداً عن الخيارات الثابتة. أما بعض مواليد الدلو فيوظّفون مشاعرهم في قضايا إنسانية أو سياسية أو فكرية، ويلتهون عن علاقة حميمة لم تعد توفّر لهم الرضى الكامل. تتنوَّع أشكال الحب من عاطفة لشخص آخر أو لطفل أو لقضية أو شغف لطموح شخصي، فيجد بعض مواليد الدلو ضالتهم في مكان آخر، ما يهدّد بعض العلاقات أو يضع في الطريق أشخاصاً جدد يعوِّضون عن حب ضائع ربما، أو عن علاقات غير مستقرّة. أما الارتباط والزواج فقد يتأخّران هذه السنة، وقد لا يعطيان موعداً لمعظم مواليد الدلو قبل الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة. للأسف أقول أن هذه الفترة مصبوغة بالنزاعات والذبذبات السلبية والمواعيد المتعثّرة والخيبات.
من الممكن أن يهتف القلب لأشخاص غير مناسبين يكبرون مواليد الدلو سناً أو يصغرونهم، وقد يعود الماضي للظهور في حياة البعض. كذلك قد يكتشف مولود الدلو أن العلاقة التي عوَّل عليها الكثير، لم تكن هي الأمثل له ويتّخذ قراراً فجائياً بالقطيعة. يمن القول إن الأجواء العاطفية لهذه السنة ليست تقليدية، بل قد تثير بعض الاحتجاجات في المحيط، وتستمر حتى شهر أيلول (سبتمبر) الذي يعد بالانفراج والحلول ومشاريع الزواج. يتصالح الدلو مع نفسه ومع الآخرين، وقد يرتبط بشريك يشاركه أحلامه وأهدافه أو هوايته. يترك العنان لعواطفه ليكون شهر تشرين الثاني (نوفمبر) فترة مميّزة للقاءات والارتباطات السعيدة، ويمكن أن نسمّيه شهر الحب بالنسبة إلى كثيرين من مواليد الدلو. أما شهر كانون الأول (ديسمبر) فقد يعطيك فرصة أخيرة للقاء الحبيب، إذا لم تعثر عليه قبل ذلك، لكنه يحدّد لك مهلة حتى تاريخ 6 إذ تتضاءل الفرص بعد ذلك ويخفّ الوهج، لكي تدرك أنّ الفترة الواعدة على الصعيد العاطفي قد تكون قصيرة جداً هذه السنة. لا تفوِّتْ الفرصة يا عزيزي!
تدخل هذه السنة إلى عالم جديد يحفّزك ويحمل إليك الحماسة، فتشقّ طريقك وسط بعض العوائق، وتلتقي بناس قادرين على مساعدتك أو متعاونين معك بشكل واعد، وتكون انتمائاتك الجديدة أو القديمة مصدر دعم بالنسبة إليك، تؤازرك وتستقي منك القوة أو تجد فيك المرتجى. أما أواخر السنة فتحمل إليك الأخبار السعيدة والشفاء والانتصار والانفراج، فتحقّق ما صبوتَ أو تصبو إليه منذ سنوات ربما، واصطدم بعثرات كثيرة.

شهر كانون الثاني (يناير)
حظّ وإشراق
تبدأ السنة مع وعود فلكية كثيرة وفترة من الحظ، والفرص الاستثنائية التي يجب أن تستغلها بين 1 و 18 تحديداً. تبدو بأحسن حالاتك، عزيزي الدلو، وتشرق بجاذبية لا مثيل لها، فتفرض آراءك خاصة إذا اعتمدت الليونة والنعومة لا السذاجة في التصرفات. قد تنال جائزة أو مكافأة أو تتلقى تقديراً يثلج قلبك. يدعمك كوكبا (جوبيتير) و (مارس)، لكي تتقدم بخطوات جبارة نحو تحقيق هدف مهم. أما نصيحة الفلك فهي في التأنّي وعدم التسرّع، ذلك لأن نمط هذا الشهر يكون أبطأ من رغباتك، ويجب أن تتكيّف معه، خاصة بعد تاريخ 18. قد لا يساعدك كوكب (مركور) في تخطّي هواجسك والقلق، بل هو يزيدها حضوراً في النصف الأول من الشهر. يجب أن تعلم أن التسويات لبعض المسائل المهنية العالقة لن تتمّ بلحظة، وأن الصبر ضروري للوصول إلى مبتغاك. إضبط أعصابك يا عزيزي، ولو أن طلبي هذا يبدو مستعصياً، في شهر مليء بالحركة والمفاجآت. من غير المستبعد أن تسافر بطريقة مفاجئة، أو أن تلبّي دعوة في هذا الوقت استكمالاً لمشروع بدأته. لحسن الحظ أن (مركور) الذي ينتقل إلى برجك في منتصف الشهر، ينسجم و (جوبيتير) في برج القوس، ما يحمل إليك ارتياحاً لجهة أمر تنتظره، أو خبراً جيداً بعد فترة من القلق، أو عرضاً مهماً، أو استكمالاً لبعض ما خططت له. رغم ذلك أنصحك بالمبادرة في النصف الأول من الشهر، وعدم الانتظار حتى تاريخ 18 أو 19، لأن السماء أيضاً تحمل طالعاً سلبياً بين (جوبيتير) في القوس و (أورانوس) في الحوت يوم 22، ما يفرض بعض الحذر وعدم التصرفات العشوائية أو التسرع أو ارتكاب الأخطاء. تبدو معرّضاً أكثر لمساوئ هذا التنافر إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الحوت العذراء أو الجوزاء.
بكل الأحوال، يحمل إليك هذا الشهر حظوظاً كبيرة للنجاح والسعادة، يجب أن تستفيد منها لكي تكسب المعركة، مرفوع الرأس.
(فينوس) في برجك: أهلاً به!
ما الأجمل من أن تبدأ السنة مع الحب والإشراق، وكوكب الجمال والحب (فينوس) في برجك، ابتداءً من تاريخ 4 وحتى 28. إنه الضمان لحياة رغيدة، مليئة بالسعادة واللقاءات العذبة والحب والتضامن. تعقد عواطف حارة، وتبدو متحمّساً جداً لعلاقة ناشئة أو قديمة. بكل اختصار، تشرق بلمعان يبهر الجميع. تبحث عن الودّ أكثر من العلاقة الجسدية، وتبدو سعيداً بحضور مَن ترتاح إلى جانبه. يلتفت إليك الناس معجبين، فتكون واثقاً من نفسك، قادراً على السماح والغفران. تتفهّم الآخرين وضعفهم وأخطاءهم، تتحرَّر من الحقد ربما، وإن تكن واعياً لكل ما يحصل. يتحدث الفلك عن علاقات حب عابرة هذا الشهر، أو مليئة بالتشويق والتجديد لكنها غير ثابتة أو مستقرة، إذ تبحث عن استقلالية وتحرّر من قيد. قد يتمّ لقاء مع شخص نافذ يصبح صديقاً لك مع الأيام، إلا أن الكواكب تحذر من وهم قد يعيشه مولود الدلو على أثر بعض اللقاءات، وينصح بالتروي في حال الشك وعدم الثقة. يبدو الوحي كبيراً في شهر مميّز يحمل بعض التغييرات، ويلعب الأصدقاء خلاله دوراً مهماً في تقريب وجهات النظر أو إعادة اللحمة إلى بعض العلاقات.

شهر شباط (فبراير)
استحقاقات وهموم مالية
تفتقر هذا الشهر إلى الحوافز لكي تبادر إلى الخطوات الواجب اتخاذها. تميل على غير عادتك، إلى مراوحة المكان وعدم التجرّؤ على الإقدام على أية جهود مطلوبة. يسود التوتّر بعض نواحي حياتك، وخاصة في المجال المهني، فقد يصعب عليك معالجة ما يطرأ من مشاكل مهما كانت صغيرة، وقد تجد أن المال هو عائق كبير بوجه بعض المشاريع، فتجمُّع كواكب كثيرة في منزل المال، أي في الحوت، يلقي الضوء على هذه الناحية، ويتحدث عن استحقاق يواجهك، عن دين يجب أن تسدَّه، أو عن ضرورة التفاعل مع وضع اقتصادي قد يثير بعض الشكوك. يعود الماضي للظهور في حياتك ويولِّد لك مشكلة أو يثير بعض النقاشات الجادّة والمفاوضات المقلقة. قد يكون الأمر معنوياً أيضاً، فتجد نفسك مديناً لأحد الأشخاص في مشروع قمت به، أو عملية رابحة أو نجاح حقّقته في الأيام أو الأسابيع أو الأشهر الماضية. تضطر أيضاً إلى مصاريف إضافية غير متوقّعة، تعيد الحسابات في بعض الأحيان، وتضع الجداول متسائلاً عن حلقة مفرغة ضائعة لا تفهم أسبابها. قد يدور البحث عن استثمار معيّن أو أموال قد تكون متورّطاً بها، أو يكون أحد المقرّبين مسؤولاً عنها. يظهر أنّ ما يحصل هو أكثر تعقيداً مما اعتقدت. تشعر أن الأمور تسير بسرعة كبيرة تولّد لك الفوضى والالتباس. قد تضطر إلى تقديم دراسة أو جدول مالي، وتفاوض بشأنه مع أحدى الإدارات أو المرجعيات. اتّكلْ على حدسك يا عزيزي، ولا تنخرط في حلف أو جمعية أو مؤسّسة في هذه الفترة.
لحسن الحظ أن المعنويات تبقى صلبة وقوية، وأن استعدادك للمواجهة كبري، إلا أنك تدرك أيضاً ضرورة ضبط الانفعالات وخنق المشاكل في مهدها وعدم إثارة النزاعات. إذا تركت العنان للغضب يتّخذ القرارات عنك، فإن النتيجة قد تكون كارثية. نصيحة الفلك هي في التسليم ببعض الأمور وترك مساحة للآخرين والتصرّف بهدوء وليونة، خاصة في أواخر الشهر، حيث التنافر الفلكي يوم 28 بين (ساتورن) و (نبتون) يتطلّب الحذر الشديد والحكمة والتروِّي. انتبه لسلامتك في النصف الثاني من الشهر، واحم نفسك من بعض المراوغين والذين يحاولون الوصول إليك الآن. أطرد الكاذبين والغشاشين من محيطك، فهم يريدون استغلال ما تملك من قدرات. هل تدري، عزيزي الدلو، أنك تتمتع بحس عالٍ يلتقط كالرادار كل هذه الإشارات، ويصنّف الناس بدون أخطاء إجمالاً؟
إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أيضاً أو الأسد أو العقرب أو الثور فضاعف الحذر، لأن الخيبات قد تكون كبيرة في هذه الفترة. إذا كنت على صلة بهؤلاء فلا تتركهم يتحدّون الأقدار، بل أدعهم إلى المصالحة والتفهّم والتسامح في هذا الشهر كما في الشهر المقبل.

القلب أكثر سعادة في الأسبوع الأخير
قد تراوح الأمور مكانها في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر، بحيث ترضى بحياة روتينية عادية لا تحمل إليك تشويقاً أو جديداً. يتركّز اهتمامك ربما على الاستقرار العاطفي، وتحتاج إلى إثباتات من قِبَل الشريك بالتزام يجب أن يقود إلى ارتباط، أو بإخلاصه لك وعدم السماح بأية هفوات قد تهدد العلاقة. قد تتلقين يا عزيزتي الدلو، عرضاً للزواج في هذه الفترة، وتفاجئين بموقف لم تحسبي له حساباً في السابق. فكوكب (فينوس) في برج الحوت يجعل مواليد الدلو بحاجة إلى العطف والحنان والاهتمام، كما يجعلهم يظهرون عواطفهم بشكل ملفت. أما الوحيدون فقد يعرفون لقاءً يلهب عواطفهم في الأسبوع الأخير من الشهر ربما، أو يفاجأون بماسة تجاه أحد الأصدقاء، أو بتواصل لقصة بدأت في السابق. من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين الأصدقاء، أو بتواصل لقصة بدأت في السابق. من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين الاهتمامات المالية واللقاءات العاطفية. تتبدّل الأجواء كلياً في الأسبوع الأخير من الشهر بعد فترة من الركود والبهتان، أو حتى من مراجعة الذات وقطع بعض العلاقات ربما.

شهر آذار (مارس)
(مارس) في برجك يملؤك حيويّة
يحتل كوكب (مارس) الديناميكي برجك يا عزيزي، ويشير إلى جموح نحو الاستقلالية والتمرد والمواجهة، مع ثقة بالنفس كبيرة. تخرج من الركود، وترغب في التحرك والمبادرة والسفر وعرض العضلات حتى تخلق لنفسك أوضاعاً خاصة وظروفاً تخدم مصالحك، وتطلب من الآخرين التكيّف معك رافضاً أن تتبع أحداً. يتزامن الأمر مع ازدهار مالي ملحوظ، مدعوم من شريك أو زوج أو حليف. ترغب في التحرّر من أي قيد والإقدام على قرارات تحمل إليك تجارب جديدة. تكثر النشاطات والمشاريع ويرافق الحظ بعض الخطوات، خاصة إذا كنت تطلق جديداً في هذه الأثناء. تعالج مشاكل سابقة كانت عالقة في الشهر الماضي وتجاهر بمواقفك ومطالبك وحقوقك، مدركاً أن الانتظار لن يجدي نفعاً. قد تجد مخرجاً لقصة دقيقة، يذهل الجميع، وتطرح أفكاراً جديدة وملفتة، إلا أن الأعمال تبدو كثيرة جداً ومرهقة هذا الشهر، تهدّد في بعض الأحيان أعصابك أو حتى صحتك. انتبه من الكسور والجروح والأوبئة، ولا تستهتر بالوقاية.
إذا لم تحترم هذه القواعد، فقد تسبب أيضاً عوامل (الخسوف والكسوف) بمواجهات ومعاكسات في العمل تترك آثاراً سلبية. ينصحك الفلك باعتماد الهدوء وضبط الأعصاب، وقبول ما يجري في بعض الأحيان بدون اعتراض. فـ (الخسوف) يوم 3 في العذراء يخفّف النمط، وينصحك بالتمهل والتباطؤ. كذلك يشير إلى تغييرات قد تحصل في المجال المالي، في حين أن (الكسوف) يوم 18 يركّز أيضاً على الشأن المادي، وقد يعني اختباراً يخضع له وضعك العاطفي أيضاً. حاذر من أزمات في هذا المجال، وقد تكون أزمات مشتركة بين الوضع المالي والعاطفي. أما الشراكة المهنية فقد تمرّ أيضاً بامتحان، تضع حداً لها أو تجددها في هذه الفترة. إذا شعرت بتراجع صحي، فاستشر الطبيب ولا تستهتر بهذه العوارض.
كُنْ متحفّظاً جداً يا عزيزي، واتكل على حدسك حتى لا تقع في أفخاخ ينصبها لك بعض المحتالين والمغرضين والوصوليين. حدِّد أهدافك واختر حلفاءك وعلاقاتك.
أُشير أيضاً إلى تناغم فلكي حوالي تاريخ 16، يبدو مناسباً لك رغم العوامل السلبية لأوضاع فلكية أخرى، فقد تحرز نجاحاً لم تتوقَّعه حوالي هذا التاريخ.
إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الأسد، الحم، الميزان أو القوس فقد تتضاعف حظوظك هذا الشهر، تحقّق أرباحاً كثيرة أو تُنتخب لمنصب، أو تُعيّن في مركز مهم. تُقدَّر على عمل أو إنجاز أو إبداع ويكون الطموح كبيراً جداً.

انسجام عاطفي حتى تاريخ 18
تُتاح لك في الأسبوعين الأولين من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 18، فرص عديدة لكي تخرج وتلتقي بالناس وتتعرّف إلى من ينال إعجابك وتقديرك. قد تقع في الغرام إذا كنت وحيداً، وإذا كنت على علاقة بأحدهم فتميل إلى توطيد الصلات، أو تعرف جديداً يطرأ على هذه العلاقة. تقضي أوقاتاً طويلة في التحليل والحوار البنَّاء والتلذّذ بالقرب ممّن تحب. تسعد بطرح الأفكار والكشف عن بعض الانطباعات حول كل شيء حولك، الأحداث، الناس، التطورات أو حول الشأن السياسي أو الفكري. يحالفك الحظ في تحقيق رغبة تراودك منذ فترة طويلة، وقد تعيش قصصاً خاصة تعيد إلى نفسك الحماسة. تعوِّض عن الوقت الضائع وتتعرَّف إلى الشريك من جديد، فتكتشف جوانب مهمة من شخصيته تقدرها أكثر من السابق. تطّلع ربما على بعض هواجسه فتطمئنه ويطمئنك، ويساعدك على حلّ مشكلة عائلية قد تجعلك متوتراً أو غاضباً بين 18 وآخر الشهر. أخيراً، حاذر من أوهام عاطفية في الأيام العشرة الأخيرة، ولا تصدّق بعض الإغراءات والأكاذيب.


شهر نيسان (أبريل)
شهر غني بالمفاجآت
انتظر حتى تاريخ 6، لكي يغادر كوكب (مارس) برجك، فيخفّ التوتّر وتصبح أكثر سيطرة على أوضاعك وتشتد مقاومتك. تطرأ خلال هذا الشهر أحداث كثيرة متنوّعة تربكك وتشعرك بالفوضى. تحاول أن ترتِّب أوضاعك، غلا أن النتائج قد لا تظهر، إلا بعد مرور الأسبوع الأول. تقتحم الساحات وتُجابه المعوقات، فتتلقّى المساعدة في الوقت اللازم، ويحالفك الحظ عندما تحتاجه أثناء مفاوضات أو نقاشات مهمة.
يجب القول إن هذا الشهر يبدو مميّزاً بأحداثه ومفاجآته، تعوض خلاله عن القوت الضائع، رغم بعض المصاعب والعناد الذي يواجهك به شريك أو حليف يختلف معك في الرأي. لحسن الحظ أنك تعتمد أسلوباً جديداً يحقّق لك النجاح في تعاطيك مع الآخرين. تلجأ إلى المحبة والرقّة والحنان، وتستعين بسحرك الأخّاذ لكي تكسح الساحات وتكسب التأييد، سواء على صعيد حياتك المهنية أو الشخصية. تبدو معنوياتك مرتفعة جداً لكي تعالج الأمور الطارئة وتفرض رأيك وتلتزم بتعهداتك. قد لا تجد تسوية لكل المشاكل أو حلولاً ترضيك دفعة واحدة، إلا أن الاقتراحات تبدو جيدة وواعدة، حتى ولو لم تنفذها خلال هذا الشهر. لاشكّ أن التحديات كبيرة، إلا أن الكواكب تتحالف معك أكثر ابتداءً من تاريخ 10، من أجل تسريع الخطى وكسب المعارك.
تعي بين 10 و 27 الأسباب الحقيقية لبعض المشاكل والدوافع العميقة لبعض التصرفات، فتتّخذ قرارات مستنيراً بها وتصيب الهدف. حتى إنك قد تحصل على مكافأة أو جائزة تقديراً لمثابرتك ووعيك في هذا الشهر.

السماء العاطفية صافية ابتداءً من 12
قد تسوء العلاقات الشخصية والعائلية في الأيام العشرة الأولى من الشهر، إذ أن كوكب (فينوس) في مربّع مع برجك هو الثور، قد يثير بعض المشاكل القديمة والمتعلّقة بالجذور أو المنزل أو بأحد الوالدين أو أقرباء الحبيب. قد تصطدم بالشريك إذا ناقشتما مكان الإقامة أو شراء منزل أو ضرورة تغيير البيت. حاذر أيضاً من أوهام ومغريات وبعض المضلّلين، في الأسبوع الأول من الشهر. قد يحاول أحد الوصوليّين التقرّب منك لغاية في نفسه، ويستعين بكلام الحب فيضلّلك، كن واعياً جداً.
ابتداءً من تاريخ 12 يدخل (فينوس) برجاً هوائياً مثلك هو الجوزاء، فيرعى عواطفك ويعزِّز شعبيّتك ويعدك بفترة غنية من اللقاءات السعيدة والمشاعر الحلوة. قد تتعرّف إلى مجهولين أو غرباء عنك تترك لديهم أثراً كبيراً، أو تعيش عشقاً مميّزاً وتفكر في الحب وفي العلاقات الحميمة، كذلك تتوطّد علاقتك ببعض الأصدقاء أو تعقد صداقات جديدة. تختار شريكاً يرضي تفكيرك ويناقشك ويقف إلى جانبك في الأوقات الصعبة. تبدو حريصاً على أن تختار الحبيب صديقاً لك قبل كل شيء يفهمك وترتاح إليه.
تصبح الحياة الاجتماعية أكثر نشاطاً، فتعاود اللقاء بأصدقاء قدامى، وقد تعرف لقاء استثنائياً إذا كنت خالياً، أو تصغي إلى بوح بالحب والإعجاب. تجد حلولاً لمشاكل عائلية أزعجتك طويلاً. تنطق في هذا الشهر حبّاً، وقد تغزو القلوب وتنتقل من قصة إلى قصة إذا لم تقتنع بعلاقة ثابتة.

شهر أيار (مايو)
الحظ المنتظر يطرق الباب
يأتيك شهر أيار (مايو) مبتسماً وحاملاً معه الهدايا والنجاح والشفاء، فتزول الصعوبات والألم والأوجاع، كما تسقط عن كاهلك مسؤوليات تحمّلتها بشجاعة. تتحرّر في هذا الشهر من قيود كانت تشل حركتك، وتستفيد من فرص تدعم مخططاتك وتبدو مؤثرة جداً.
تتحسّن الأمور تدريجياً فتستعيد في بادئ الأمر أنفاسك، ثم تنهمك في تصويب الأمور. تبلغ أوج عطائك بتاريخ 10، وتستعيد قدراتك المعنوية والجسدية، فتطرد ما يزعجك وتكتشف الداء، لكي تباشر بالدواء. ثم ابتداءً من تاريخ 16 تدخل دورة كبيرة من الحظ، فتقوم بالمساعي اللازمة لتحسين أوضاعك المهنية، مغموراً بالتفاؤل والانفتاح على فترة من الأحداث الغنية والمؤاتية لنجاحك المادي والاجتماعي كما المهني. يكافئ القدر صبرك ومصابرتك، وتشعر أنك محبوب، مقدّر ومدعوم تحظى بشعبية وتأييد. تعمل بجهد كبير لبلوغ أهدافك، موعوداً بأرباح وعائدات مالية إضافية. يتحسّن الوضع العام بدون أي شك، وقد تتوصّل إلى إحراز نصر ومجد وثروة بمساعدة الحظ.
تُهندس أعمالك وتضع اللمسات الأخيرة على مشروع غالٍ على قلبك. تجد حلاً لمشكلة، وتقفل الباب على ما كان يسدّ أمامك الطريق. قد تباشر عملاً جديداً أو توقّع على عقد. تقوم بسفر سريع لإجراء بعض المفاوضات. يصغي إليك الكثيرون فتكون لهم المرجع والملاذ والمستشار. تبدو خلاقاً مبدعاً، وإذا كنت تعمل في مجال فني فقد تلاقي الإعجاب والتصفيق، كذلك إذا كنت تعمل في الشأن العام، في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الإعلامي، فتشدّ الأنظار إليك وتستقطب شعبية كبيرة.
تُسوي بعض المسائل المتعلقة بأموال وعقارات وممتلكات وتنظّم حياتك، فيستجيب القدر ويضيء أمامك الطريق، شرط أن تتصرف بإيجابية مع الآخرين وبحكمة أيضاً. أقرن كل ما تعطي بضمانات ومستندات وتوقيعات، ولا تتّكل على النوايا السليمة للآخرين، خاصة إذا علا شأنهم. بل على العكس، إحرصْ على ضمان حقوقك وكُنْ متأنياً في التفاصيل أكثر كلما علا شأن الذين تتعامل معهم.
إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الأسد، الميزان أو الحمل، فقد تعرف حظاً يبلغ أوجه حوالي تاريخ 6. أما مواليد هذه الأبراج فقد يكونون مستشارين جيّدين لك على صعيد الأعمال، كما على الصعيد الرسمي والسياسي. إذا تبعت رأيهم أو عملت معهم فقد تحرز نجاحاً مهماً وتكسب الحظ إلى جهتك. أما إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى القوس، الحوت، الجوزاء أو العذراء فحاذر من بعض الحوادث أو الصدامات والاستفزاز والمواجهات عندما يتنافر (جوبيتير) مع (أورانوس) حوالي تاريخ 10.

نبضات القلب قويّة في الأسبوع الأول
يهتف قلبك إلى كل ما هو جميل وعذب ومميز في الأسبوع الأول من الشهر وتحديداً بين 1 و 8، إذ يستمر كوكب (فينوس) بزيارته لبرج الجوزاء. تمارس سحرك وتجذب الجميع وتصطاد القلوب التي كانت ممتنعة حتى الآن. قد تتعرف إلى أشخاص مميزين ينتمون إلى عالم الشهرة والفن والأدب والثقافة والسياسة، كما تشارك بعضهم إنجازات وأعمالاً مبدعة. قد تعيش سعادة مع الحبيب تجعلك فخوراً بنفسك مزهوّاً ومعطاءً. بعد ذلك ينتقل (فينوس) إلى السرطان، فيخفُّ الوهج قليلاً، إلا أن الوضع يبقى جيداً ومقبولاً، خاصة إذا بذلت جهداً في الانفتاح على المحيط ومشاركته بعض الأعمال والمهمات. تسعى إلى تغيير بعض الأمور وتركّز على المجال المهني. قدح تلتقي بالحبيب في مكان المهنة أو أثناء أدائك مهمة، أو يجذبك أحد الزملاء أو أحد المسؤولين، وربما تجد سعادتك في المشاركة لبلوغ هدف مهمّ بعيداً عن الغراميات. يجذبك في هذه الفترة أشخاص يعلّقون أهمية على الروابط العاطفية، أو تشعر بدعمهم المعنوي ويقدّمون إليك الحنان. بعض مواليد الدلو يرتبطون بعلاقات سرية ولا يبحثون عن ارتباط جدّي.
أما إذا كانت اهتماماتك العاطفية تتجه نحو أحد المقرّبين أو الأولاد حولك، فقد تفرح بخير مهني يخصّه في أواخر الشهر.


شهر حزيران (يونيو)
شهر بنَّاء
تتخذ مبادرات كثيرة هذا الشهر، وتسير نحو أهدافك واثقاً، فتقوم بالمساعي المطلوبة من أجل إطلاق أحد المشاريع، وقد تغيّر بعض الاتجاهات، تسافر للمشاركة في مفاوضات، أو تغيّر مكانك ويكون الأمر لمصلحتك. تبذل جهوداً قصوى بدون تراجع من أجل تحقيق بعض الآمال، يعمل فكرك بشكل فعّال وبكفاءة عالية، فتفهم ما يجري وتتعلّم بسرعة وتلتقط كل الإشارات وتوظّفها لمصلحتك. تُتاح لك فرص استثنائية، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الثانية، لكي تنجح بحملة دعائية كبيرة تستقطب فيها التأييد، أو تتوصّل إلى إقناع بعض المراجع النافذة بوجهة نظرك. قد تتحالف مع قوى كبيرة أو مع شخص له تأثير من محيطك، لكي تبدأ برحلة جديدة تطلقك إلى الأعلى. تتعرّف ربما على من يستطيع أن يخدم مصالحك وذلك بطريق الصدفة، أو بعد محاولات حثيثة من قِبَلك وعبر بعض الأصدقاء والمعارف. لا شك أنك تحقق نجاحاً مهنياً مميزاً، ولو عانيت من بعض الصعوبات واضطررت في بعض الأحيان إلى بذل جهود مضاعفة. أما إذا راوحت بعض المحادثات مكانها فلا تيأس، إذ أن العقد تتحلحل في نهاية الشهر أو مع قدوم الشهر المقبل. لا تلحّ على شيء يا عزيزي، بل حاول أن تتفهم الأوضاع بهدوء، لكن حاذر من بعض الفضائح المالية أو القانونية أو من بعض الخسائر وعمليات الإفلاس التي قد تطال بعض المقرَّبين. إياك الآن من ارتكاب الأخطاء، لأن أي هفوة قد تُحاسب عليها بقسوة في الأيام المقبلة.
بعض مواليد الدلو ينخرطون في قضايا كبيرة ويسعون إلى معالجة بعض المشاكل العامة، أو يتعرّضون لبعض التجارب والإغراءات المشبوهة. كُنْ حذراً جداً إذا تقدَّم أحدهم بعرض لك قد يوقعك في مأزق. لحسن الحظ أن الكواكب تحميك من مشاكل لم تثرها أنت بنفسك، شرط أن لا تقع ضحية بعض المناورين. أما إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أيضاً أو الثور أو العقرب أو الأسد فضاعف الحذر، وابتعد عن السموم والأضرار والأسفار البحرية والمشروبات الخطيرة، وانظر بحذر إلى كل دعوة ملتبسة، لا تفهم دوافعها وأهدافها.

(فينوس) في قلب الأسد
اختار كوكب (فينوس) هذه السنة أن يمكث طويلاً وبصورة استثنائية في مواجهة برجك، أي في الأسد. ويبدأ رحلته هذه خلال هذا الشهر، ما يجعلك مرتبطاً بمصالح الشريك أو الحلفاء أو الأطراف الأخرى المواجهة، فتتلقى النِعَم أيضاً إذا ما حقق الزوج نجاحاً أو أرباحاً فتنعكس عليك. تبدو الأجواء إيجابية وغنيّة بالدعوات والمناسبات واللقاءات المميّزة. تُحاط بمحبة واهتمام، ويكون النصف الأول من الشهر واعداً على صعيد الحب والغرام.
إلا أنك تطرح تساؤلات حول بعض العلاقات، وقد يعني الوضع الفلكي أيضاً نهاية علاقة أو زواج إذا كان يتخبّط بالأزمات والمشاكل. أو يمكن أن نفسّر الأمر بفسخ شراكة عمل أيضاً، خاصة إذا كانت مرتبطة بوضع عاطفي. قد تبحث عن الاستقلالية والتحرر من قيد لم تعد تحتمله. بعض مواليد الدلو يشعرون بالإحراج أمام إلحاح الطرف الآخر وحقّه بتوضيح المسار. من الممكن أيضاً أن يعود حب قديم للظهور في حياتك، أو أن تبحث عن حلول لقضايا قديمة، تُراجع الحسابات وقد يلعب أفراد العائلة دوراً في خياراتك الآن. من الممكن أن تحتفل بزواج عائلي، إلا أن الوضع العاطفي يبدو معقّداً قليلاً ومربكاً حسب المشوار الذي يقوم به (فينوس) في الأسد أو بين الأسد والعذراء. قد يكون النصف الثاني من الشهر أكثر دقّ’ من الأسبوعين الأولين، فتضطرّ خلاله إلى الحذر وحساب كل خطوة، حتى لا ترتكب الأخطاء.

شهر تموز (يوليو)
أوضاع عالقة
قد لا يساعدك كوكبا (ساتورن) و (مارس) هذا الشهر لإيجاد الحلول وإبعاد الشكوك والهموم من رأسك. بل على العكس يساهمان في إضرام النار، أو التسبب ببعض المواجهات والمشاكل ويهدّدان حتى سلامتك. انتبه يا عزيزي كي لا ترتكب الأخطاء، أو تواجه بعض الحوادث. أصغِ إلى متطلبات صحتك، وعالج كل العوارض كبيرة كانت أم صغيرة. لا تتورَّط في مجال لا يرتاح إليه قلبك. أبعثُ إليك أشدّ التحذيرات، وإن لم يكن الأمر خطيراً، لكن الوقاية أفضل من العلاج. ترضخ لضغط كبير، وتعيش التوتّر الذي يؤثّر سلباً على صحتك، ما يستدعي الهدوء والابتعاد عن الإرهاق إذا استطعت. إن التأثيرات الفلكية تبدو معاكسة هذا الشهر وذلك على جميع الأصعدة تقريباً، فتواجه بعض الإرباكات في حياتك المهنية، وتحاول عبثاً أن تجد لها المخارج والحلول. قل في نفسك إنها فترة عابرة، أو ربما تكون نهاية الأحزان لأن ساعة التحري قد دقّت، وهي آتية إليك في الشهر المقبل، لكي تعاود الانطلاق من جديد. أطرد من راسك الهموم ولا تحمِّل نفسك المسؤولية. لكنني عبثاً أطلب إليك ذلك، لأنك بطبعك، ترفض البقاء على الحياد، وتشعر بضرورة معالجة كل الأمور والتقدّم باقتراحات وقيادة كل الأوضاع بحسّ مسؤولية كبير. تعالج هذا الشهر أمراً طارئاً أو تدرس عرضاً مهماً قد يضطرّك إلى تغيير مكان إقامتك، أو السفر لفترة معينة، وربما تبحث في شراكة مهنية أو تحالفات تجب إعادة النظر بها. تبدو محتاراً بكل الأحوال، ولو أن الأفلاك تحمل إليك من وقت إلى آخر، بعض الهدايا والأخبار الجيدة التي تتسلّل بطريقة غير متوقعة، لتريحك من الضغط.
إلا أن النمط يبدو بطيئاً رغم كل شيء، وقد تُتاح لك فرصة التفكير وإعادة الحساب. تميل إلى توجيه الملاحظات والانتقادات، فتعبر عن أفكارك بدون تحفّظ. من الأفضل أن تنتظر حتى ما بعد تاريخ 14 لكي تبيِّن وجهة نظرك، خاصة إذا كانت جارحة. من الممكن أن تخيبك بعض الأخبار، لكن النصيحة هي في الهدوء والاتزان وعدم إعطاء الموضوع حجماً أكبر مما يستحق، إذ باستطاعتك أن تحاصر المشاكل وتخرج منها منتصراً. إحم نفسك يا عزيزي، من بعض الأفخاخ أو الخسائر المحتملة وتوسَّل الصبر طريقاً إلى النجاح.

القلب في أزمة
تعيش بلبلة على صعيد العواطف والعلاقات الشخصية، وقد تطرأ أحداث وتغييرات تربكك وتفاجئك فتشعر بصعوبة التواصل، خاصة في النصف الأول من الشهر. تتشاءم وترى الأمور من زاوية سوداء. قد تحتاج إلى أصدقاء فلا تجدهم إلى جانبك، أو تعيش عاصفة في حياتك الشخصية. كل السيناريوهات محتملة الآن. ربما تعرف لقاءً مهماً مع شخص مميز ثم تدرك أن العلاقة تشوبها عراقيل كثيرة، كأن يختلف عنك في الدين أو في الثقافة أو يكون بعيداً في مكان الإقامة فيصعب التواصل بينكما. قد يعني الأمر أيضاً ميلك إلى شخص مرتبط لا يستطيع أن يبادلك الشعور نفسه والحرية في التصرّف، أو تعيش هذا الشهر ربما فراقاً وابتعاداً عن الحبيب لسبب أو لآخر. أما إذا كانت العلاقة الزوجية مهدّدة فقد يحصل الطلاق خلال هذا الشهر. كذلك قد يمرّ أحد الوالدين بصعوبة تستدعي تدخلّك ومساعدتك. تعيش جفاء في علاقاتك العائلية أو العاطفية وترتبك بسبب بعض المستجدات. بعض مواليد الدلو يهربون من علاقة تضيِّق عليهم الخناق، ويتهربون من قرار، أو بكل بساطة يعيشون ضجراً ولا يعرفون كيف السبيل إلى الخروج منه. تتحسَّن الأحوال بعد تاريخ 14 ولو أنها لا تعدُ بالحلول السحرية، إنما يصبح بالإمكان أن ترى بصيص نور أو أن تحسم أمرك وتقرر ما تريد، بدون خوف من النتائج.

شهر آب (أغسطس)
تنقشع السماء اعتباراً من 7
تسجل هذا الشهر نقاطاً لصالحك في العمل كما في المهمات التي تقوم بها. يخفّ الضغط ابتداءً من تاريخ 7، عندما يكفُّ كوكب (مارس) عن معاكساتك. تصفو سماؤك الفلكية فيتحقق بعض الرغبات، وقد تخوض مفاوضات مهمة بشأن عقد كبير تسعى إليه، وربما توقعه في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من الشهر. يعترف الآخرون بكفاءتك ومهارتك في العمل كما بقدرتك المميّزة على الاستيعاب السريع لكل الأفكار والمعلومات. تبحث ربما في شراكة مهنية كبيرة، أو يسعى إليك الآخرون بغية تحقيق هذا الأمر. تشير الحسابات الفلكية إلى أرباح مالية وفترة مليئة بالمستجدات والانفعالات الإيجابية والأفراح الشخصية والمهنية.
يتحسّن مزاجك بدون شك، خلال هذا الشهر وتتبدّل الأمور كلياً، فما عانيت منه في السابق يزول ويُمحى كأنه لم يكن. يباشر بعض مواليد الدلو إلى عمل جديد، أو تسمح لهم ظروف جديدة في العمل بتطوير مشاريعهم أو إطلاقها. قد تكتشف، يا عزيزي، آفاقاً جديدة واهتمامات تحفّزك وتبعث في نفسك الحماسة. تتلقى تشجيعاً ودعماً وتشعر أنك محط الأنظار والاهتمام والإعجاب. قد تفرح بمفاجأة تلوح في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، حيث يجسّد البعض حلماً ويتبوأ البعض الآخر مركزاً، في حين يلتقي الآخرون خبراً ساراً يتعلّق بحياتهم الشخصية أو العائلية. يحقق فريق تنتمي غليه نجاحاً كبيراً وسريعاً، وإذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الميزان، الحمل أو الأسد، أو إذا كنت تشارك أحد هؤلاء هدفاً أو مهمة فقد يغمرك الفلك بخيراته ونِعَمه، فتحقق أرباحاً مالية عبر بعض الاستثمارات، أو تحصل على مبالغ لم تتوقعها.
أما (الخسوف) الواقع يوم 28 في برج الحوت، فيتحدّث عن تغييرات في المجال المادي والمهني كما الصحي. قد تضطر إلى تغيير بعض العادات، أو تعديل بعض الأساليب وتحسين أمور مُلحّة. حاذر من بعض الارتباك في مجال العمل، خاصة إذا كنت مسؤولاً عن موظفين قد يعترضون أو يقومون بحركة غير اعتيادية. كذلك تتلقى أخباراً مقلقة عن مسؤولين في العمل أو نافذين تتعلّق مصلحتك بهم. أكثر المعنيين هم مواليد الحوت، العذراء، الجوزاء أو القوس. إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى أحد هذه الأبراج فانتبه لصحتك أكثر، ولا تهمل أية إشارات سلبية أو عوارض.

يسقط عن كاهلك ثقل كبير
ما إن يمرّ الأسبوع الأول، حتى تشعر أن المشاكل العائلية أو الزوجية تضمحل تدريجياً لكي تترك مكانها لحلول وتفاهم، تزيح عن كاهلك ثقلاً كبيراً. تميل في هذا الوقت إلى الانعزال والرغبة في عدم الالتقاء بالناس، وهو أمر استثنائي بالنسبة إليك. متناقضة. كذلك يجعلك متشائماً، ميّالاً إلى اجترار القصص القديمة، وإحياء بعض المشاكل التي آلمتك في السابق. تحبطك أخبار وتصرّفات، وتتداخل شؤون مالية بأوضاع عاطفية، ولو أن بعض الفترات يتحدث عن مواعيد خاصة ولقاءات رومنسية، وفرص للعازبين قد تكون أوسع بين 19 و 23. من المحتمل أن يتمّ لقاء يترك أثراً كبيراً في قلبك أثناء بعض الاحتفالات أو الأحداث. إلا أن الفلك يتحدث عن ضرورة الانتظار وإعطاء وقت لأية علاقة ناشئة، في هذا الوضع الفلكي الذي قد سيقلب يقلب بعض المعايير أو يلقي الضوء فيما بعد على مشكلة أو وضع لا يبدو ظاهراً لك الآن.

شهر أيلول (سبتمبر)
ابتداءً من الآن تعمل الأفلاك لمصلحتك
أخيراً.. الانفراج! يسجّل هذا الشهر حدثاً فلكياً كبيراً وهو توقف كوكب (ساتورن) عن معاكستك، وانتقاله إلى برج العذراء، بعد سنتين ونصف السنة من المواجهة مع برجك. يتكوَّن لديك انطباع بأنك تولد من جديد، فترى النور في آخر النفق وتشعر بتحسّن كبير. حان الوقت لكي تتخلّص من الأعباء الماضية، وتخط طريقك كما تريد بعد معاناة لم تكن قليلة.
يحقّ لك الآن أن تتأمل بالأفضل، وأن تحلم بتحقيق الأماني، إذ تُتاح لك كل الفرص والإمكانات لكي تعبر إلى منعطف جديد حلمت به طويلاً. يفتح أمامك (ساتورن) باب الحرية، فتعبر عن نفسك بطلاقة ملفتة، ما يجعلك تستقطب التأييد لقضاياك وتشعر بالفخر. تتعزز الأوضاع المالية بشكل ملحوظ، إذا كنت تعاطى هذا الشأن، فتؤسس شركتك أو تنتهي من وضع اللمسات الأخيرة على مؤسسة تمتلكها وتطلقها في هذا الوقت. يدعمك كوكب (مركور) الذي يمرّ ببرج الميزان ويحمل إليك الأخبار الطيّبة والاتصالات المثمرة والوعود. توقّع ربما على عقود مهمّة ومع جهات فاعلة ورسمية. قد تكون على اتصال ببعض الحكومات من أجل مفاوضات جادة تؤدي إلى اتفاقات واستثمارات طالما حلمت بها. يحالفك الحظ في كل الشؤون الكبيرة والصغيرة، لكي تطلق المشاريع وتذهب في أسفار موفّقة وتخوض عمليات مالية كبيرة ومفاوضات مهمة وناجحة.
تسهل الاتصالات بالآخرين، فيبدو مستوى تركيزك على الامور عالياً. قد تنال مكافأة في أواخر الشهر وتحضِّر لأحداث وظروف آتية بين تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر)، إنّ ما تكتسبه من خبرة هذا الشهر، وما تتخذه من قرارات يخدمك على مدى السنين الآتية.
تذكَّرْ، عزيز الدلو، أن التغييرات الإيجابية تحصل الآن لمصلحتك وتشعر بها رويداً رويداً. تبدو أكثر جدّية ومسؤولية من السابق، وتتخلى عن المبارزات الضيّقة والصغيرة والسطحية لكي تتّجه نحو الآفاق الكبرى. أما (الكسوف) الحاصل يوم 11 في برج العذراء، فقد يؤثّر على المعنويات العامة حولك. وإذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى العذراء، الحوت، القوس، أو الجوزاء فحاول ألا تقدم على تغييرات أساسية قبل منتصف الشهر المقبل. إكتف بالتخطيط وانتبه لصحتك وسلامتك. يشير هذا الكسوف إلى تغييرات مهمة تحصل في حياة الزوج المالية، كما أن زواجاً لشخص مقرَّب منك قد يخضع لبعض الاهتزازات وخطر الانفصال. يشير (الكسوف) أيضاً إلى أحداث مفاجئة تطرأ في حياة بعض الأصدقاء.

نقاشات حول زواج أو انفصال
تطرح هذا الشهر أسئلة كثيرة وتكاد لا تعرف ماذا تريد فعلياً. قد تخوض نقاشاً مع بعض المقربين، خاصة بين 9 و 28، وتتلقى اقتراحات مهمة وعروضاً وتنطلق نحو بعض القرارات والخيارات. يبدو هذا الشهر زاخراً بالالتزامات والعقود والاتفاقات العاطفية والعائلية. تظهر في الأفق مشاريع زواج وارتباطات سعيدة، أو حسم لبعض العلاقات المهدّدة وقرار بالانفصال أو البعاد. يكون هذا الشهر مفترق طريق لكثيرين من مواليد الدلو أو المقربين منهم، لأحد الأولاد أو البنات. تلوح تغييرات في الأفق ورغبة في القرن أو فسخ الارتباط. كثيرون من مواليد الدلو يجدون حلاً لوضع عاطفي عالق، أو لقصة أثارت بعض الجدل والتساؤلات. قد تبحث يا عزيزي عن شخص يرضيك روحياً وفكرياً، وقد تُتاح لك الفرص في مجالات لها علاقة بالفكر والثقافة والشؤون الروحية والدينية. كذلك قد تنشأ علاقة أثناء سفر إلى مكان بعيد، أو على أثر تعاطيك مع بعض الغرباء أو الأجانب.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
حيويّة مضاعفة وعمل كثير
تدخل دورة فلكية حافلة بالأعمال والتحركات والمساعي والتطورات والتحرر من القيود. تفكّر كثيراً بمستقبلك وتعيد النظر ببعض القرارات، تكرس وقتاً كبيراً لأعمالك ومشاريعك، فتتجند لمهنتك وأهدافك لكي تحصل على نتائج مهمة ومشجّعة جداً في الأسبوع الأخير من الشهر. تبدو أيامك مثقلة بالأعمال فلا تجد دقيقة واحدة للتفكير بشؤونك الشخصية. لحسن الحظ أن هذا الشهر يحمل إليك الصحة والإشراق، ولو أنه يشير إلى تصلّب في مواقفك. ترفض التنازلات أو التخلي عن بعض الاستقلالية، ما يضر ربما بعلاقاتك ومناخ المصالحة أو التسامح الذي تتطلبه هذه المرحلة. إن كوكب (مارس) الذي يراوح الآن مكانه في برج السرطان، وذلك بصورة استثنائية، تمتد إلى أيار (مايو) 2008، يشير إلى فترة من الأعمال المتراكمة والساعة الإضافية والتحديات الكبيرة التي تخرج منها منتصراً. لكنه يعني أيضاً ميلك إلى التصرف بحرية مطلقة وعدم التقيد باعتبارات الآخرين، رافضاً بعض القوانين أو القواعد التي تفرضها جهات ما عليك. نصيحة الفلك هي في التروي وتجنب المواجهات والاحتكاكات والكلام المؤذي، وقبول بعض التسويات، ولو على حساب كبريائك، لأن الحكمة تقضي في إعطاء الآخرين فرصة أيضاً لإثبات مهارتهم، وعدم إظهار تفوّقك في كل مرّة.
تستفيد، عزيزي الدلو، من الطالع الإيجابي لكوكب (جوبيتير) في القوس وكوكب (نبتون) في برجك، والذي يغذّيك بثقة كبيرة لكسر الحواجز والانتصار على كل التحديات ومنها الأمراض والأوبئة. يعرف البعض حلولاً سحرية لبعض المتاعب وشفاءً من داء أقلق راحتهم، أو يجدون علاجاً لوضع طالت معاناته. أطرد الأفكار السوداء وأقبل على الدنيا بتفاؤل وإيجابية حتى تولِّد هذه الحالة الاستثنائية المشرقة وترافق الحظوظ، التي يعدك بها الفلك.

عاطفياً تقلب صفحة وترضى بالواقع
يشكّل هذا الشهر مفترق طريق في حياتك العاطفية، إذا كنت بصدد مراجعة إحدى العلاقات والتفكير بشأنها، أو إذا عانيت من بلبلة وشكوك وعدم استقرار. ابتداءً من تاريخ 8، يدخل كوكب (فينوس) نهائياً إلى العذراء، بعد مراوحة مكانه في الأسد لمدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج الدلـو ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: