اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج العـذراء ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج العـذراء ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:53 am

التوقعات العامة لبرج العذراء
سنة الاستحقاقات الكبرى
تحمل إليك هذه السنة تحديات كثيرة ومواجهات وتقلبات،كما المفاجآت بين فترة وأخرى، بعضها يبدو صالحاً ومفيداً لك، في حين يحمل بعضها الآخر الصعوبات والمواقف الدقيقة.
قد لا تتعاطف معك السماء في كل الأوقات، لكنك قادر بحنكتك ومهاراتك على تسخير بعض المصاعب لمصلحتك. يتطلب الأمر جهداً وعملاً ووعياً، لكي تتغلب على على التنافر هذه السنة، لكن جهودك لن تذهب سدىً، وقد يكافئك القدر في نهاية المطاف. إذا كنت تفهم بالخريطة الفليكة، فأقول لك إن سماءك مليئة بالمربعات، في حين أن عوامل الكسوف والخسوف تتم في برجك، أو في مواجهته هذه السنة. ضف إلى ذلك كوكب (ساتورن) الذي يصل إلى برج العذراء في شهر أيلول (سبتمبر) لكي يفرض عليك بعض الشروط، ويحد ممن حريتك، أو يلزمك الحكمة والاعتدال والرزانة.
منذ أن دخل كوكب (أورانوس) إلى برج الحوت، وأنت تواجه العواصف، وتعيش بعض الأزمات التي كان بعضها مراً، وبعضها الآخر أخف وطأة عليك. عرفت ارتباطات كما عرفت فراقاًن سدت أمامك بعض الطرق، وصدمت من تصرفات لأقرب المقربين ربما، أو اضطررت إلى الانسحاب والتراجع وعرفت القطيعة. أما هذه السنة فتحمل إليك تغييرات مباغتة أيضاً، يجب أن تتعلم التكيف معها والتأقلم، وتغيير الأسلوب والقناعات حتى. فعوامل (الكسوف والخسوف) تختبر علاقاتك وارتباطاتك، كما أن (ساتورن) الذي يدخل برجك في 2 أيلول (سبتمبر) يفرض عليك اتجاهات جديدة، وتحديد مواقفك، وعدم استغلال الحرية التي تعطى لك. أما (جوبيتير) فيزيد حاجتك إلى مواجهة الضغوطات الخارجية، ويجعلك مستعداً لقبول بعض التحديات ومبارزتها. لن تسكت بعد اليوم على تصرفات لا تستسيغها. ربما عانيت في الماضي بدون أن تتفوه بكلمة، أما الآن فتنتابك رغبة في كسر القيود وفرض مشيئتك. تنتقل من دورة من القبول والصمت والسلبية إلى المجاهرة والمواجهة، وقد تبالغ بذلك. لا شك أنك تعيش تجارب خاصة جداً لن تنساها، وقد تغير مجرى حياتك. إلا أن الفلك ينصحك بالاعتدال وضبط النفس والاستعانة بحكمتك الأسطورية، وحسك الخاص، قبل الإقدام على أي قرار.

قلل الأخطار!
قد تمسك بزمام الأمور، حتى ولو تراءى لك أحياناً أنك تفقد سيطرتك وتستسلم لتقلبات الدهر. المهم أن تبقى واعياً، وألا تجازف في أي مجال دقيق، ولا تخاطر حيث يجب التروي. إياك والاستثمارات المغامرة، وإلا دفعت الثمن غالياً. لحسن الحظ أنك تتمتع بمهارة تمكنك من الاستفادة من بعض الظروف الملائمة، فأنت أسرع الناس التقاطاً للفرص وجذباً للحظوظ، كما مضافعة الحظوظ المتوفرة في بعض الظروف وتحقيق الانتصارات. تستفيد من بعض الاكتشافات والتطورات والتغييات، لكي تثبت رجليك وتتقدم إلى الأمام.
لا شك أنك تمر بفترات من الاستقرار والتقلبات التي لا تستطيع السيطرة عليها، إلا أنك إذا أحسنت اتباع النمط الضروري فتكك كل الألغام أمامك، وتحارب كل السلبيات، وتخطو قفزات جبارة إلى الأمام. تبدو أكثر حظاً إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الحمل أو السرطان أو الميزان أو الجدي. كذلك إذا كان القمر عند ولادتك، موجوداً في أحد هذه الأبراج.
بداية السنة عثرات
قد تطل عليك هذه السنة ببعض المشاكل والصعوبات والتأثيرات الفلكية المزعجة، التي تتطلب منك دراية وحكمة. تواجه عاصفة شديدة قد لا تخف قبل أواخر شهر كانون الثاني (يناير) وشهر شباط (فبراير). استعد لشهر كثير الدقة يحمل خسوفاً كاملاً في برجك، ومعاكسات فلكية ضخمة قد تجعلك تعاني الأمرين هو شهر آذار (مارس). في حين أن نيسان (أبريل) يحمل إليك معاكسة لسيت أقل وقعاً، وهي مواجهة كوكب (مارس) الذي يحمل معه المخاطر والأوضاع المفاجئة. قد لا تهدأ الأحوال قبل مرور النصف الأول من شهر أيار (مايو)، لكي تدخل دورة جديدة أكثر إيجابية في حزيران (يونيو)، الذي يحمل انفراجاً ربما، أو حلولاً أو انفتاحاً على آفاق آخرى. يبتسم لك الحظ في شهر تموز (يوليو) الذي يعدك بمنصب أو مركز أو علاوة على الراتب، أو عقد ظروف أفضل في العمل. تتنفس الصعداء، وتستمر دورة الحظ حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر آب (أغسطس)، إلا أن الضغوطات تعود لكي تختبر قدرتك على الصمود ابتداءً من 9 آب (أغسطس). تضطر في هذه الأثناء إلى قبول بعض التسويات والتراجع عن بعض الشروط، لتعيش شهر أيلول (سبتمبر) عراكاً وصراعات ومواجهات على كل الأصعدة.
(ساتورن) في ضيافتك
يدخل كوكب (ساتورن) برجك بتاريخ 2 أيلول (سبتمبر)، لكي يفرض عليك شروطاً قوية، ويشل حركتك قليلاً، وينصحك بعدم اتخاذ قرارات مالية كبرى. تجدر الإشارة إلى أن الشريك قد تزدهر أعماله في هذا الوقت، إذ كان يعد لمشاريع، أو يعمل على بلورة بعض الأفكار، وربما يدعمك بين آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر)، أو تحصل على إرث عائلي، أو تقدم على بيع مجوهرات عائلية مثلاً، أو ممتلكات لكي تعوض عن بعض الخسائر. تستثمر في مجال العقارات، أو ترهن بعضها، أو تبيع، رغم أن الفلك ينصحك التحفظ عن ذلك، إذا استطعت.
بعض مواليد العذراء يخضعون لعلاج في هذا الوقت، أو يضطرون إلى مراجعة الطبيب وإعطاء الوقت لإنجاح العلاج. أما بعضهم الآخر فقد يدخل المستشفى في النصف الأول من السنة، أو بين كانون الثاني (يناير) وآب (أغسطس). أما شهر أيلول (سبتمبر) فيبدو الأسوأ على كل الأصعدة، يصعب فيه الحوار، وتعاكس الأفلاك كل محاولات الإنقاذ. توقع صراعات متعددة الجهات.
أما الرياح فتنقلب لمصلحتك اعتباراً من شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، حيث تنتهي الفترة القاتمة، فتشعر أنه انقلاب إيجابي يحدث في شهر واعد جداً. تساهم سمعتك في استقطاب مراكز كبيرة، أو تباشر بتنفذ بعض المشاريع غير آبه بالمعوقات. يتركز الاهتمام على نفسك بعد فترة طويلة من خدمة الغير والتضحية في سبيلهم. تنطلق مع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) نحو آفاق أخرى، تروج لنفسك، تفاوض، وتحصل على ما تريد. أما الحظ فقد يكون أقوى حضوراً في النصف الثاني من شهر كانون الأول (ديسمبر).
ستقول لي: (لقد تأخر قليلاً)، ربما! لكنه يضمن لك النجاح ويرعاك في آخر السنة وطوال سنة 2008. إذ أن كوكب الحظ (جوبيتير) يدخل إلى برج صديق هو الجدي، ليشكل زاوية ممتازة مع كوكب (ساتورن) في برجك. تزدهل الأعمال ويشع بريقك في كل مكان.
تجدر الإشارة إلى أن كوكب (ساتورن) في برج الأسد، كان أقسى وقعاً عليه مما هو في برجك وعليك، لأنه هذه المرة لا يتنافر مع (جوبيتير). صحيح أنه يواجه كوكب (أورانوس) في الحوت، ويعني بعض المفاجآت والانقلابا، إلا أن تناغمه مع (جوبيتير) في موقع مناسب لك فيخفف من وطأته، ويجعل تأثيراته مفيدة في بعض الأحيان. أشكر السماء على هذه الصدف أو المسارات للأفلاك، ولو أنك تقضي سنة من التجارب والنزاعات التي تخرج منها على الأرجح، منتصراً.
الوضع العاطفي شديد التقلبات
إن الحياة الاجتماعية والعاطفية تخضع منذ بعض السنين لخضات كثيرة وتغييرات وتقلبات، وذلك منذ أن دخل (أورانوس) إلى منزلك السابع، أي الحوت، وهو منزل الحب والزواج. كثيرون من مواليد العذراء عاشوا حالة طلاق أو انفصال في السنوات الأخيرة، كما أن بعض العازبين دخلوا القفص الذهبي، وكثيرون منهم يعيشون حالة اللاستقرار، أو يرون زواجهم يخضع لبعض التجارب القاسية. هذه السنة قد لا تكون سنة الزواج المثلى لمواليد العذراء، ولو أن الفرص لكي يطرقوا هذا الباب تبدو كثيرة ومتنوعة، وبعض قصص الحب تولد فجأة وبسرعة، إلا أن السؤال هل يستمر هذا الوضع كما هم يأملون؟ وهل أن نجاح العلاقة لا يعترض لكثير من المشاكل والتردد وإعادة الحساب أو الهجر أو التبديل؟ إن ما بصبو إليه مولود العذراء هذه السنسة هو الحرية على ما يبدو، والقدرة على التفكير بشؤونه الخاصة ومستقبله وأعماله. قد يميل إلى علاقات غير مقيدةن أو إلى حب يتفلت من القواعد والتقاليد. قد يصطدم ببعض النتائج، ويواجه أوضاعاً صعبة ومسؤوليات من الصعوبة تفاديها، إلا أن حاجته للتغيير تبدو كبيرة، ما يدفع شركاءه وأحباءه إلى الضغط عليه حتى تدمير العلاقة في بعض الأحيان، أما ما يزيد الطين بلة فهو (الكسوف) الحاصل في 19 آذار (مارس) في برج العذراء، و(الخسوف) في 28 آب (أغسطس). قد تختبر عوامل الكسوف والخسوف علاقة له واستقراراً، وتتطلب هدوءاً وانتصاراً على بعض المويل والأهواء السلبية، ما التروي قبل اتخاذ القرارات بالحسم والفراق. لا شك أن مواليد العذراء يواجهون تحديات كبيرة لن تقتصر على فترات قصيرة، بل هي ترافقهم طوال السنة.
الحب حار في الصيف
قد لا تبدأ السنة بنغمة رومنسية، بل تجعلك كثير التحرك والتنقل، فتخضع بين كانون الثاني (يناير) وشهر آذار (مارس) لضغوطات وتقلبات، وربما لخطر القطيعة والانفصال. وقد تعيش ازدواجية، وأزمة زوجية تستمر ربما حتى منتصف شهر آذار (مارس)، حيث يعود المناخ العاطفي إلى الهدوء، بعد دخول كوكب (فينوس) إلى برج صديق هو الثور، ليتحالف مع كواكب أخرى، ويسوي بعض المشاكل الصغيرة. بين 18 آذار (مارس) و12 نيسان (أبريل) تتاح لك فرصة المصالحة وإشاعة السلام في حياتك الشخصية. تعيش ارتباكاً وعودة إلى الذات. وقد تضخع لبعض الظروف القاهرة والتي تمنعك من قلب الطاولة أو حسم علاقة. كذلك قد تعيد النظر ببضع الوعود والارتباطات وتتراجع عنها، كأن تفسخ خطوبة، أو يطرأ ما يغير بعض القرارات. تبرز هذه الأوضاع أكثر في شهر نيسان (أبريل) الذي يبدو الأصعب على الصعيد الشخصي، تنفرج السماء تدريجياً وبشكل بطيء لتجد تسوية في أيار (مايو)، فتبدد الشكوك.
إذا كنت عازباً تعرف لقاء يرضيك ويلون حياتك، هذا اللقاء قد يتم بين حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، فترة تراجع (فينوس) بين الأسد والعذراء، وقد يحمل النصف الثاني من شهر تموز (يوليو) والأيام التسعة الأولى من شهر آب (أغسطس) لقاءً استثنائياً، أو حباً، وسط توتر يطال حياتك المهنية. أما شهر أيلول (سبتمبر) فيبدو الأقسى من كل النواحي، ثم تنقلب الأوضاع في تشرين الأول (أوكتوبر) عندما يعود (فينوس) إلى برجك بتاريخ 8، ويعلن عن علاقة تبدو بناءة وعن نجومية وشعبية تتحلى بهما. يحفل شهر كانون الأول (ديسمبر) بالمستجدات، ويزيد من جاذبيتك، تنفتح خلاله على الدنيا، وتعيش مغامرات، وتطرح التساؤلات حول علاقة ناشئة وإمكان تطويرها.
تعيش حالات كثيرة من الغزل هذه السنة، وقد تتجاذب بين حبين أو علاقتين، ويدخل جديد في حياتك لكي يسبب بعض الحيرة بالنسبة إلى علاقتك السابقة. يعسى العازبون إلى الارتباط السريع، فيشعرون بالرغبة في الالتزام، وضرورة الإسراع في إعلان الزواج. إلا أن الفلك يتحدث عن علاقات سريعة وبسرعة يرحلون. أما القرارات النهائية فقد لا يتم قبل أواخر السنة، وأوائل السنة المقبلة.
الوضع العائلي يلعب دوراً كبيراً
تبرز الشؤون العائلية في صدارة أولوياتك هذه السنة، تؤثر على أعمالك كما تتأثر بها. تشعر أنك بحاجة إلى التوازن في منزلك، حتى تواجه الشؤون الحياتية الأخرى. تتاح لك فرص لتسوية بعض الأوضاع، كما تطلب منك جهود كثيرة لضبط الأمور خلال بعض الفترات، فوجود (جوبيتير) في برج القوس يحمل إليك بعض العراقيل، ويطلب منك السرعة في التصرف والتكيف كما الليونة في مقاربة بعض الأحداث. تبحث عن أسس ثابتة، وربما تفكر بشراء عقار أو أرض واسعة لبناء منزل، أو تذهب نحو بناء ببيت تحلم به. كل حساب سنة وميوله. قد ترغب مثلاً ببناء عائلة، حتى ولو كانت الأجواء مضطربة هذه السنة.
أما (بلوتون) المجتمع مع (جوبيتير) في منزلك الرابع، فيحمل إليك منذ بعض السنين تغييرات تطال حياتك العائلية. ربما اختبرت الموت في العائلة، أو الفراق والطلاق، أو تغييرات حصلت حولك بصورة قاسية وغير اعتيادية، تبدلت مواقع ومواقف، وانصفت عن بعض أفراد العائلة بشكل مأساوي، أو عشت انفعالات لضرورة البعاد أو الهجر. إلا أن كل هذه التجارب تستطيع أن تحولها إلى منحي إيجابين يدعمك (جوبيتير) الذي يجعلك أكثر تفاؤلاً كلما اقتربت من نهاية السنة. إن الخسارة في العائلة تعوضها بولادة أو بزواج أو ببناء عائلة. لا شك أن الدائرة تتوسع وأن اللقاءات مع أشخاص جدد تبدو غنية جداً.
يدعمك الأصدقاء والمقربون والأفراد الذي دخلوا إلى العائلة مجدداً، إن الآلام الماضية قد تتحول إلى أفراح هذه السنة رغم حالة اللاستقرار التي تعيشها أحياناً. بعض مواليد العذراء أيضاً انتقلوا إلى مكان آخر منذ بعض السنوات، وهذه السنة تحمل احتمالاً أيضاً بتغيير مكان الإقامة أو السفر أو الانفصال عن بعض الأحباء. ربما تحصل هذا الأمر فجأة، كأن يقرر أحد الأولاد الرحيل أو الهجرة، أو تجد نفسك تحزم حقائبك للعمل في بلاد أخرى، أو أنك تنتقل إلى منزل آخر، أو تحسن في منزلك وتوسعه إذا كنت مالكاً له.
بعد دخول (ساتورن) إلى برجك في أيلول (سبتمبر) تكثر الواجبات العائلية، فتتحمل مسؤولية في هذا الإطار، زد على ذلك دخول كوكب (جوبيتير) إلى منزلك الخامس، وهو منزل العائلة والأولاد، ما يعني أخباراً أخرى تتعلق بحمل أو ولادة في العائلة.
هي سنة من التقلبات والمفاجآت والتغييرات، يجب أن تواكبها بهدوء ورؤية وحكمة، وأنا متأكدة أنك ستجتازها بنجاح كبير.

شهر كانون الثاني (يناير)
مطلوب الوقاية حتى تاريخ 18
تشير الحسابات الفلكية إلى مناخ ضاغط في بداية هذه السنة، رغم تجمع كواكب في برج صديق لك هو الجدي، إلى أن المعاكسة الفلكية التي تطالك قد تضطرك إلى القيام ببعض المبادرات للتخفيف من أزمة قد تنشأ، أو من وضع معقد تعاني منه، ويؤدي إلى سوء تفاهم، أو أجواء من العدائية، تبدو أكثر شدة حتى تاريخ 18.
هذا الجزء من شهر كانون الثاني (يناير) يتحدث عن بعض العوارض الصحية، أو التراجع المعنوي، وضرورة اتخاذ الحذر، حتى لا تصاب بجروح أو رضوض. انتبه من الحوادث، وابق عاقلاً في مغامرات وأعمالك. تشير هذه الفترة أيضاً إلى جو من العنف قد يعم بعض المناطق، أو إلى خطب يسود ومخاطر المواجهات، وربما تتعرض لمعارضة واحتجاج إذا كنت تعمل في الشأن العام. ابتعد عن كل أنواع التظاهرات بعد ذلك تجد حلولاً لمشاكل كثيرة وتشعر بجو أكثر تعاطفاً معك. تصحح المسيرة وتسير نحو أهدافك بثقة أكبر. كوكب (مارس) أيضاً يدعم خطواتك بتاريخ 16، ويحمل إليك الحيوية، فيدلك على الخيارات الصحيحة، ويساعدك على إصلاح ما أفسد. قد تضطر لمصاريف إضافية مفاجئة، إلا أنك تتوصل إلى الأمان بفضل مساعيك الحميدة والعاقلة.
الحوار أفضل من الإنذار
ينصحك الفلك بفتح حوار مع الحبيب أو الشريك أو أحد أفراد العائلة، إذا كنت تعاني من توتر في العلاقة. حاذر حتى لا تقطع الانسجام السائد أو الذي تتوخاه في هذا المحيط. يجب أن تصغي إلى الآخر، وأن تظهر ليونة وتفهماً، لكي تتوصل إلى قواسم مشتركة. إياك أن تتحدى أو تطلق إنذارات إذ أن من مصلحتك التروي ومحاولة كسر الجليد القائم. تعتني بالمقربين منك، عندما يحتاجونك، أو تجد نفسك مضطراً لمعالجة وضح صحي وتأجيل النقاش العاطفي. أما ابتداءً من تاريخ 18 فقد تتحرك مشاعرك أكثر، وتفيض حماستك، وترغب في مغامرات تعطي لحياتك نكهة أخرى. قد تعيش حدثاً مميزاً على الصعيد العائلية يمتد أثره إلى الصيف المقبل. ربما يتعلق الأمر بولادة أو بمصير أحد الأولاد أو بتغيير للمنزل أو بشراء آخر جديد.
بعض مواليد العذراء ينشدون الحرية في حياتهم الآن، ويبحثون عن الرومنسية في النصف الثاني من الشهر. وقد يعرفون لقاءات متعددة لافتة في مجال عملهم أو أثناء ملاحقتهم علاجاً ما. كذلك قد تتاح فرصة لبدء علاقة لها طابع مهني في البداية، أو تتعلق بشؤون مالية تتحول فيما بعد إلى أكثر حميمية.

شهر شباط (فبراير)
الطوالع الفلكية أكثر وعداً
يدعوك الفلك إلى التحلي بالصبر والتسامح وقبول التسويات على الصعيد المهني، إلا أنه يتحدث عن تحسينات في العمل وتطور وظروف أفضل. تتاح لك فرصة العمل بجدية، والتخلص من بعض المشاكل السابقة والعوائق. إلا أنك في بعض الأحيان تشعر بالتردد، في حين تكون متحمساً جداً في أحيان أخرى. بالإجمال تنتصر على المصاعب، وتبدو فعالاً في أعمالك. قد تتخذ مبادرة تجذب إعجاب المحيط وتعزز مواقعك. إياك والتخاذل، فالشهر يدعوك إلى السعي والمثابرة لأن الحظ يبتسم لك.
قد تضطر إلى التعامل مع بعض الطوارئ في مهنتك، أو إلى تغيير برامجك والعديل في بعض المواعيد. قد تصطدم بردات فعل سلبية من قبل من علقت عليهم الآمالن أو تفاجئك تصرفات ومواقف لم تتوقعها. المهم عدم اليأي والاستسلام. بل متابعة الطريق والمثابرة في السعي إلى النجاح، حتى ولو قوبلت بالرفض في البداية. إلا أن بعض فترات الشهر قد تفتح أمامك أبواباً مغلقة، وتغير الاتجاهات بصورة مفاجئة. المهم أن تظهر عن إرادة صلبة، وإصرار على النجاح. قد تتخذ قرارات مهمة يكون لها اثر على الأشهر المقبلةن وتبدو الأكثر فاعلية هذه السنة. اتبع حدسك ولا تستسلم لبعض التجارب والميول والأهواء المدمرة. إن هذا الشهر، رغم بعض المعاكسات الصغيرة، يبدو بالإجمال بناء بالسنبة إليك.
المناخ العاطفي عاصف
تجتاز الآن فترة من الانقلابات في حياتك الشخصية. صحيح أنك تتمتع بشعبية كبيرة وجاذبية نادرة، وأنك تتلقى الدعوات من كل صوب، وتتعرف إلى أشخاص تتفاهم وإياهم، إلا أن بعض الهواجس تحيط بحياتك الزوجية أو العاطفية أو العائلية. فكوكب (فينوس) الذي يعاكسك حتى تاريخ 21، في مكوثه في برج الحوت، ينتقل بعد ذلك إلى برج الحمل. أما الموقعان فلا يدلان على استقرار، خاصة وأن لقاء (فينوس) بـ (أورانوس) في برج الحوت يشير إلى بضع التوتر وخطر القطيعة والبعاد أو الرحيل. إذا كنت تعاني من مشكلة في حياتك الحميمة، فقد تكون هذه الفترة مهددة بالفراق أو الطلاق. كذلك تعني هذه الفترة غراماً مفاجئاً لشخص جديد في حياتك، أو لقاء استثنائياً قد يكون سعيداً جداً، إذا كنت عازباً، ومربكاً إذا كنت مرتبطاً. تنطلق بحماسة شديدة نحو جديد، وتبدو منقاداً وراء رغباتك التي تشتد ربما في الأيام الشعرة الأخيرة من الشهر. بكل الأحوال، تكون العلاقات عاصفة، حماسية، شغوفة، وربما يسعى أحد مواليد العذراء إلى غزو قلب شخص غير اعتيادي، أو تشكل العلاقة معه خطراً أو مانعاً. أيضاً قد تبدو مهووساً بلقاء استنثائي يترك أثر في نفسك، وتسعى إلى متابعة التواصل بأي ثمن، دون إعطاء أهمية للمحرمات.
أما بعض مواليد العذراء فيعشون انتطاراً وتردداً، أو تأجيلاً لارتباط أو تسويفاً. كذلك يشكر البعض الآخر من ملاحقة شخص لهم يريدون إبعاده بأي ثمن. تقول الحسابات الفلكية أن بعض مواليد العذاء يفاجأون بحمل غير مرغوب.
طبعاً تأتي هذه التفسيات لكي تعطي الجو الفلكي كاملاً وتلقي الضوء كل الاحتمالات، لكن أموراً أخرى قد تحدث وتشبه بحالاتها ما ذكرت، حسب ظروف كل شخص، ويمكن أن تفهمها من خلال الأجواء الفلكية التي شرحتها.

شهر آذار (مارس)
الأفلاك ضاغطة.. فحاذر!
تخوض حرب الكواكب هذا الشهر الذي يحمل إليك معاكسات متعددة الجهات. هل أبدا من (الخسوف) الذي يحصل يوم 3 في برجك، ويدفعني إلى تحذريك من أية استفزازك أو إهمال، أو التعرض إلى العدائية والعنف؟ أم من كوكب (مركور) المتراجع، والذي يفرض عليك إعادة التقييم وضرورة التراجع عن القرارات والمواقف السابقة؟ أو ربما أذهب إلى لقاء (مارس) و(نبتون) في مواجهة برحك، والذي قد يتحدث عن مشادة كبيرة في العمل أو في المنزل مع مسؤول أو مع الزوج، خاصة وأن وجود (الشمس) و (أورانوس) في برج الدلو يثير مشاكل على صعيد العلاقات في المجال المهني، سواء تعلق الأمر بفريق عمل غير متجانس أو بشراكة تبدو دققة.
كيفما نظرت إلى الخريطة الفلكية، هذا الشهر، تجد من الضرورة التحفظ والتفكير ملياً بكل القرارات السابقة والحالية، والاستعداد لتغيير الرأي أو التكويع إذا صح التعبير. لكن الوضع لا يمنع من أن تضع اللمسات الأخيرة على أحد المشاريع أو العقود، بعد فترة من التردد، وربما تعود أيضاً عما اعتبرته نهائياً، والاعتذار إذا استدعى الأمر، والاعتراف العنلي بالخطأ. قد يصعب عليك اتخاذ القارارات على أنواعها، وتجد أن التوتر يسيطر على الأجواء. ربما يكثر العمل، أو يطلب منك أكثر مما تستطيع تأمنيه. تشعر، بدون أي شك، بالرغبة في الاحتجاج والتمرد والثورة، لكن الحكمة تقضي بأن تحافظ على متانة أعصابك، وقبول بعض ما هو مفروض، وبذلك تخدم مصالحك على المدى البعيد. إحذر ايها العذراء، فخطأ واحد في التقدير، أو تصرف أرعن، قد يكلفك غالياً هذا الشهر.
ما هي تأثيرات الخسوف والكسوف عليك؟
تتراجع المعنويات بسبب هذا (الخسوف) الكلي الذي يبحث في بداية الشهر في برجك، وقد يقودك إلى الانهيار في أقسى حالاته. أما (الكسوف) في برج الحوت يوم 18 فيتم في مواجهة برجك، ويحذر من تراجع صحي. كن متحسباً لكي شيء، وابتعد عن الأخطار، وتجنب الأوبئة أو الأمراض. قد يكون من المفيد الاستعانة ببضع المعنيين والاختصاصيين بالصحة الجسدية أو العنوية. لا شيء خطير، إنما عليك بالوقاية والارتياح بعيداً عن الإرهاق، وتوخي الحذر في كل شي.
أما الفترة الأدق فتقع بين 1 و21، إذ يكون من الضروري عدم الاستهتار بل الاهتمام بسلامتك، وممارسة الرياضة والتخفيف من الضغط.
هناك تأثيرات أخرى للخسوف والكسوف. فالخسوف في برجك بتاريخ 3 يعرضك لبعض النميمة والشائعات ومحاولات النيل منك. وحدها الحقيقة تساعدك على التعامل مع هذه الاتهامات. تجدر الإشارة إلى أن عوامل (الخسوف) تعني أيضاً تغييراً في الأسلوب وطريقة ارتداءً الثياب أو في المظهر أو في لون الشعر أو في الأداء عامة. يؤثر (الخسوف) أيضاًَ على علاقاتك مع بعض الأصدقاء، أو قد يعني مأساة تحصل لأحدهم، أو مشكلة تحاول أن تعالجها معهم.
الكسوف يوم 18 يحصل في برج الحوت، أي في منزلك السابع المتعلق بالحب والحياة الحميمة، أو بالزواج. قد يعني زواجاً للعازبين أو تغييراً في الوضع الاجتماعي أو اختباراً لعلاقة لا بد من أن تحسم أمرها. إلا أن هذه الزواج إذا تقرر الآن، فمن النظام الذي تخضع له، أو المنحى الفكري أو السياسي، وفي شراكاتك أو تحالفاتك. وبعد (الخسوف والكسوف). فما يتعلق بهما قد يحدث قبلهما وبعدهما بأسبوعين، ما يتطلب الوقائة والعناية وتجنب المجازفات في هذه الفترة.
ميل إلى الحسم في حياتك الشخصية
قد تكون الفترة الممتدة يبن 1 و 17 دقيقة جداً على صعيد حياتك الحميمة، يتقرر خلالها مصيرك. فـ (فينوس) في برج الحمل يتحدث عن أزمة، وقد تطال حياتك الحميمة والزوجة ، وربما تعني انقلابقاً وضغوطات وقراراً بالقطيعة أو الفراق. يشهد هذا الشهر انفعالات كثيرة، ومخاوف وهواجس، وخشية الوقوع في الوحدة أحياناً. قد تتداخل الأسباب العاطفية بالأوضاع المالية، وربما تجد نفسك أمام استحقاق تخشاه، ولو أردته في الساق. قد تواجه وضعاً خاصاً، وتعاني من فوضى في علاقاتك العائلية، وتفاجأ ببعض الانقلابات في حياتك الحميمة، ما يستوجب هدوءاً وعدم تسرع في اتخاذ أي قرار.
إلا أنك ابتداءً من تاريخ 18 تلمس تغييراً في الأجواء، وانفراجاً وإيجابية، فتعرف فترة مناسبة لمعالجة كل المشاكل الحميمة، والتقدم باقتراح يبعد شبح الانفصال. فكوكب الحب (فينوس) في منزله، أي في الثور، منسجماً معك أيها العذراء، يهبك أوقاتاً مذهلة من التغيير الإيجابي قد يتودد إليك الحبيب، أو يأتي مسامحاً أو معتذراً، وربما تفكران بسفرك مشترك. تتحرر من بعض الأوضاع المعقدة والأشخاص الضاغطين. تشعر أنك قادرة على إيجاد التسويات، وربما تحسن شروط حياتك. أما الحياة الاجتماعية فتبدو صاخة فتغير مناسبة ما، قد بعض العازبين من مواليد العذراء. تصغي إلى كلام برجك، وترعى بحنانك مصالح أحد الاأولاء أو المقربين.

شهر نيسان (أبريل)
تقاوم الرياح
إذا أردت القيام بتغيير كبير، أو المباشرة بمشروع، أو التوصل إلى حسم في أية قضية، فاختر الأسبوع الأول الذي يحمل إليك التسهيلات والتطمين، لأنك ابتداءً من تاريخ 7 تضخع لمعاكسة كوكب (مارس)، وهو طالع دقيق، قد يتسبب ببعض المواجهات والجروح، أو الحوادث. اتخذ الحيطة، وحافظ على متانة أعصابك. قد تتعقد الأمور في العمل أيضاً، ويبدو الضغط كبيراً جداً. تضطر للتعامل مع أوضاع مباغتة وغير متوقعة قد تجد نفسك أمام مستحقات أو استحقاقات لا تستطيع تجاهلها، إذ يولد سوء تفاهم قد يتفاقم، خاصة إذا لم تعتمد أسلوباً إيجابياً في الحوار مع الشريك العاطفي أو المهني. كن متعقلاً ومحترماً الآخر، مهما ارتكب من أخطاء، وإلا عرضت العلاقة للخطر. قد يعارض البعض وجودك في مؤسسة أو نقابة أو فريق أو حزب أو تيار، أو ربما يعمل في الظل لإزاحتك.تشعر ربما بعدائية صامتة، ومحاولة إرباكك بطريقة أو بأخرى، وقد لا تملك براهين وأدلة حسية على ذلك. تقرأ في الوجوه والتصرفات، وتعيش بلبلة فكرية وعجزاً عن القيام بأية مبادرة لإيجاد الحلول. عبثاً تحاول إقامة حوار والتعبير عن بعض الآراء، فترى أن هناك من يسد عليك الطريق ولو بطريقة غير مباشرة.
ابتداءً من تاريخ 12 تبرز قضايا مالية كبيرة تحتل الأولوية في سجل اهتماماتك. قد تلاقي دعماً من شخص أكبر منك سناً أو مقدرة أو مركزاً، أو توقع على عقود وربما تلعب الاتصالات الحكومية دوراً في هذا الإطار.
عاصفة هوجاء تهب على حياتك العاطفية
ما زال كوكب (فينوس) يسكن برج الثور، في موقع مناسب لك ومنسجم مع نفسه، ما يعني أوضاعاً جيدة وواعدة، ولقاءات مشوقة ومصالحات بعد نزاعات. إلا أن بانتقال كوكب (فينوس) إلى برج الجوزاء، أي إلى مربع مع برجك، ابتداءً من تاريخ 13، في حين أن (مارس) يعاكسك في برج الحوت، أي في مربع آخر، فقد يشير إلى فترة من الارتباكات والاختبارات والتجارب الصعبة، بحيث أن كل علاقة تستمر قوية في هذا الشهر وتنصر على الصعوبات، لا بد من أن تنتصر على أية صعوبة قد تطرأ طوال السنة. بعض مواليد العذراء يعيشون حيرة داخلية، وحزناً لا يبوحون به أو انقباضاً. البعض الآخر يرضخ لمشيئة أحد الوالدين أو المقربين، ويقدم على علاقة تخدم مصالح العائلة ولا تتجاوب مع الأمنيات الشخصية. وقد يكون العكس صحيحاً، فيقدم مولود العذراء على قطع علاقة تجاوباً مع رغبة المحيطين. إلا أن البعض الآخر يتصرف بطريقة مختلفة، وينتفض على واقع، أو يتراجع عن ارتباط والتتزام، كأن يفك قيوده، ويفسخ خطوبته مثلاً، أو يترك شريكه طالباًَ الطلاق. إن التأثيرات الفلكية المعاكسة للوضع الشخصي قوية جداً هذا الشهر، تشير إلى مخاطر المواجهات والتحديات وإبراز القوة. أما إذا كان الحب متيناً، فقد تكون هذه المرحلة أساساً لعلاقة أكثر عمقاً ومتانة، واختباراً لا بد من اجتيازه، لتوطيد الصلا.

شهر أيار (مايو)
بين الأمل والخطر..
لا شك أنك تسيطر على الأوضاع أكثر بكثير من السابق، وتبدو أعصابك متينة، فتستعيد تدريجياً ثقتك بالنفس. قد يكون النصف الأول من الشهر قاحلاً ومخيباً، إلا أنك تنتصر على السلبيات، وتنتقل إلى دورة من البناء تحدث خلالها تغييراً كبيراً في مجال عملك ومهنتك. تقلب بعض الصفحات، وتباشر جديداً بحيوية مضاعفة.
ما تصبو إليه أولاً هذا الشهر هو كسب التأييد وثقة الآخرين بك. تريد أن تستعيد مصداقية حاول البعض تشويه صورتها. تقوم بمهمات إضافية، وتتولى مسؤليات سواء في حياتك العائلية أو المهنية. يصغي إليك الآخرون ويتبعون نصائحك. تكون المرجع للكثيرين، وتتاح لك فرص اللقاءات الغذبة. يحالفك كوكب (مركور) في النصف الأول، لكي تعبر عن نفسك بطريقة جيدة. قد تنخرط في بعض المجالات العامة أو الروحية أو الفكرية أو حتى السياسية. بعض مواليد العذراء ينشطون في مجالات خيرية، ويعطون بلا حساب، ويتلقون التكريم والتقدير. أما الضوء فقد لا يريحهم دائماً، فيهربون منه في بعض الأحيان، ويفضلون العمل في الخفاء!
قد تطرأ مشاكل غير متوقعة تخص القضايا العامة، أو تعود بعض المسائل التي أقلقتك في بداية السنة تظهر الآن من جديد، وتحذرك من تكرار المحاولة، أو المباشرة في مشاريع كبيرة جديدة. حاذر من عرض كبير جداً قد يكون مفخخاً وكاذباً. لا تصدق أشخاصاً يحملون إليك الوعود المغرية. انتبه من خطر يداهمك إذاك، ولا تذهب في طريق غير آمنة. بعض مواليد العذراء قد ينجزون عمليات مالية ناجحة، عندما يكون (جوبيتير) متناغماً مع (ساتورن)، إلا أن المجازفات تبدو غير آمنة، خاصة إذا قمت بهاه مع أحد مواليد الحوت أو العذراء أو الجوزاء. كن متحسباً جداً مع هؤلاء، ولا تتجاوب مع بعض العروض الشائكة.
بالإجمال، يحمل هذا الشهر تأرجحاً بين النجاح والخطر، ما يستوجب التزام قواعد الوقاية والصبر والحكمة والرؤية.
إشعاع على الصعيد الشخصي ابتداءً من 8
تدخل دورة من الشعبية والنجومية، كما من البريق الاجتماعي ابتداءً من تاريخ 8 تقضي أوقاتاً ممتعة مع الأصدقاء، وتتعرف إلى وجوه جديدة تكسب اهتمامك بسرعة. قد يتحول لقاء عادي إلى ارتباط أكثر جدية إذا كنت وحيداً. ربما تتوصل إلى انفصال في بداية الشهر، فتتوق بعد ذلك إلى حب جديد، وتتسرع بعقد صداقات قد لا تكون دائماً مناسبة. إن كوكب (فينوس) الذي يدخل برج السرطان يغير الأجواء، ويعيد إلى نفسك الثقة، كما إلى عللاقاتك الصحة والإشعاع. تخرج إلى الناس سعيداً وواثقاً، وتشرق بأفكار نيرة. تبدو متحدثاً لبقاً، وتعرف أوقاتاً من العذوبة، نادرة.
إذا كنت قد عشت فراقاً أو نزاعاً في علاقاتك الشخصية خلال الفترة الأخيرة، فقد تأسف لعدم التوصل إلى تفاقم رغم مساعيك الحميدة. الآن تبحث عن جديد، وتريد أن تعيش مشاعر مختلفة أكثر عمقاً وانفعالاً. ربما تولد علاقة من حاجاتك هذه، فقد قيل أن الحب لا يولد من إحباط أو من شعور بعدم الأمان.

شهر حزيران (يونيو)
انفراج وتطور
تباشر بدورة من التجدد والانطلاق، تسعى خلالها إلى تحسين أوضاعك المهنية، المالية والشخصية على السواء، فتتجسد هذه الجهود ثماراً بصورة سريعة. تتلقى مساعدة من أجل بلوغ الأهداف وتسوية بعض المسائل العالقة. ترضى ببعض التنازلات، وقد تتوصل إلى اتفاق، حتى ولو لم يرضك في البداية، إلا أنك تريد الخلاص من فترة قاتمة، أو من قضية تعرقل لك المسار. يدعمك كوكب (مركور) بشكل استثنائي، فهو يرواح مكانه في برج السرطان، ويزودك بقدرات فكرية، وإشراق لإيجاد الحلول في كل وقت، تحليل الأوضاع والنظر إليها بمنطق وحكمة، فتستبق الأحداث في بعض الأحيان، وتخطو خطوات جبارة، غير آبه بالمعوقات، ومتحدياً الأقوياء. تعيش الأحداث بانفعالات وحماسة، وتشعر التحسن في كل ميادين الحياة، تتخطى الحواجز، وتقاوم الضغوطات من أية جهة أتت، المهم أن تنفذ إرادتك، وأن تصغي إلى الآخرين أو تتأثر بتوجهاتهم. تتغير الظروف إلى الأفضل في أسوأ الأحوال، وتشعر أنك في موقع متقدم عن الآخرين، بعد أن راوحت مكانك لأشهر طوال.
تعمل كثيراً في هذا الشهر، وقد تتوتر أعصابك في بعض الأحيانن لكنك تضع أمام أعينك هدفاً لا تزيح عنه قبل بلوغه. تظهر عن وجه جديد ومهارات أخفيتها سابقاً. حاذر حتى لا تثير الحساسيات. قد تتحمس لعمل جديد، أو لمهمة تطلب منك، أو لعرض يوفر أمامك فرصة ممتازة، لكنك قد تطلب مهلة لمراجعة الذات والتفكير بفائدة ما يعرض عليك. لا تستبعد أن تكون المهمة إعلامية أو سياسية أو عملاً في الشأن العام أو مركزاً نقابياً أو حزبياً أو إدارياً أو تقنياً.

الحب على نار خفيفة
يخف الوهج العاطفي خلال هذا الشهر، رغم أن الانسجام يسود إحدى العلاقات. الكوكبات المعنيان بالشؤون العاطفية متراجعان، ما يعني أنك تعيد النظر في حياتك الشخصية برمتها ربما، أو تفكر بطريقة لتحسين المسار. وقد تفسر الوضع الفلكي بلا مبالاة من قبلك، أو إهمال لهذه الناحية والتركيز على الشؤون المهنية. عندما يكون (فينوس) في برج ناري كالأسد، فقد لا يناسبك النمط الذي تسير عليه الشؤون الخاصة. قد يعني هذا الوجود أيضاً شعوراً بالاستسلام أو البرودة أو تفضيل الانسحاب على الالتزام، إلا أن الفلك يتحدث عن مسعى الطرف الآخر لجذبك وإسعادك.
تبدو الأجواء العائلية أكثر دفئاً وأماناً بالنسبة إليك. كذلك تهتم بالصداقات لكنك تفضل المواربة في تطرقك إلى الشؤون الحميمة، إذا ما حشرت في الزاوية. معروف أن مواليد العذراء يتكلمون ببلاغة ويأسرون بحديثهم المنطقي والحكيم الآخرين. إلا أن التلعثم ينتابهم عندما يتحدثون عن مشاعرهم الشخصية، وهذا ما قد يحصل الآن، خاصة إذا وجدت في موقف التبرير والحسم، فقد تضطر إلى توضيح بعض النوايا والرغبات والأهداف. إذا استطعت أن تحرر هذه المشاعر المكبوتة وأن تتحدث عنها، فقد يقودك الحوار البناء إلى ارتباط، وربما إلى زواج. أما التهرب من التطرق إلى هذا المرضوع أو محاولة التأجيل فقد يسيء إلى العلاقة.

شهر تموز (يوليو)
أخيراً تبتسم السماء
يخلو هذا الشهر من التأثيرات الفلكية السلبية، لا بل يحمل إليك دعماً كبيراً من كوكب (مارس) الذي يزودك منذ أواخر الشهر الماضي بحيوية، ويدفعك إلى اتخاذ القرارات الكبيرة والحاسمة. يبتسم لك الحظ، وتتلقى مكافأة على جهودك السابقة. تتقدم نحو تحقيق بعض الأهداف المهنية. وربما تحصل على مركز أو أرباح إضافية أو توقع على عقد، وسط ظروف مهنية مناسبة. تسافر ربما، أو تذهب بعيداً للقاء مهني أو شخصي مهم جداً. تعقد اتصالات جديدة في العمل تخدم مصالحك على المدى البعيد. تحصل على مواساة بعد فترة من القلق والتصدي لكل أنواع المشاكل والمصاعب. تتخلص مما كان يقلق راحتك وذلك رويداً رويداً، وترغب في التغيير، فتعقد صداقات جديدة، وتقدم على ارتباطات غنية تولد في نفسك الحماسة والأمل. توظف طاقاتك وتستفيد من بعض التطورات. بعض مواليد العذراء يسافرون لتوسيع الآفاق في عملهم ومهنتهم. ويشقون طريقهم في بلد جديد. قد يبدلون اتجاهاتهم كلياً أو يغيرون برامجهم، فيشكل هذا الشهر مفترق طريق مناسباً جداً، يحمل أحداثاً سعيدة ومواقع فلكية جيدة هي الأفضل منذ بداية السنة. تسمح لهم بالتجديد والانطلاق ولقاء الشخص المثالي إذا كانوا من العازبين.
إلا أن الفلك يحذر من التطرف والمبالغة في كل شيء، في الأكل كما في المصروف والتبذير والثقة بالنفس أو الادعاء والاستقزاز. كل ذلك بسبب معاكسة كوكب (جوبيتير) في برج القوس والتي تحث العذراء على هذا التطرف. كذلك قد يميل مولود العذراء إلى الماديات، ويتيغر حديثه وخطابه، فيملي على الآخرين أفكاره وتحليلاته بالنسبة إلى الشوؤن المالية، إلا أن هذه الميول تبدو ثانوية بالنسبة إلى الأعمال التي يؤديها والمهمات التي ينجزها، فما يبذله في شهر تموز (يوليو) هذا، يعود عليه بترقية كبيرة، أو منصب إداري، أو تغيير إيجابي في مهنته.
يواعدك الحب
قد يبدأ الشهر باهتاً على الصعيد الشخصي، لا يحمل إلا بعض الانقباض والتقوقع أو الخوف من المجهول. وإذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أو الأسد أو العقرب أو الثور، فقد تعيش معاناة في بداية الشهر. إلا أنه ابتداءً من تاريخ 15 تختلف الأجواء وتدور الأمور لمصلحتك، فتنتقل إلى عالم آخر من الوعود العاطفية، واللقاءات الحارة والمفاجآت السعيدة. قد يتم لقاء استثنائي يغير مصيرك، أو هو الحب يجتاحك من جديد ويفرض عليك مشيئته. من الممكن أن نتحدث، خلال هذا الشهر، عن خطوبة أو زواج أو ولادة أو لقاءات حارة أو مساعدة من أصدقاء تدفئ القلوب، أو تغيير في مكان الإقامة، أو منصب عال، أو سفر موفق، أو أرباح أو تحقيق لبعض الأحلام. لقد انشرح قلبك طبعاً، وقد تشكك بهذه الهبات تسقط عليك من السماء، إلا أن إحداها لا بد أن تتحقق، وسط هذه التأثيرات الإيجابية جداً.

شهر آب (أغسطس)
استفد من الأسبوع الأول
تبدو التأثيرات الفلكية الإيجابية قوية بين 1 و 8، حيث تقدم لك فرصاً على طبق من فضة، وتحمل إليك الحظ، من أجل إنجاح مشاريعك، والتقدم بطلباتك والاقتراحات. كل شيء يسير بصورة جيدة بالإجمال، فتوظف طاقتك حيثما تريد، ولن يستطيع أحد إحباطك. تخطط لكل شيء، وتأخذ بعين الاعتبار كل التفاصيل، وهذا أمر ضروري حتى لا تواجه المفاجآت في الشهر المقبل، أي عندما يصل كوكب (ساتورن) إلى برجك، حاملاً واجبات ومسؤوليات كثيرة.
إلا أن الأجواء تتغير اعتباراً من تاريخ 9، فيسود مناخ من التوتر يستمر حتى آخر الشهر. قد لا تدور الأحداث حسب آمالك وتوقعاتك. ربما عليك أن تصوب الهدف، وهذا ما ستفعله، مهما كلف الثمن، حتى ولو أجبرت على البدء من الصفر. قد تضطر إلى تغيير برنامجك، والذهاب في عراك ومواجهات مع مسؤول أو شريك أو زميل، وقد يطرأ وضع يدفعك إلى القيام بتسوية لا ترغب بها، في أعماقك. هذا إذا لم تكن في صراع مع بعض السلطة، أو رجال النفوذ أو المتسلطين.
تجدر الإشارة إلى أن برجاً صاعداً ينتمي إلى الأسد، القوس، الحمل أو الميزان يخفف من هذه السلبيات ويوفر لك إمكان الانقلاب على أوضاع سيئة، والنجاح في السعي إلى فرض الذات. أما برجك صاعداً في الحوت أو الجوزاء أو القوس أو العذراء فقد يضاعف الأخطار، أو يجعلك أكثر ميلاً إلى الانقباض والتكتم والتشاؤم.
لا تترك أحداً يستغلك أيها العذراء، انتبه من الذين ينصبون لك الأفخاخ من كل نوع. لا تقدم وعوداً لا تستطيع الإيفاء بها. اشرح موقفك فتقابل باحترام أكبر!
بلبلة عاطفية ابتداءً من 10
يعدك كوكب (فينوس) برعاية أحوالك الشخصية والعاطفية، في الأيام التسعة الأولى من الشهر. قد يخفق قلبك باتجاه من تلتقيه في هذه الأثناء، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى. إلا أنك بعد ذلك، تعيش حيرة وشيئاً من التردد والانقباض. يهملك الأصدقاء أو الأحباء، أو لا يكرسون لك الوقت الكافي الذي تحتاجه للشعور بالأمان. تواجه أيضاً بعض المصاعب والعراقيل المتعلقة بالشأن العائلي، وتأسف لبعض التصرفات أو المواقف.
قد تنشأ أزمة ثقة بينك وبين الأحباء، أو تذهب للتحقق من أمر أو خبر تلقيته، أو تعيش مراجعة الذات، فتود العودة عن قرار أو خيار. من الممكن أن يغيب عنك الحبيب لأمر طارئ، لسفر اضطراري أو لمهمة يؤديها غصباً عنك، ربما. قد تفسرس الوضع أيضاً برغبة منك في الانسحاب قليلاً والتفكير ومعادوة التحليل بهذا الوضع. (فينوس) المتراجع نحو برج الأسد، والملتقي بكوكب (ساتورن) قد يشعل النار في قلبك والهواجس ويغذي الانفعالات ويجعلك أكثر تطلباً وقساوة مع من تحب. من الممكن أن تجد نفسك هذا الشهر أمام خيار وحسم أو ضرورة اتخاذ قرار نهائي، بالنسبة إلى علاقة تسبب لك الأرق. وقد تكون الأجواء مغايرة، فتتخذ قراراً نهائياً بالارتباط، بعد فترة من التردد. باختصار، يختبر القدر علاقتك، خاصة مع (الخسوف) الكلي يوم 28 في برج الحوت، والذي يواجه برجك، ويثير جواً من التوتر، ويحبط المعنويات. تبدأ تأثيراته قبل حدوثه بأسبوعين، وتستمر إلى العاشر من الشهر المقبل، ما قد يولد أزمة زوجية حادة، خاصة وأن كوكبي الحب بالنسبة إليك متراجعين. أعط وقتاً أكثر لحياتك العائلية والشخصية، ولا تبحث عن المستحيل في هذا الوقت. هذا (الخسوف) يختبر أيضاً إحدى الصدقات، أو يفاجئك بخبر يتعلق بهم.

شهر أيلول (سبتمبر)
استعد للمواجهات
تدخل شهراً من التحديات والأعمال الكثيرة والتقلبات والانقلابات في بعض الأحيان. (ساتورن) يدخل برجك يوم 2، ليستقر عندك سنتين ونصف السنة، أما الكسوف الجزئي يوم 11 قيتم في برجك، ويتطلب منك الاهتمام لصحتك وسلامتك. في حين يولد كوكب (مارس) بعض النزاعات في العمل، مع الشركاء والحلفاء أو الزملاء. قد تعني هذه التأثيرات الفلكية قطيعة أو استقالة أو إقالة، كذلك يولد الشكوك في نفسك أو عدم الاطمئنان.
تضطر عزيزي العذراء، إلى التكيف مع بعض الظروف الطارئة التي تشل من حركتك وقدراتك. تسكنك في بعض الأحيان الأفكار السوداء، وتبدو متشائماً، مع أن الحكمة تفضي في الصبر والتروي، ومحاولة ضبط الأمور. كثيرون من مواليد العذراء يدخلون صراعاً ما في هذ الفترة، وقد يعصب عليهم النظر بوضوح إلى أين يذهبون. ربما تبدو الأمور ملتبسة وغير واضحة، تثير في نفسهم ما يكرهون، وهو التردد وعدم الوضوح. زد على التنافر الفلكي الذي تحدثه (الشمس) في برجك مع (أورانوس) في برج الحوت، والذي قد يدفعك إلى الثورة والاحتجاج ومحاولة التخلص من عبء ما، أوحتى من ارتباط يثقل كاهلك.
أما الإيجابية في مرور (ساتورن) فتكمن في أن هذا الكوكب يتوافق مع ميلك إلى العمل الدقيق والاهتمام بالتفاصيل والبحث عن الكمال وعدم ارتكاب الأخطاء. فتأتي تقديراتك واقعية صحيحة ويكون حسن النقد عندك بناء. تغوص في تحاليل منطقية وتخرج باستنتاجات ملفتة وصادقة، حتى ولو لم تتجاوب مع الأحداث والتطورات. لحسن الحظ أيضاً أنك من الذين لا يجترون الماضي ويعيشون في الذكريات، بل يركزون على اللحظة الآنية ويخططون للمستقبل. بدون أوهام، فيفهمون حقيقة الأمور ويتستوعبون ما يحصل بدون أحلام واهية، ويتعاملون مع الواقع بجرأة وجدية. (ساتورن) في برج العذراء لا يشعر بالغربة، بل يتيح لهؤلاء المواليد، التصرف حسب ميولهم الطبيعية. هذا هو الوجه الإيجابي لهذا الكوكب الثقيل الظل بالأجمال.
أما الأيام الأخيرة من الشهر فقد تستقبل دورة فلكية أكثر وعداً، ما يستدعي الصبر والانتظار وعدم المجازفات، كما حماية الممتلكات والأموال في شهر دقيق الملامح، يتطلب حكمة ووعياً وصبراً، لكسر القيود واختراق الحواجز، وذلك على كل الأصعدة، حتى على الصعيد الصحي الذي قد يصبح من الأولويات، ابتداءً من الآن.
التباس في حياتك الشخصية
يكاد الحوار أن يكون مستحيلاً هذا الشهر، كما التفاهم مع المحيط، ومحاولة إيجاد السلام والأمان.قد يصدك بعض المقربين، ولا يصغي إلى حاجاتك أو مخاوفك أو هواجسك وطلباتك. تختار ربما الابتعاد أو الاستقلالية، ما يثير بعض المشاكل. بعض مواليد العذراء يحتارون أمام الخيارات التي يجب أن يأخذوها. كذلك قد تلتهي أنت عزيزي عن الأحباء، وتنغمس في العمل، أو تبدو متوتراً، لدرجة أنك لا تعطي وقتاً للشريك أو الحبيب. تبدي برودة في العلاقة ونوعاً من الغياب. قد تعيش تناقضات وانفصاماً، وربما يؤدي الأمر إلى فراق.
من المحتمل أن تهتم أيضاً بمشكلة عائلية تجعلك أكثر توتراً من السابق. يحتاجك أحد الوالدين أو الأولاد، وقد لا تستطيع رفض بعض الطلبات الدقيقة. ربما تتخذ قرارات مهمة تتعلق بمكان إقامتك أو وضعك العائلي، وتقدم على تغيير كبير، في خطوة حاسمة تنقلك إلى جديد لا صلة له بالماضي.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
السماء تنقشع
لقد انتهت الفترة القاتمة، وها أنت تباشر بإعادة البناء وتحسين الأوضاع. يمكن التأكيد أن أجواء هذا الشهر هي أفضل بكثير مما واجهته في الشهر الماضي، وأن الاتجاهات هو نحو إعادة النهوض والتطور وإصلاح ما أفسد. كن إيجابياً يا عزيزي، وتعامل مع المستجدات بتفاؤل وثقة. تستعيد حتماً الثقة بالنفس، حتى أنك تبدو أفضل حالاً مما كنته قبل الأزمة حتى. كأنك تعلمت دروساً وتخطيت المشكلة بسلام. ها إنك الآن تدرك حاجاتك الحقيقية، وتكف عن إعطاء أهمية لما يفكره الآخرون، فتستقل بآرائك وتستعيد الثقة بالنفس.
يمكن القول أنك اعتباراً من تاريخ 9 تسترجع إشراقك. وتشعر أن الحياة تغير ألوانها. تدعوك إلى الهدوء والتأمل ومواجهة الواقع بأعصاب متينة وأسلوب سليم واستعداد للتغيير، واعتماد نظام آخر يتجاوب مع المستجدات. تبدو هذه الفترة مناسبة لاتخاذ قرار كبير، والانتقال إلى مرحلة أخرى، بدون أي تردد مع دعم واضح للأفلاك. عزيزي العذراء، قد تكتشف في هذه الأثناء قنوات جديدة للعبور إلى تحقيق الأحلام، أو يأتيك دعم قوي لخدمة لأهدافك. ربما يقترح اسمك لمنصب أو مركز، كما من المحتمل أن تشارك في مباراة أو تجري مقابلة شخصية لعمل، وتحقق النجاح في كلا الحالتين.
تباشر بعمل خططت له طويلاً وتبدو الحوافز كثيرة، أو يتحول عمل مرحلي إلى أكثر ثباتاً واستقراراً، كأن يثبت في مهنة أو تتبوأ مركزاً يخولك القيام باقتراحات أو قرارات. قد لا تتم كل هذه الأمور بدون بعض الصعوبات التي تطرأ فجأة في بعض الأحيان. وتعرقل الخطى، لكن قدرتك على الصمود كبيرة يا عزيزي.
حكاية حب قد تتطور
يزور كوكب الحب (فينوس) برجك ابتداءً من تاريخ 8، فيزيدك إشراقاً وجاذبية، ويحمل إليك الوعود الكثيرة في المجال العاطفي أو الاجتماعي. ربما تصغي إلى بوح بعاطفة شديدة أو تعرف لقاءًن أو ترى الحياة من زاوية لمعاناً وإشراقاً. قد يتقدم إليك أحدهم بعرض للارتباط أو الزواج، أو ببساطة، تقع في الحب. ربما تعيش قصة مذهلة، ويتغير مصيرك العاطفي، لكنك تبدو حريصاً على أحدى العلاقات، وغير قادر على فك ارتباط إذا استدعة الحاجة. بعض مواليد العذراء يعيشون تناقضاً كهذا، وتمزقاً بين جديد وقديم. أما كل حكاية حب تبصر النور في هذه الفترة، أو تشتد أواصرها فقد تكون ثابتة وطويلة الأمد، وتعلن عن ارتباط قوي ومتين يتطور في الأسابيع والأشهر المقبلة. قد تلتقي الحب أيضاً أثناء سفر، أو ربما تقرر السفر مع الحبيب، أو ربما تشعر بالأمان أكثر بالنسبة إلى قرار يتخذ على هذا الصعيد. يمكن القول إن هذا الشهر يحمل حسماً ما لمواليد العذراء، أو بداية رحل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج العـذراء ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: