اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( بـرج العقــرب ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق



عدد المساهمات : 109
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 35

مُساهمةموضوع: (( بـرج العقــرب ))   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 12:57 am

التوقعات العامة لبرج العقرب
سنة الكفاح والنجاح المادي
تشق طريقك هذه السنة متحلياً بصبر وأناة وثقة بالنفس، لكي تجتاز كل العقبات وتتوصل ابتداءً من أواخر الصيف إلى المبتغى المنشود، وتحطم الحواجز وتسجل انتصاراً كبيراً،رغم العقراقيل والمعاكسات التي تصادفها، منذ سنتين تقريباً.
قد تبدأ السنة متعثرة، تفرض عليك قيوداً وشروطاً، فتضطر إلى تصويب الأهداف والأساليب مرات عديدة وبسبب أحداث مفاجئة. تبحث عن الاستقرار والسلام، إلا أن الأمر لن يتحقق بدون جهود مضاعفة لإزاحة العراقيل المفاجئة والتي تخطر في بالك في بعض الأحيان. تقف على مفترق طريق يا عزيزي، بين قبول بعض التسويات والتنازلات والتحليق حراً، في المدى الذي تراه مناسباً. تتكيف في الأشهر الأول من السنة مع بعض الظروف، وتتعامل مع أمر واقع بكل حنكة ودبلوماسية، ولو غصباً عنك. فمعاكسة (ساتورن) لـ (نبتون) في الأسد والدلو، وهما برجان متنافران معك، تفرض عليك أكثر من مرة، تخفيف النمط والتروي. لحسن الحظ أن حدسك يبدو دليلك الأقوى، تعود إليه وتستشيره، فيحذرك من بعض المحتالين والمغرضين والمضللين الذين يحالون التسلل هذه السنة إلى حياتك المهنية كما العاطفية. تبدو النصيحة المتجولة طوال السنة هي الانتباه، وعدم إعطاء الثقة لأشخاص لم تختبرهم، لأنهم قد يضمرون لك الخداع والغدر.
تغييرات تأخذك إلى المكان الأفضل
كثيرون من مواليد العقرب يخوضون تجارب جديدة في هذه السنة، أو مهنة مختلفة أو عودة إلى الدراسة يخضعون ربما لدورة تدريبية ضرورية، يتعلمون شيئاً جديداً ويغيرون في الاتجاهات والاهتمامات. يبدو الهم الأكبر هو الاستقرار المادي أو الازدهار، فتشق طريقاً جديدة، عزيزي العقرب، وربما تؤسس لعمل خاص بك إذا كنت موظفاً، أو تباشر بتنفيذ مشروع حلمت به طويلاً وخططت له منذ سنين عديدة. قد تكون لهذا المشروع علاقة بأجواء عائلية وشراكة تفكر بها على هذا الصعيد. أما ما تحتاجه، هذه السنة، فهو اللياقة واللباقة في التعامل، والدبلوماسية في بعض الأحيان، رغم ما يمكن أن يغيظك أو يثير غضبك، خاصة في الأشهر الثمانية الأولى من السنة. تعيش بعض المخاوف، خاصة إذا كنت تتبوأ مسؤولية تعتقد أن حملها ثقيل عليك. وقد تكون لك اتصالات مهمة مع مراجع نافذة أو حكومات أو أطراف تلعب دوراً سياسياً في محيطك وتؤثر على أعمالك. منذ أن دخل كوكب (ساتورن) إلى برج الأسد وأنت تحاول تنظيم حياتك وأعمالك، بدون الوصول إلى الهدف المنشود. إلا أن الفترة المتبقية للصمود والصبر لم تعد طويلة. عليك أن تثابر الآن أيضاً وأن تستعين هذه السنة بالصداقات النافذة، وقد تلعب دوراً كبيراً في مسارك، لكي تتوصل إلى فتح بعض الأبواب المغلقة. أما ما يجعلك تتبوأ مركزاً تحلم به فهي فقط الكفاءة، ولا شيء غير الكفاءة. لا تراهن على دعم سياسي يأتيك عن طريق بعض النافذين، إذا لم تكن مستعداً فعلاً للقيام بهذا الأمر الذي تتوخاه. قد تكون لهذه الصداقات أهمية إلا أنها ليست كافية. تمر يا عزيزي بتجارب عديدة، وتصطدم بإرادة معاكسة تأتي أيضاً عن طريق بعض القادرين. قد يصعب عليك نيل إعجاب الجميع والحصول على الرضا الكامل، خاصة وأن هذه السنة ما زالت تعاكس رغباتك وتحمل إليك التحديات. إلا أنك تنتصر بدون أي شك على هذه العوامل السلبية، وما أن يطل شهر أيلول (سبتمبر) حتى تزيح عن كاهلك أثقالاً كثيرة.
(جوبيتير) هذه السنة في موقع أفضل
إذا كانت السنة الماضية قد حملت إلك المتاعب والأحزان والصعوبات، فإن هذه السنة تبشر بوضع أفضل، وإن لن يكون الأمثل في البداية. إن كوكب (جوبيتير) الذي انتقل منذ أواخر السنة الماضية إلى منزل المال، أي إلى القوس، خفف عن معاكسته الشرسة وتنافره مع كوكب (ساتورن) في برجك، والذي ولد الويلات لك وللكثيرين مثلك كما لبعض الأوطان وأبرزها لبنان. إن (جوبيتير) هذه السنة لا يزعجك كما فعل سابقاً، بل يوفر لك فرصاً مالية كثيرة، قد تلقط بعضها في الوقت المناسب. تحرز نجاحاً في العملياتب المالية والاستثمارات وعالم التجارة كما في تعاطيك مع الخارج. قد تصرف مالاً كثيراً، لكنك تجني أموالاً كثيرة، في هذا العام. تظهر كرماً باتجاه المحيطين، مقتنعاً أن من يعط يقلب كبير ويد مفتوحة يتلق بغزارة.
بين أيلول (سبتمبر) وآخر السنة عالم جديد
لا شك أنك تتنفس الصعداء ابتداءً من الثاني من شهر أيلول (سبتمبر) أي عندما يترك (ساتورن) برج الأسد وينتقل إلى برج العذراء. فتزول الشكوك والتردد والهموم المهنية، وتشعر باستقرار أكبر في حياتك المادية. تعاود تسلق القمة، رغم أن تساؤلاتك ما زالت قوية، وهواجسك بالنسبة إلى الخيارات تتحول من مادية إلى عاطفية. في هذه الأثناء تعاود تنظيم شؤونك وتواجه بعض الظروف والأوضاع المفاجئة. إلا أن الفترة الممتدة بين 3 أيلول (سبتمبر) وأواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، فيمكن وصفها بفترة الهدنة وإعادة البناء. تجد خلالها بعض الاطمئنان، وتذهب بحدسك القوي نحو اتخاذ القرارات المناسبة. إنها فترة انتقالية مهمة تقودك إلى الاستقرار في كل المجالات، أو تكون مدخلاً إلى خيارات ثابتة وآفاق أخرى. تشعر بالتحرر من الضغوط، إلا أن الشهر الأهم فقد يكون كانون الأول (ديسمبر)، حيث ينتقل كوكب (جوبيتير) أيضاً إلى برج صديق هو الجدي، ويفتح أمامك الأبواب واسعة، لكي تتحرر من كل ما كان يعيق مسيرتك. تتألق بحظ داعم، وتنفض عنك الغبار، فتتقدم بخطى جبارة إلى الأمام، وتدرك بحدسك أنك أمام دورة فلكية ممتازة تعلن عن سنة من الحظ والنجاح هي سنة 2008.
انقلابات في الحياة العاطفية
قد تتغير قناعاتك وأولوياتك هذه السنة بالنسبة إلى وضعك العاطفي والشخصي، فالمواقع الفلكية تشير إلى بعض الهزات والأزمات في حياتك الشخصية، والتي تقودك في النهاية إلى خيارات حاسمة، لكن بعد أن تمر بسلسلة تجارب لن تكون عادية، بل تشكل مفترق طريق في حياتك أو تغير بعض المفاهيم والقناعات.
قد تتغير قناعاتك وأولوياتك هذه السنة إلى وضعك العاطفي والشخصي، فالمواقع الفلكية تشير إلى بعض الهزات والأزمات في حياتك الشخصية، والتي تقودك في النهاية إلى خيارات حاسمة، لكن بعد أن تمر بسلسلة تجارب لن تكون عادية، بل تشكل مفترق طريق في حياتك أو تغير بعض المفاهيم والقناعات.
قد تعيد النظر ببعض العلاقات وتكتشف بعض الحقائق، وربما تكتشف نفسك أكثر، وتعيش بعض الصراعات المتعلقة بمدى الثقة التي تعطيها أو تعطى لك. تبحث عن حاجاتك الحقيقية وعن جدوى بعض العلاقات السطحية ولاجتماعية التي لا تجلب لك إلا الهموم والمشاكل. لا تستغرب إذا أقدمت هذه السنة على عملية تطهير بالنسبة إلى علاقاتك، أو ربما تغيير في الأفضليات. قد تبعد عنك بعض من فقد ثقتك، أو تسبب ببعض الجروح، وتركز الاهتمام على من تشعر أنه يجلب لك السعادة. تدل المواقع الفلكية هذه السنة إلى عودة الماضي إليك، كأن تحاول تصحيح خطأ أو تكشف النقاب عن سر لم تبح به سابقاً أو عن عودة بعض الأحباء للظهور في حياتك، ولكن بدون أن يتركوا عليك أثر ويغيروا واقعك. تمر بحالات من التأرجح وبأوضاع صعبة، خاصة بين كانون الثاني (يناير)، وآب (أغسطس) متحمساً حيناً، ومخيباً حيناً آخر. تسكنك الهواجس والتساؤلات، لكي تلي ذلك فترة من مراوحة كوكب (فينوس) مكانه في برج الأسد، ملتقياً بـ (ساتورن)، وحاملاً إليك التعقيدات والهزائم والفراق والانفصال أو الرحيل والأحزان، وذلك بين حزيران (يونيو) وشهر تشرين الأول (أوكتوبر)، إذ تبدو هذه الفترة مقلقة، وكثرة المفاجآت تصدمك خلالها الأحداث والتطورات والظروف. أما الحسم فقد لا يتاح لك قبل مرور الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، حيث تتوضح الرؤية، وتقوم بخياراتك سواء لجهة الانفصال أو إعادة اللحمة وإنقاذ العلاقة. أما الشهر الأخير من السنة وهو كانون الأول (ديسمبر) فيجدك منتصراً، فرحاً، مزهواً بنفسك، وربما على درب قصة رومنسية جديدة. كثيرون من مواليد العقرب يبدلون أحباءهم هذه السنة، وتضطرهم ظروف لذلك، إلا أن قسماً منهم ينقذ العلاقة التي يؤمن بها، ويجدها أقوى على أثر التجارب التي امتحنها.
أما العازبون من مواليد العقرب، فقد يجدون ضالتهم هذه السنة ف مجالات متعددة وفرص لن تكون نادرة، غير أن ميلهم يتجه لبعض المغامرات أكثر من العلاقات المستقرة. هذا وقد يجد العقرب نفسه هذه السنة قادراً على خيار الوحدة، بعيداً عن علاقة مزيفة أو مدمرة. لم يعد الانسحاب يخفيه، بل إنه قد يلتهي عن أي حزن قد ينتابه، بلقاءات مفاجئة يوفرها كوكب (أورانوس) في منزله الخامس، ويجعله يكتشف أن الحب يختبئ في بعض الأحيان في أماكن لا تخطر بباله، كأن يكون قريباً من المنزل، أو يأتي إليه مع زائر عائلي أو حين يذهب لشراء حاجاته المنزلية أو إذا كان يبحث عن عمل أو يعالج من بعض الأعراض. هل هذه العلاقات جدية وتقود حتماً إلى الزواج؟ قد لا يكون الأمر كذلك، بل إن الأفلاك تتحدث عن علاقات قصيرة العمر. أما الإغواء فقد لا يقتصر على العازبين من مواليد العقرب، بل قد يضم أيضاً المرتبطين، فحذار!
كذلك قد تتعرض الصداقات لبعض الانهيار هذه السنة، خاصة عندما ينتقل (ساتورن) في 2 أيلول (سبتمبر) إلى برج العذراء. ربما يبتعد العقرب عن بعض الذين يخيبون أمله، أو يشعر بالحاجة إلى الانتقاء، وعدم البحث عن النشاطات التي ترهق أكثر مما تسعده.
أما الحياة العائلية والمنزلية فتستأثر باهتمام العقرب طوال السنة، وتبرز في لائحة أولوياته. قد يحمل طبيعته المتحمسة والعاشقة إلى المنزل، ويحاول أن يفرض نمطه على الجميع. يخطر بباله ربما تغيير الأثاث أو تحديث المنزل أو حتى الانتقال منزل جديد أو بناء آخر، أو شراء منزل ثانٍ مثلاً. يسعى إلى حياة عائلية يسودها الانسجام والعذوبة، وقد تشير هذه السنة إلى نجاح يحرزه هو أو أحد أفراد عائلته في مجال العلوم والتكنولوجيا أو التجارة أو السياسة.
يتحسن الوضع الصحي هذه السنة، إذ أن العقرب مر السنة الماضية ببعض الإرهاق والتجارب، وربما خضع لعملية جراحية أو علاجية طارئة. يبدو عام 2007 أفضل في هذا الإطار، ويشير إلى شفاء، وأمل يبرز من أجل التخلص من وضع مزعج.
إذا قارنا هذا العام بعام 2006 لوجدناه أفضل بكثير. هو عام العبور نحو استقرار ثابت يوفر له ظروفاً مناسبة وتجارب تعلمه دروساً جيدة وتطوراً ملحوظاً في المجالات المهنية والتي تؤثر إيجاباً على حياته الشخصية. يوظف طاقاته ويخطف الأضواء، كما يطرح أفكاراً مميزة جديدة تلفت الاهتمام. قد يلعب دوراً كبيراً في محيطه، وربما يشغل، في نهاية السنة منصباً ويعين كبديل عن شخص غائب أو سيغيب.


شهر كانون الثاني (يناير)
اهتمامات مالية وهم عائلي
تحمل الأفلاك تأثيرات متناقضة، تدعمك في بعض الأحيان لإنجاح مفاوضات مالية أو مهنية وإحراز الأهداف التي تصبو إليها، ثم تجعلك في أحيان أخرى مغتاظاً من تصرفات لبعض أفراد العائلة، أو أجواء ضاغطة وسوء تفاهم في حياتك الشخصية.
تبدو الأجواء أكثر رقة معك في النصف الأول من الشهر، فتركز، عزيز العقرب، على إتمام عملية تعدك بالربح المادي، وقد تذهب نحو نقاشات كبيرة وطويلة الأمد لتسوية بعض الأوضاع، فتكون التأثيرات إيجابية، ورغم بعض التأخير والعراقيل، تتوصل إلى تحقيق الأهداف. قد تتلقى عرضاً مغرياً، أو توقع على عقد أو اتفاق يعزز أوضاعك المادية. تسافر ربما أيضاً بصورة مفاجئة لإنجاز مهمة تتعلق بهذه الأوضاع.
إلا أن النصف الثاني من الشهر يحمل بعض الصعوبات ويعرضك لارتباكات وسوء تفاهم. قد يلغى موعد كنت تعول عليه الكثير أو تجد نفسك عاجزاً عن إتمام عمل حددت له مهلة معينة، أو هي الأوضاع العائلية الضاغطة التي تحول دون قدرتك على المثابرة، إذ أن المناخ الشخصي هذا الشهر يهدد بعض التوتر والتشنج ويشير إلى خلافات عائلية، عاطفية أو زوجية. قد تثار قضية تدخل في شؤونك الحميمة، أو ربما تمتزج المصالح المادية بأخرى عائلية، أو تفاجأ بطلبات تفوق قدرتك أو ميزانيتك. فمعاكسة كوكبي (فينوس) و(مركور) لـ (ساتورن) تولد في نفسك الارتباك، فتشعر أن الآخرين لا يفهمونك، أو لا يهمتون بحاجاتك. يتعثر الحوار مع المحيط القريب، فتجده صعباً ومعقداً يشبه حوار الطرشان في بعض الأحيان. حاذر في هذه الفترة الالتباس والقطيعة، وكن منتبهاً جداً لبعض الاحتيال الذي قد تتعرض له، خاصة على صعيد بيع بعض العقارات أو الممتلكات أو شرائها. مطلوب منك الهدوء لإعادة الانسجام وعدم التورط في هذا الوقت. قد يصعب عليك قبول بعض التنازلات.
حاذر التسلط في حياتك الشخصية
تبدو متعجرفاً، مستعداً للقتال وإثارة المشاكل. تحتج على موقف للحبيب، أو تقف له بالمرصاد فتحاسبه على كل كلمة يقولها وتشعر بعدم القدرة على التواصل معه. تصر على بعض الشروط وتعتبرها ثوابت في علاقاتك الشخصية، ثم ترفض بعض الدعوات لإشاعة السلام. قد يأتي كلامك تفجيراً متنقلاً بين المقربين، الأولاد، الأهل، الزوج أو الزوجة. إن معاكسة (فينوس) لـ (ساتورن) تطالك مباشرة عزيزي العقرب، فتضخم الأمور وتطرح كل المشكلات دفعة واحدة، كأنك تفتح باباً كان مغلقاً، فتتدفق منه المآخذ والانتقادات والاتهامات. أما مهمة التقارب فقد تبدو مستعصية عليك. بعض مواليد العقرب يتحفظون عن الكلام، ويتخذون موقفاً معادياً ولكن بصمت، غير قادرين عن التعبير عما يجول في خاطرهم، أو مؤنبين بسلبيتهم الطرف الآخر.
إذا كنت خالياً، فقد تتاح لك فرص جيدة عبر بعض العلاقات العائلية والمناسبات القريبة من محيطك الاعتيادي. يجذبك من يثير في نفسك الانفعالات الشديدة، لكنك تفضل أن يبادر الآخر إليك، لا أن تقوم أنت بالمساعي اللازمة لذلك. في هذه الأثناء تحتاج إلى أن تلعب دور المتلقي الذي يحاول الآخر كسب قلبه وإعجابه.
تطلب إليك الكواكب الانتباه إلى صحتك، ابتداءً من تاريخ 20 خاصة، إذا شعرت بأية عوارض. تحتاج إلى الهدوء والراحة، بعيداً عن الضغوطات. حاذر التوتر والغضب والانفعالات السلبية لأنها تزعجك وتسبب لك متاعب أكبر. تحتاج ربما إلى أن تتكلم مع أحدهم وإخراج ما في قلبك من قلق، وتكون الصداقات الحميمة ملاذاً لك، ابتداءً من الأسبوع الثاني من الشهر، على الأخص.

شهر شباط (فبراير)
فرص ممتازة
لا تضيع الوقت، عزيزي العقرب، آن الأوان لكي تقتحم بعض المجالات وتقوم بالجهود المطلوبة، لإضفاء بعض التجديد على أعمالك وتحسين وأوضاعك المالية، وكسب الأرباح. تتوفر فرص ممتازة يجب أن تستفيد منها بدون تباطؤ، فالتأثيرات الفلكية جيدة، تشعرك كأنك تولد من جديد. تبدو مشرقاً، مقبلاً على الحياة، فتحقق أمنياتك بسرعة وتتلقى النتائج الملموسة بدون عراقيل أو صعوبات. لن ينقصك الأفكار المبدعة، لكي تتقدم بها إلى حيث يجب. كذلك يدلك الحدس على الوقت المناسب للمبادرة أو المباشرة بالتنفيذ.
تتمتع، عزيزي العقرب، بمزايا القائد، وتحسن الاهتمام بمجموعة من الناس وإدارة شؤونها ولم الشمل. يبدو تأثيرك كبيراً في هذه الأثناء. إذ يهبك الآخرون الثقة فتكون أهلاً لها، وتقطف ثمار جهودك السابقة بعد أن تأخر القطاف قليلاً. فالكواكب المجتمعة في برج الحوت يكون موقعها مناسباً جداً لك، فتزودك بطاقة كبيرة للعمل وأفكار براقة وغنية وحضور واثق. قد تقدم على أكثر من عمل ومشروع، وتوسع نشاطات لكي تجني أرباحاً أوسع. تتيح لك هذه الفترة، وخاصة في النصف الأول من الشهر، مجال إطلاق عملية جديدة والبدء بمشروع، وإلغاء ما كان يعيق تحركك، ولو كنت في بعض الأحيان تخاف على ظهور معوقات أخرى أو تتأخر في التقاط بعض الفرص، خوفاً من خسارة أو أخطاء. قد تبحث أيضاً في شهر شباط (فبراير) عن منزل جديد أو مكتب آخر أو محل أو مكان تلجأ إليه، وربما تسافر لتهتم بهذا الشأن خارج البلاد.
يشجعك الفلك على السير قدماً في كل عمل يتعلق بمجال الاتصال والفكر والأدب والسياسة، لكنه يحذرك من أية حملات محتملة. فكوكب (ساتورن) المتراجع ابتداءً من تاريخ 14، بالإضافة إلى كوكب (مركور) يشيران إلى التباس في وصول الرسالة، أو أخطاء تحصل، أو إغفال لبعض النقاط. كذلك يبدو النصف الثاني من الشهر أقل حظاً بالنسبة إلى توقيع العقود أو الدخول في بعض الاتفاقات. أما البحث والتخطيط والبرمجة فهي أمور مناسبة جداً. كذلك ترعى الأفلاك كل أنواع التأليف والكتابة، شرط عدم النشر الآن. أما تأسيس شركة، أو مشاركة البعض في مجال جديد، فقد يكون أوفر حظاً في أواخر الشهر، أو أوائل الشهر المقبل.
القلب أكثر صفاءً..
قد تكون شؤون القلب متعثرة في بداية الشهر، لكنها تسير بعد ذلك بطريقة جيدة. إن كوكب (فينوس) الساكن برج الثور، يتيح علاقات جيدة ومشرقة، وذلك حتى تاريخ 21، فتعرف يا عزيزي، مناسبات اجتماعية غنية ولقاءات حارة واتصالات مشوقة. تتلقى دعوات مغرية جداً، وإذا كنت خالياً، فقد تلتقي بمن يخفق له قلبك، أو من يثير إعجابك بشكل مميز. تميل هذا الشهر إلى التنقل كالفراشة من موقع إلى آخر بدون التفكير بالاستقرار. أما إذا كنت على علاقة بشخص لا يبادلك الصدق نفسه أو لا يستطيع أن يعطيك كامل اهتمامه ووقته لسبب أو لآخر، فقد تختار الرحيل، وربما البدء بعلاقة جديدة تبرز ملامحها منذ الآن.
تعيش انسجاماً مع الآخرين، بكل الأحوال، وتصفو علاقاتك العائلية والزوجية فتشعر الدفء الذي غاب عنك ربما، خلال الشهر الماضي. الأكيد أن منزلك الرابع، وهو منزل العائلة والبيت، يحمل تأثيرات قوية هذا الشهر، ما يعني أن هذه الشؤون قد تبدو من أولوياتك أيضاً، أو تكون منبعاً لسلامك الداخلي واستقرارك. أما في أواخر الشهر، فينضم كوكب (مارس) إلى منزلك الرابع لكي يشير إلى جو أكثر ضغطاً في العائلة يستدعي منك الصبر، خاصة إذا قام أحد المقربين بعمل يثير استياءك. تجنب في الأيام الأخيرة من الشهر المبارزة على الصعيد الشخصي واستعراض القوة. حاول أن تتوصل إلى أهدافك عبر المفاوضات والتسويات.
قد تجد أن الحبيب يبدي تجاهك رهافة شديدة وينقبض لأي كلام يعتبره جارحاً، فكن حريصاً على ما تقول وتفعل، خاصة بين 1 و 21. أما إذا كنت خالياً، فقد يحمل أواخر الشهر فرصة للقاء رومنسي قد تتوفر في مجال العمل، أو في مكان بعيد عن محيطك اليومي.

شهر آذار (مارس)
حاذر من تفاقم الأزمة
قد تختلف التأثيرات الفلكية هذا الشهر عما كانت عليه في الشهر الماضي، لا بل تبدو على نقيضها تماماً، فتعلن عن فترة معقدة من المواجهات والعراقيل والنزاعات المهنية والعائلية على السواء. إن كوكب (مارس) الذي يعاكسك وراغباً في فرض اتجاهاتك وآرائك، حتى ولو احتج الآخرون. تسعى إلى إتمام عملك بكل الوسائل. إلا أنك تصطدم في بعض الأحيان باعتراض بعض الآخرين، خاصة في مجال عملك. قد تنتفض على موقف أحد الزملاء، وربما تذهب أبعد من ذلك فتواجه أحد المسؤولين أو المديرين، ما يولد أزمة محتملة. تتقدم أفكار تراها ضرورية وملحة لإنجاح بعض المهمات، إلا أنها تقابل ببرودة تثير غضبك. قد تتلقى رفضاً على طلب أو اقتراح، وتذهب إلى وساطة أكبر، أو تسعى من أجل كسر إرادة أحد المسؤولين، ما يضعك في موقف حرج أو يولد غموضاً في بعض العلاقات والتباساً وجواً من عدم الثقة. من الأفضل لك تجنب الضغوطات، والانتباه إلى كل حركة تقوم بها، والابتعاد عن التهور في التصرفات والكلام. أما الفترة الأكثر دقة فتقع بين 1 و 17. تلين اللهجة بعد ذلك، فتصبح أكثر هدوءاً في مقاربتك المواضيع وتغير أسلوبك إلى أكثر رقة ودبلوماسية. تأخذ بعين الاعتبار آراء الأطراف الأخرى وتخفف من تهجمك ربما أو مواقفك المتصلبة. باختصار، تستعيد هدوءك وترمم العلاقات.
العاصفة تهب في حياتك الشخصية أيضاً
إحذر، عزيزي العقرب! فقد يطال مزاجك المتعكر أيضاً صفاء حياتك الشخصية والعائلية، إذ تبدو متطلباً ومشاكساً وقاسياً في مقاربتك الشؤون الحميمة، الزوجية أو العائلية. قد تجد الحبيب أو الشريك منطوياً على نفسه، غير متفهم لأوضاعك، متجاهلاً متطلباتك أو غائباً بالروح عن حاجاتك. أو يقابلك بما يشبه التمرد، فيصعب عليك تحمل ذلك، إلا أن الفلك يدعوك إلى السيطرة على أعصابك، والتخفيف من الشتنج، مهما كانت الأحوال. إطرح الأسئلة اللازمة، وحاول أن تفهم حقيقة الأمر. بعض مواليد العقرب يقولون هذا الشهر (لا)، أو يتلقون جواباً كهذا. ربما يعود السبب إلى محاولتهم السيطرة والتسلط أو طبعهم المتأرجح وفقدانهم للصبر والروية. من الممكن أن يتسبب أيضاً أحد أفراد العائلة بقلق، أو يزيد الأجواء توتراً.
أما عوامل (الخسوف والكسوف) فقد تهدد الأجواء العامة وتجعل الكثيرين حولك متراجعي المعنويات، ولكنها لا تطالك إلا إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الحوت، الجوزاء، العذراء، ثم القوس. انتبه لصحتك وسلامتك واقرأ التفاصيل في الأحداث وتواريخها.



شهر نيسان (أبريل)
تتحطم القيود ابتداءً من 8
تعيش الأجواء الضاغطة ذاتها التي سادت طوال الشهر الماضي. تستاء لأي شيء وتخاف من خسارة بعض المكتسبات أو التراجع أمام بعض المعوقات. إلا أنك اعتباراً من تاريخ 8 تحطم القيود وتكسر الحواجز فتتقدم بخطى ثابتة وواثقة نحو تنفيذ الأهداف. تستعيد حريتك وقدراتك على الإمساك بزمام الأمور. تعالج كل ما كان يعيق تحركاتك ويمنعك من التصرف بسلام. تتحلى بحيوية وديناميكية وحماسة في العمل، وبمزايا الإبداع والخلق، وتتوسل طرقك الخاصة والمميزة لإنجاح الخطوات.
تصبو إلى جديد، وتفكر بتحديث، قد لا يراه الآخرون ضرورياً. ربما تتبوأ مركزاً جديداً أو توقع على عقد، يرفعك إلى منصب آخر أو تباشر بمهمة أو تنفيذ مشروعاً، بدون تردد. إذا واجهت اعتراضاً في العمل فقد تفكر بتغيير المسار كلياً والاتجاه نحو آفاق أخرى. لن تتوانى عن ذلك. فمولود العقرب لا تصده العراقيل. أما إذا فكرت في شراكة معينة الآن، فابتعد عن أفراد العائلة، واذهب نحو الأصدقاء، أو المعارف والعلاقات الاجتماعية، لأن الحظ قد يرعى أكثر هذا النوع من الشراكة. قد تقوم على عملية بيع أو شراء كبيرة، وتفاوض بمهارة من أجل الحصول على أفضل الأسعار. تتكل على اتصالاتك بالنجاح، وإذا كنت تمارس التجارة، فقد يحالفك الحظ لتحقيق أرباح مهمة وإنجاح بعض الخطط. أما كوكب (ساتورن) فينضم إلى كوكب (مارس)، ليحدث اعتباراً من تاريخ 19، ذبذبات إيجابية على عالمك. يعاود سيره المستقيم، ويشير إلى تسهيلات في مجال المشاريع المتعلقة بالاتصالات والإعلام والترويج والحملات الإعلامية والسياسية والثقافية والصحية.
ضباب عاطفي حتى تاريخ 12
يعقد لك كوكب (فينوس) علاقاتك الشخصية، إذ يواجهك في مكوثه في برج الثور حتى تاريخ 12، ما يولد جفافاً واستياء وبرودة في العلاقات وكلاماً جارحاً حتى، قد يتسبب بأزمة كبيرة أو يجعل الفترة مهددة. إذا كنت تعيش علاقة شخصية، فحافظ على سريتها، لا تقدم الحبيب إلى الأصدقاء أو الأهل في هذه الأثناء. حاذر من غيرة وحسد تولدهما ولا تدع الماضي يؤثر على سير علاقاتك الحالية. بعض الكلام الذي يقال سهواً، أو يرمى بنية سيئة وشكل بريء، قد يؤذي مشاعرك وعواطفك كما مشاعر الحبيب. تشعر بعدم الأمان، وقد يصعب الحوار والتفاهم مع الشريك أو الزوج في هذه الفترة، كل واحد يريد أن يظهر تفوقه على الآخر، فيطلق الاتهامات ويثير مواضيع حساسة ويستحضر الماضي من جديد، لكي يشوه صورة الآخر. هذا طبعاً في أقصى الأحوال، أما الاحتمالات فعديدة، وقد تختصر بتغيب دائم وشكوك أو تفضل الأصدقاء على الشريك أو اختلاق الأكاذيب، لكي يبتعد الواحد منكما عن الآخر.
ابتداءً من تاريخ 13 تخف الضغوطات، فتعيش فترة غنية على الصعيد الاجتماعي. تعرف، إذا كنت عازباً، مواعيد غرامية. أما إذا كنت متزوجاً فقد تتفاهم أكثر مع الشريك وتعالج المشاكل العالقة. من الممكن أن تعاشر أصحاب النفوذ والبريق أو من يتفوق عليك مركزاً اجتماعياً. قد تود الارتباط العاطفي مع أشخاص معروفين أو مشهورين أو أثرياء أو من أصحاب الفكر والمعرفة. تحتاج إلى دعم معنوي ربما! باختصار، تنقشع السماء، وتدخل دورة من الشعبية الكبيرة والإشراق تمارس فيها جاذبيتك المعتادة. أما المشاكل العائلية فتختفي تدريجياً ليسود التفاهم والوئام. تتاح لك لقاءات استثنائية، قد تجعل بعض مواليد العقرب العازبين يعرفون الغرام من النظرة الأولى.

شهر أيار (مايو)
إسأل مجرباً..
تجد نفسك هذا الشهر مأخوذاً في كل الاتجاهات، تهتم بشؤونك العائلية والشخصية على السواء، إلا أن هذه الفترة التي تدخل فيها الشمس إلى برج الثور، تحمل إليك أجواء رومنسية حيناً، وبعض الاحتكاكات أحياناً. أما الحكمة فهي في إقامة جسر من الحوار والتفاهم والإصغاء إلى الطرف المقابل، زوجاً كان، شريكاً، حليفاً أو خصماً. لا تهمل الاستماع إلى الآراء التي يواجهك بها الآخرون، أو إلى مشاكلهم وحاجاتهم ومشاعرهم. استشرهم قبل اتخاذ القرارات، وكن مصغياً لما يقولونه ويفعلونه. إلجأ إلى الاستفادة من خبراتهم، ولا تعتقد أنك تعرف كل شيء. إذا كنت بصدد المباشرة بمشروع، فحاول أن تستقي المعلومات من كل صوب، وأن تذهب إلى من خبر الأمر قبلك ومن مر بالتجارب التي أعطته دروساً قد تكون ثمينة جداً. اختصر الطريق واسأل وحاول أن تتفادى الأخطاء التي وقع بها غيرك. هذا في حين تواصل أعمالك طريقها التصاعدية، ويعدك الفلك بعقد مهم قد توقع عليه الآن، ويجعلك فائق الحماسة، أو منصب عال يرضي غرورك. قد تطرأ ظروف مناسبة تدور لمصلحتك وتقلب بعض الأوضاع، فتستفيد منها في حين يتأذى الآخرون.
تطلب إليك كل الكواكب في مواقعها هذا الشهر، أن تبحث عن الاتزان ولا تحاول فرض رأيك وسلطتك على أحد. إبحث مثلاً عن المصلحة المشتركة، لكي لا تواجه باعتراض واحتجاج. قد تمر بفترة من التردد والتلعثم أو التعثر، إلا أنك تكلف بمهمات كبيرة وصعبة ولكنها مفيدة جداً. تتقدم بخطى ثابتة ولو بطيئة في بعض الفترات، وتجد نفسك في النصف الثاني من الشهر، وقد بلغت الهدف المرجو، وتخطيت المشاكل والتراكمات، واتبعت وسائل جيدة في العمل تزيل عنك الهواجس والخوف. إلا أنك ابتداءً من تاريخ 17، فقد تضطر إلى دفع مبلغ غير متوقع قد يهز ميزانيتك قليلاً، أو يجعلك تعيد بعض الحسابات.
لا شك أن الأمر قد لا يكون سهلاً، والدرب ليست سالكة في كل حين. إلا أن الجو المتلبس يحثك على كشف الأسرار وفتح الأبواب المغلقة والسعي من أجل إظهار قدراتك، فتأتي هذه التحديات مناسبة لمولود عقرب مثلك، يكره التراجع أمام المعوقات. إن كوكب المال ما زال متراجعاً الآن في برج القوس، ما يدفعك في بعض الأحيان إلى إعادة النظر ببعض الأوضاع، ويحتم عليك دفع بعض المستحقات والديون أو يجعلك تعتمد أساليب جديدة فتعيد التفكير ببعض الالتزامات، وتعود عن قرار اتخذ في السابق، ما قد يجعلك قلقاً ومتراجع المعنويات، خاصة بين 1 و 21.
أجواء رومنسية
قد يكون شهر أيار (مايو) واحداً من أكثر الأشهر رومنسية هذه السنة، فابتداءً من تاريخ 8، يدخل (فينوس) إلى برج السرطان، أي موقع جيد يبعث في نفسك الأفراح ويولد جواً من الثقة والارتياح في الحب كما في أية علاقة شخصية أو عائلية. تعيش أوقاتاً نادرة واستثنائية، فتحن ربما إلى الماضي أو تتحدث عن شخص غال على قلبك بحماسة ومحبة وود. تبدو مثالياً في علاقاتك، وتنشد الحب الممتلئ نعمة وثقة وعطاء. تزول هواجس وشكوك وتهب ثقتك بل بساطة وبدون طرح الأسئلة. يسطع نجمك في كل الأمكنة التي تحل فيها، وتتعرف إلى أشخاص يثيرون في نفسك الحماسة. أما إذا كنت عازباً، فقد يحمل إليك القدر مفاجأة سارة بين 8 و 31. من الممكن أن يخفق قلبك لشخص غريب عنك يتحدث لغة أخرى، أو ينتمي إلى عالم بعيد. أما إذا كنت مرتبطاًن فقد تشعر بحميمية أكبر مع الشريك. تغير عاداتك هذا الشهر، وتعتمد أسلوباً آخر في التعاطي مع المحيط ربما، فهذه الفترة تشير إلى تغيير يطرأ على حياتك الشخصية، خاصة وأن الحماسة تغمر أجواءك عامة. بعض مواليد العقرب يشعرون بالحاجة إلى الانسجام الروحي أيضاً، وينشدون شخصاً يستطيعون أن يتعلموا منه وأن يفرحوا بالإصغاء إليه، أو يشعرون بالحاجة إلى تجربة أمر جديد برفقة الحبيب، كالسفر إلى مكان غريب، أو العمل معاً في مشروع واحد، أو أي شيء من هذا القبيل لم يتطرقوا إليه سابقاً. أما العازبون فقد يصادفون فرصاً جيدة في بلدان غريبة، أو مع الغرباء، أو في مجالات تربوية، ثقافية وحتى دينية.

شهر حزيران (يونيو)
رحلة نحو أفاق جديدة
يحمل إليك هذا الشهر انطلاقة جيدة وسفراً نحو هدف جديد أو رحلة في عالم مهنة جديدة، ومنصب قد تشغله للمرة الأولى، أو إحلال مكان أحد الغائبين ولعب دور البديل بنجاح. تغنيك أفكار براقة ومهمة، ومهارة مذهلة في التواصل مع الجميع وكسب التأييد، ما يفتح أمامك أبواباً كثيرة. تبدو هذه الفترة مناسبة لشتى أنواع المساعي والمفاوضات والعمليات المالية أو التجارة والسفر من أجل إتمام بعض الأعمال، أو من أجل الترفيه والتسلية فقط. إن كوكب (مركور) المتراجع في برج السرطان يهدي إليك إمكانات كثيرة ويجعلك مصراً على التعبير عن نفسك، ولفت الانتباه إليك وكسب معرفة جديدة في مجال عمليك، أو الانفتاح على بعض المجالات التي كانت مجهولة منك. قد تعود إلى دراسة، أو تشترك بدورة تدريبية، وربما تشارك بمفاوضات مهمة جداً تعود عليك بفائدة كبيرة. بعض مواليد العقرب يسافرون من أجل العلم، أو يتخذون قراراً بذلك، والبعض الآخر يبذل جهوداً مضاعفة في مشروع يبصر النور قريباً. أما الفترة الأكثر إشراقاً، فتقع في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر. بعد ذلك وابتداءً من تاريخ 24، يعاكسك (مارس) وقد يولد جواً من التحديات مع أطراف أخرى أو جهات مقابلة. تحتاج هذا الشهر إلى حملات إعلانية ناجحة، إذا كنت تعمل في شأن عام، وإلى علاقات اجتماعية متينة، تلعب دوراً مهماً في سير أعمالك. كذلك قد يكون لأحدى الشابات دور مفيد جداً في مهماتك، أما الزوج أو الزوجة فيكونان متعاونين جداً الآن.
يحذر الفلك من أعطاء الثقة إلى أشخاص لا تعرفهم، خاصة إذا التقيبت بهم في مكان بعيد أو بلد غريب. كن حذراً جداً إزاء بعض العروض والوعود الخيالية، والتي تولد عندك شكوكاً من اللحظة الأولى، فالعقرب يتمتع بحدس مهم أمام العمليات والقصص المشبوهة. لا تسكت هذا الصوت داخلك، ولا تسقط في التجربة.
الحب واعد في النصف الأول
تحمل إليك الأفلاك أسبوعين من الأحلام واللقاءات العذبة والانقلابات السارة. قد تصغي إلى بوح في الحب أو تتقرب أكثر من شخص يخفق له قلبك أو تشعر باهتمام بك يبقى صامتاً ربما، لكنه يتجلى ببعض الإشارات التي ترضيك. قد تعرف لقاءً مميزاً يدعم بعض الأحلام والطموحات، أو يكون على صلة بنجاح حققته أو قد تحققه في هذه الأثناء. ينتمي الحبيب مثلاً إلى مجال مهني يجذ اهتمامك، أو قد يلعب دوراً مهماً في ميدان مميز، أو ربما يتجاوب مع مثالك ونظرتك إلى من يليق بك. ربما تلقيته، طبعاً هذا إذا كنت خالياً، أثناء ملاحقتك بعض الأهداف المهنية، أو تكون له علاقة مع عملك مباشرة. من غير المستغرب أن تأتي المشاعر قوية باتجاه أحد الرؤساء أو الأساتذة أو المسؤولين. أما بالنسبة إلى العلاقات القائمة فقد تبدو أكثر حميمية، خاصة إذا جمعكما مشروع مشترك أو هدف واحد. من جهة أخرى، ترعى في هذه الأثناء، أوضاع المحيطين بك وتكون الملاذ والملجأ لهم، فتلعب دوراً ربما في خياراتهم أو في مهمة يؤدونها، وقد تضطر في النصف الثاني من الشهر، إلى قبول بعض التنازلات واستمهال بعض الأطراف لاتخاذ قرار. أما الحياة الاجتماعية فما تزال واعدة جداً.

شهر تموز (يوليو)
أنصحك بالتروي..
تجنب العدائية في كل الشؤون، هذا الشهر، فالتحدي لا يفيدك بشيء. أما التصلب في المواقف فقد يولد أجواء مشحونة ترتد عليك سلباً. من الممكن أن تعرف أوضاعاً مخيبة في العمل أو مزعجة، خلال هذا الشهر. لكن لا تدع هذا الأمبر يسبب بمشاكل وجدال وأزمات. إن أي مجازفة في هذا المجال تولد لك عداء قوياً ونتائج سلبية جداً على مسيرتك. عندما يعاكس كوكب (مارس)، يجب دائماً أن تضاعف الحذر، خاصة أثناء التنقلات أو استعمالك الآلات الحادة أو الكهربائية أو غيرها. تجنب المبالغة في أي شيء، في المأكل والمشرب، ولا تترك مجالاً للانفعالات الشديدة. لحسن الحظ أنك لن تفقد التفاؤل في هذا الوقت، بل تتسلح بثقة كبيرة بالنفس وتواجه التنافر الفلكي بأعصاب متينة، ولو أن كوكب (مركور) ما زال في برج السرطان مراوحاً مكانه، وواضعاً عليك الشروط والضغوط، فهو يتراجع ويجبرك على مراجعة الحسابات، وإعادة النظر ببعض المشاريع المتعلقة بالعائلة أو بالممتلكات أو العقارات أو المصالح المشتركة. من الممكن أن تنضم إلى فريق عمل جديد من أجل القيام بتدريبات أو الحصول على فترة تمهيدية قبل البدء بعمل أو بتمرينات معينة من أجل التقدم نحو امتحان. وربما تكلف بالسفر إلى الخارج، أو تقوم بمهمة صعبة، ومفاوضات دقيقة مع أشخاص متشبثين، فتضطر إلى بعض التسويات، تجنباً لإثارة بعض الأزمات، وربما تقف حائراً أمام ما يجب القيام به وما تود قوله وطرحه. أما أصعب المهمات فهي أن تفاوض عن الآخرين أو تمثل بعض الأطراف، دون أن تكون قادراً على كشف كل الأوراق. تفاجأ ببعض التأجيل والتسويف، أو بإلغاء لم تتوقعه، وتضطر إلى مراجعة بعض التفاصيل والتعديل في بعض النقاط، ما يحتم العودة من الصفر، في بعض الأحيان. أما نصيحة الفلك فهي في التفهم والتساهل والليونة مهما كلف الأمر، حتى لا تندم فيما بعد.
الشؤون العاطفية معقدة أيضاً
يبدو الطقس العاطفي غائماً خلال هذا الشهر. قد تعيش التباساً وغموضاً وبعض البلبلة، كما الارتباك وعدم الوضوح. كوكب (فينوس) المتراجع في برج الأسد يعرقل بعض الخطى في الحياة الشخصية، ويجعلك عصبي المزاج، عدائياً مع المقربين. تميل إلى المواجهة وفتح الملفات القديمة، أو حشر الآخرين في الزاوية ودفعهم إلى ردات فعل، قد لا يكون التراجع عنها سهلاً. ينصحك الفلك بالتعامل بهدوء وليوة، حتى تنال ما تريد بدون إثارة الأزمات غير المفيدة.
قد تعيش حباً مستحيلاً هذا الشهر، أو ربما تضطر للانفصال أو قطع علاقة ناشئة، لسبب أخلاقي أو عائلي، أو تجنباً للخلاقات بين بعض الأطراف. كما تخشى على حبيب من تهور أو أخطاء أو تراجع صحي. تكون هذه الاحتمالات أشد وطأة في النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و 14. فتكاد لا تفهم نفسك، أو تعيش بعض التناقضات، كأن تتعلق بشخص يتمتع بنفوذ وسلطة، ويمكن أن يساعدك في العمل، ثم تضطر للتراجع خوفاً من فضيحة أو من عدم الثبات، أو تجد نفسك منقسماً بين اتجاهين وحبين. أما الخيار بينهما فيكون صعباً، تحسم أمرك مع أحدهم لفترة، ثم تذهب إلى الآخر، وتعود إلى موقعك الأول مع حيرة وتردد. قد يعني تراجع (فينوس) أيضاً عدم القدرة على اتخاذ قرار يتعلق بوضعك العاطفي، أو التعثر بعلاقة بدت لك واعدة أكثر، أو الغموض بالنسبة إلى مشاعر أحدهم تجاهك.
ابتداءً من تاريخ 14 يدخل (فينوس) إلى برج العذراء، فتجد دعماً من قبل بعض الأصدقاء، أو ترتاح لتدخل قد يحصل لحسم بعض الأمور، أو تتخذ قرارك وتجد مخرجاً لبعض الأوضاع العالقة.

شهر آب (أغسطس)
تنقشع السماء ابتداءً من 8
يصر كوكب (مارس) على معاكستك في الأسبوع الأول من الشهر، ما يدعوك إلى التروي والهدوء وعدم المجابهة، بل اعتماد الوقاية والصمت، حتى تمر الأزمة بسلام. أما الأسبوع الأول فيبدو الأقسى على كل الأصعدة، في حين أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة تعد الأفضل، ولو أنها ليست الفترة المثلى التي تصبو إليها. تسقط الحواجز الثقيلة من أمامك بعد كف (مارس) عن معاكستك، فتشعر بحرية أكبر وبحيوية وأعصاب متينة، خاصة في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر. تسجل نقاطاً لصالحك في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ولو أن الأمر يتطلب جهوداً مضاعفة. قد تتخلى عن مشروع، لكي تكرس وقتك واهتمامك لشيء أكثر واقعية وموضوعية. تواجهك استحقاقات كبيرة، وقرارات ومسؤوليات لا يستهان بها. تشكل الشؤون الحياتية كما العاطفية والعائلية قلقاً بالنسبة إليك، وقد تجد من الصعوبة بمكان القيام بخيار يفرض نفسه. ربما تجد نفسك أمام وضع يضطرك إلى قلب بعض الصفحات، ويكون هذا التصرف هو الأنسب في هذه الفترة. يقول المثل: (من الهم ما قتل)، حاول أن تبتعد عن الهموم، ولا تبحث عن حلول لكل المشاكل معاً، بل أجل البحث بكل أمر حتى يحين موعده. قد تضطر للاعتراف بخطأ سابق لك، أو لمواجهة بعض الحقائق، بعد فترة من الكتمان. أنصحك بمعالجة المشاكل القديمة، كي تتحرر من ثقل لم تعد تستطيع تحمله. هكذا تبدأ بإيجاد العلاج ربما. حاذر أيها العقرب الأوهام في منتصف الشهر، ولا تصدق حلولاً عجائبية قد تعرض عليك وإلا ضللت الطريق. قد يشجعك. بالمقابل، حدث ما على المثابرة في اتجاه تراه جيداً، ويعزز ثقتك بالنفس، رغم ظهور أوضاع أخرى تبدو معقدة وصعبة.
بانتظار عودة الحب..
ما زال كوكب (فينوس) متنزهاً بين العذراء والأسد، يروح ويعود، فيجعلك مبلبل التفكير، ويحول حياتك العاطفية إلى تساؤلات وغموض وعدم ثبات. ربما تفكر في هذا الشهر بلقاء ملتبس أو غير واضح المعالم، حصل معك أخيراً، أو تعيش أوقاتاً جيدة ووعوداً لا تلبث أن تصطدم ببعض العراقيل. يخيم القلق على شؤونك الشخصية، العاطفية منها الزوجية والعائلية. ابتداءً من تاريخ 10 قد يكفهر الجو قليلاً، تعيش بعض الألم أو الأحزان، أو تعاني من غياب لحب ملأ حياتك سابقاً، واختفى فجأة، أو هو مهدد بالرحيل. بعض مواليد العقرب يعيشون فترة انتظار، أن يرن الهاتف مثلاً، فيطلب منهم الحبيب العودة إلى سابق العلاقة، أو أن يصادفوه في مكان ما، فيلتئم الجرح وتصفو النيات. هي أحلام من المحتمل أن تراود العقرب أيضاً بالنسبة إلى حب لم يبصر النور، ويعيش في مخيلتهم، أو اعتقدوا أنه آت ولم يأت. قد يسود أيضاً حوار الطرشان مع شريك أو مقرب، ويصبح يا عزيزي العقرب، شرساً في تعاملك، غير قادر على التصرف الهادئ، واعتماد الأسلوب اللين.
جميع مواليد العقرب لا يعيشون القصة نفسها طبعاً، إلا أن المناخ الفلكي يشير إلى العقد والصعوبات. أو مراجعة حساباتك وعلاقاتك والنظر في كيفية المحافظة عليها أو إنقاذها من بعض المطبات. لا تبالغ في التحليل بحثاً عن ما يبرز هواجسك. كن واقعياً، وحاول أن تتفهم الأمور ببساطة، وبدون أن تقع في البارانويا يا عزيزي!

شهر أيلول (سبتمبر)
(ساتورن) يكف عن معاكستك
يمكن اعتبار هذا الشهر مفترق طريق في حياتك، وفترة إعلان عن تغيير يجري على مستوى أعمالك ومشاريعك وخططك المستقبلية. يترك كوكب (ساتورن) برج الأسد، بتاريخ 2، بعد أن مكث فيه سنتين ونصف السنة، وتسبب لك بالمعاكسات والصعوبات والتجارب المرة في بعض الأحيان. أما الآن فتدخل مرحلة التعويض وتخوض مجال التنظيم وتنتصر حتى على ما كان يقيد حريتك. تشعر بالارتباك في هذه الفترة الانتقالية التي تضع أمامك احتمالات كثيرة تبلبل تفكيرك، وتجعلك غير قادر على تحديد أهدافك. إلا أنها فترة عابرة، لا بد منها لكي تنتقل إلى الجديد الذي ينتظرك. تشعر بحيوية أكبر وتتقدم بجرأة واندفاع نحو الشفاء والتخلص من الضغوطات. إن موقع (ساتورن) في برج العذراء يلائمك ويشعرك الاتزان ويخفف عنك الضغط. تشعر أنك أقوى من السابق، وأكثر نضجاً ومسؤولية. يمكن القول إنك تبدأ عملية الشفاء والخروج من النفق، خاصة وأن آخر السنة يحمل حدثاً آخر لا يقل أهمية عن تحرك كوكب (ساتورن)، وسأتحدث عنه لاحقاً.
الجو العاطفي أقل وعداً
ترى عزيزي العقرب، أن شهر أيلول (سبتمبر) يحمل معه تطمينات كثيرة وفي مختلف المجالات، إلا في ما يتعلق بالقلب. إذ أن (فينوس) الذي يتراجع في برج الأسد، ما زال سلباً على أوضاعك العاطفية ويدفعك إلى التصرف بطريقة خاصة ويولد في نفسك الشكوك. قد لا يتجاوب الحبيب مع طروحاتك أو رغباتك، فتشعر بالاستياء، أو تخيم الغيرة على العلاقة، وربما يعلن الفلك عن نهاية أحد الارتباطات الأساسية في حياتك. تشعر بالإحباط، تلوم الآخر على عدم اهتمام، أو تسكت على مضض، وترتاب لبعض التصرفات. قد تعيد النظر بعلاقة ناشئة، أو تسأل إلى أين أنا ذاهب؟ تكتشف ربما أن الحبيب يستغل نفوذاً لديك أو بعض القدرات، وأنه يراك جسراً إلى تحقيق النجاح المهني مثلاً، وربما يكون العكس صحصحاً، فيكتشف هو أمرك إذا لم تكن صادقاً. هذا الجو قد يجعلك أقل انفتاحاً أو راحة. بعض مواليد العقرب لا يحسمون أمرهم ويحاولون تصحيح ما أفسد. إلا أن هذا الشهر يعد بالكثير ولا بالحلول المرجوة. يتطلب ربما تنازلات كثيرة، وقبول بعض التسويات. أما الحلول النهائية فقد لا ترتسم أمامك قبل منتصف الشهر المقبل.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)
شهر الحسم والحساب
تقطف الآن ثمار أعمالك وتحصل على ما تستحق. إلا أن الفلك الآن يبدو داعماً لك، رقيقاً معك، يلقي الضوء على حسناتك، وربما يغض الطرف قليلاً عن بعض ما اقترفته في السابق. يحالف الحظ الشؤون المهنية، خاصة وأن (مركور) الماكث في برجك يتحدث عن مشروع مهم قد يبصر النور قريباً. ربما عملت طويلاً لبلورة هذه الفكرة، وحضرت للأمر عناية كبيرة ومفاوضات طويلة، إلا أنك تتوصل إلى النتيجة المرجوة. في بعض الأحيان يتطلب الأمر عناية كبيرة ومفاوضات طويلة، إلا أنك تحصل بالنهاية على منصب أو موقع أو عقد أو تحقق رغبة سعيت إليها طويلاً، تنظر إلى المستقبل بتفاؤل، وتعمل جاهداً لإنجاح أعمالك ومخططاتك. تكون الفترة جيدة للسفر والبدء بدراسة أو بدورة تدريبية، أو للقيام بأبحاث ودراسات وتحقيقات. أما كوكب (مارس) الداعم فقد يولد لك مناسبات جيدة، ويفتح أمامك بعض الأبواب التي كانت موصدة في السابق. الآن تدرك أن جهودك لم تذهب سدى، وأن النتائج، ولو تأخرت، لا بد أنها آتية لكي تكافئ من يستحق المكافأة. تتحسن الشؤون المالية بشكل ملفت، وقد تكون هذه بداية لأشهر آتية أكثر وعداً وازدهاراً.
بعد مواليد العقرب يشغلون مركزاً جديداً أو يعودون إلى مكان ما بعد غياب. قد يحتاجون إلى قليل من الوقت لكي يتأقلمون مع المستجدات. أما الأمر الأكيد فهو الاستقرار المادي الذي يحققونه بعد فترة من الارتباك. يتطلب الأمر بعض التنازلات، إلا أن الأمور تسير تدريجياً بالاتجاه الصحيح.
أخيراً.. تنتهي الأحزان العاطفية
عليك الصبر أسبوعاً واحداً يا عزيزي، أو ثمانية أيام بالتحديد، فكوكب (فينوس) ما زال في برج الأسد حتى هذا التاريخ يعكر عليك صفو الهناء. وهو يلتقي مع كوكب (ساتورن) ليجعلك تواجه بعض المشاكل العاطفية، ما يتطلب الجدية في الحسم واتخاذ القرار. تنتقل الآن من مرحلة ضبابية إلى مرحلة أكثر وضوحاً. أما المرارة فهي شديدة، وقد ذقتها في الشهرين الماضيين، وستستمر محتملاً لها حتى تاريخ 8، حيث تتغير الأمور تلقائياً. فـ (فينوس) المنتقل إلى برج العذراء يجعلك تتقدم على خيارات جديدة وقرارات ذكية، متعلماً من تجارب الماضي ومرتكزاً على أسس متينة. تحسم أمرك وتسير باتجاهات أكثر رسوخاً، فتعرف الآن مصالحة أو انفصالاً نهائياً يريحك، وقد يكون طلاقاً. من المحتمل ، تجد السلام بعد طول انتظار وأن تقول لا لبعض العروض أو أن تسامح الآخر بناء علاقة سليمة. يتحدث الفلك أيضاً عن لقاء استثنائي قد يحصل ويشق طريقه نحو علاقة جدية. إن هذه الفترة تحمل إليك ضوءاً وإشارة إلى ما سيحدث معك في الأشهر المقبلة، وفي سنة 2008. أما إذا كنت تعاني من أزمة زوجية أو عاطفية، فقد تنتهي الآن، بزوال بعض الأسباب. إذا كنت وحيداً فقد تعقد صداقة مميزة تجعلك تشعر بالأمان، ثم تتطور إلى ارتباط أو ربما زواج. بعض موالي العقرب يعقدون زواجهم هذا الشهر أيضاً، ربما مع شخص جديد لم يكن في حياتهم في بداية السنة، ومنهم من يفرح بولادة أو بحمل أو بخبر سعيد يتعلق بالأولاد.
تبدو الحياة الاجتماعية غنية جداً ومليئة بالمفاجآت والمواعيد والمناسبات الاستثنائية، التي تجعل مولود العقرب أكثر سعادة وفرحاً مما كان عليه في السنوات السابقة.

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)
شهر الحظ والنجاح
تنطلق بصورة ممتازة نحو نجاحات سريعة ومتلاحقة، وذلك على كل الصعد. تبدو صلباً وواثقاً من نفسك، وتحركك رغبات كثيرة ومتنوعة، فتكاد لا تعرف ما هي أولوياتك. تغمرك في هذا الشهر حماسة كبيرة، خاصة وأن شؤونك المهنية تسير في الطريق الصحيح، كما أن جهودك تلاقي ثمارها في مجالات مالية وظروف مهنية ومفاوضات وعمليات مميزة. تأتي النتائج مذهلة في بعض الأحيان، تكاد لا تصدقها أنت نفسك . تتطور الأعمال بشكل ملحوظ، وتبدو الاتصالات مميزة، فيتراءى لك أن الأبواب التي كانت موصدة تفتح كلها أمامك دفعة واحدة. على مفكرة هذا الشهر سفر أيضاً، وأرباح في الخارج أو معلومات جديدة تحصل عليها، ومعرفة تتلقاها عبر بعض القنوات. ستحب هذا الشهر عزيزي، خاصة وأنك تحتفل ربما خلاله بعيد مولدك. في كل مرة تعود (الشمس) إلى برجنا، أي في عيد مولدنا، نشعر بإشراقة جديدة، كأن الشمس تنير الدرب، وتدلنا على الطريق الصحيح. كوكب (مارس) في برج صديق هو السرطان يلبي رغباتك، ح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( بـرج العقــرب ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدي الاجتماعي :: قسم عالم الفلك والابراج-
انتقل الى: