اجمل القصائد لاشهر الشعراء حامدزيد\نزار قباني\الشاعر الاردني امجد كامل العمرو وسعد علوش وكثير من الشعراء بالاضافه الى مجموعه مفيده للحاسوب والحيا العمليه والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابرز الاحداث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdalla_morsi



عدد المساهمات : 12
امجد العمرو : 0
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 44
الموقع : abdalla_morsi@hotmail.com

مُساهمةموضوع: ابرز الاحداث   الأحد ديسمبر 27, 2009 9:17 am

نبدأ بأبرز الأحداث التي صنعت الأخبار في العام المنصرم وهو مرض أنفلونزا الخنازير والذي اجتاح العالم والوطن العربي.

يعد مرض أنفلونزا الخنازير من أهم أحداث عام 2009 المؤثرة على مستوى العالم عامة وعلى مصر والوطن العربي خاصةً ولا نبالغ إذا أطلقنا عليه كارثة العام المنصرم، بسبب ما ألحقه من خسائر بشرية وحيوانية واقتصادية فادحة، فبالرغم من التقدم الطبي والعلمي إلا أن ذلك لم يشفع للدول الفقيرة قبل الدول المتقدمة فى صد هذا الوباء الذى انتشر بسرعة الريح..

ورغم كل وسائل الدفاع التى اتخذتها جميع الدول لصد هذا الوباء إلا أنه أبى أن يتوقف قبل إلحاق الخسائر الفادحة... ورفض عام 2009 أن ينتهي بدون الأعلان عن ظهور وباء جديد في الدول الأوروبية وهو أنفلونزا الماعز المعروف بفيروس "كيو".

تجارب علمية

ومن أكثر التجارب العلمية التي أثارت جدلاً تجربة "الانفجار العظيم"، حيث تصدرت تلك التجربة التي عكف عليها علماء فيزياء دوليون في معمل "سيرن" على الحدود السويسرية الفرنسية حديث الصحف والمواقع الإخبارية الأجنبية باعتبارها أكبر تجربة علمية عرفتها البشرية لتمثيل "الانفجار الكبير" الذي حدث قبل ملايين السنين.

وتجربة "الانفجار العظيم" أطلق عليها أصحابها بأنها "فريدة" لإثبات حقيقة خلق الكون أو نشأة الكون.. ولم تسلم هذه التجربة من الانتقادات العقائدية باعتبارها تجربة تتطرق إلى قصة الخلق وكيفية نشوء الكون، وسعى العلماء إلى تطويع العلم لإثبات أن الكون نشأ عن طريق انفجار كبير صنعته الطبيعة وليس من صنع الله عز وجل، وهو ما يتعارض مع ما جاءت به الأديان السماوية.

وبدأ تشغيل تجربة ما يعرف باصطدام الهادرون الضخم لمحاكاة "الانفجار الأعظم" الذي يعتقد أنه مصدر لنشأة الكون في نوفمبر 2009، وذلك بعد توقف للتجربة طيلة 14 شهراً.

فضاء وفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابرز الاحداث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيـــــــــارق الأردن  :: الفئة الأولى :: المنتدى العام :: قسم اخر الأخبار-
انتقل الى: